صحيفة الاتحاد:
2024-07-09@17:29:40 GMT

هزة أرضية تضرب منطقة في النمسا

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

تعرضت النمسا لهزة أرضية بقوة 4.4 درجة ضربت منطقة "جلوجنيتز"، الواقعة في جنوب ولاية "النمسا السفلى"، بالقرب من العاصمة فيينا، حيث شعر سكان المنطقة بقوة الزلزال، بحسب بيان هيئة رصد الزلازل النمساوية. 

وأفادت هيئة الخدمات الجيولوجية والمناخية بأن الزلزال وقع في تمام الساعة 2:59 صباحاً، وأوضحت أن مركز الزلزال كان في جنوب غرب منطقة "جلوجنيتز"، وأكدت أنها كانت الهزة الأرضية الأقوى، التي ضربت المنطقة في السنوات الأخيرة، ودللت على قوة الزلزال بتلقي نحو 3 آلاف بلاغ بحلول صباح اليوم، منهم 130 بلاغا عن حدوث أضرار وشروخ في المباني.

أخبار ذات صلة زلزال قوي يضرب منطقة في الصين هزة أرضية تضرب القيروان التونسية

جدير بالذكر أن المنطقة التي تقع فيها مدينتي "جلوجنيتز" و "نيونكيرخن"، كانت مسرحاً للزلازل مراراً  وتكراراً خلال الفترة الماضية، وتعرضت لزلزال بقوة 4.2 درجة في شهر مارس الماضي، كما وقع زلزال بقوة 4.5 درجة بالقرب من منطقة "نيونكيرخن" قبل عامين، بالإضافة إلى العديد من الزلازل الضعيفة الملحوظة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هزة أرضية النمسا

إقرأ أيضاً:

من جديد.. انهيارات أرضية وفيضانات عارمة تضرب سويسرا

انهار الطريق المؤدي إلى وادي موجيو، نتيجة الأمطار الغزيرة في جنوب منطقة "جريسنس" السويسرية.
وتقع تسع قرى صغيرة في الوادي، وشهدت منطقتا "جريسنس" و"تيسينو" المجاورة سقوط أمطار غزيرة، على مدار ثلاث عطلات نهاية أسبوع متتالية.فيضانات سويسراوصدرت تحذيرات من الخطر، في المنطقتين، تحث المواطنين على البقاء بعيدًا عن المجاري المائية والمنحدرات الشديدة، وتفادي دخول الأقبية، والمنطقتان من الوجهات السياحية الشهيرة.
أخبار متعلقة هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيازلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلاوتوفي ستة أشخاص، قبل أسبوع، وسط انهيارات أرضية وفيضانات في وادي "ماجيا" في تيسينو.
وفي منطقة "تيسينو" جنوب البلاد، تساقط 110 ملليمترات من الأمطار، خلال 24 ساعة، وسقط 48 ملليمترا، خلال ساعتين، حسب هيئة الأرصاد الجوية السويسرية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات سويسرا - موقع يورو نيوزإغلاق الطرقومن المتوقع أن تهدأ الأمطار مساء اليوم الأحد. وفي وادي ماجيا، نقلت خدمات الطوارئ تسعة أشخاص إلى منطقة آمنة، بمروحية، قبل سقوط أمطار، كإجراء احترازي.
وانتقل آخرون للعيش مع أقاربهم وأصدقائهم، بشكل مؤقت، قبل إغلاق الطرق المؤدية إلى وادي "بافونا" النائي، الذي يؤدي إلى وادي "ماجيا".
وذكرت خدمات الطوارئ، أن بعض السكان لم يرغبوا في مغادرة منازلهم، التي يعتقد أنها عرضة لخطر الانهيارات الأرضية.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 6,3 درجات يضرب قبالة جزر أوجاساوارا اليابانية
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب جنوب غربي البيرو
  • هزة أرضية بقوة 4.8 درجات تضرب الفلبين
  • زلزال مُدمِّر بقوة 6.3 درجة يضرب اليابان.. وتخوُّف من موجات “تسونامي”
  • زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب جزر “أوغاساوارا” اليابانية
  • زلزال بقوة 3ر6 درجات يضرب اليابان
  • من جديد.. انهيارات أرضية وفيضانات عارمة تضرب سويسرا
  • زلزال بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر يضرب قبالة ساحل كامتشاتكا شرق روسيا
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلا
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جنوب غربي اليابان