صحيفة الجزيرة:
2024-07-06@11:11:12 GMT

وزارة العدل تطلق نماذج جديدة للتوثيق

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

وزارة العدل تطلق نماذج جديدة للتوثيق

أطلقت وزارة العدل، نماذج جديدة لخدمات التوثيق، بهدف تسهيل وتحسين تجربة المستفيدين.

وأشارت الوزارة إلى أن قائمة نماذج الوثائق الجديدة شملت الوكالة الإلكترونية؛ ووثيقة تملك العقار، بهدف تمكين المستفيد من الحصول على البيانات المطلوبة من الوثيقة بكل وضوح وقراءتها بشكل أسرع، إضافة إلى توحيد النماذج بين الخدمات والمنتجات التوثيقية كافة.

يذكر أن التحول الرقمي في قطاع التوثيق أسهم بشكل كبير في تيسير الخدمات على المستفيدين، واختصار الوقت والجهد عليهم، إضافة إلى رفع سقف الإنجاز.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

اليونيسيف تطلق التسجيل الرقمي للمواليد الجدد في العراق

السومرية نيوز-محليات

أعلنت منظمة اليونيسيف، اليوم الجمعة، الاطلاق الرسمي لنظام التسجيل الرقمي المدني والإحصاءات الحيوية، لتسجيل المواليد. ونقلت المنظمة، عن وزير الصحة صالح الحسناوي قوله، ان النظام الرقمي يهدف إلى ضمان التسجيل الشامل للمواليد الجدد وتحسين تقديم الخدمات في مختلف مناطق العراق، فمن خلال رقمنة تسجيل المواليد، تسعى المبادرة إلى تبسيط الاجراءات والعمليات وتعزيز الدقة وضمان إمكانية الوصول إلى البيانات الحيوية الضرورية للتخطيط الفعال وتوفير الخدمات في قطاعات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية".

وأكدت ساندرا لطوف، ممثلة اليونيسف في العراق، أن "هذا الإطلاق يمثل علامة بارزة في رحلة العراق نحو التحول الرقمي في مجال الصحة. فمن خلال ضمان حق كل طفل في الهوية القانونية منذ الولادة، فإننا لا نعزز حقوق الأطفال فحسب، بل نمهد الطريق أيضاً لنظام أكثر شمولاً وكفاءة في تقديم الخدمات".

وأشارت اليونيسيف الى انها لعبت دوراً محورياً في دعم وزارة الصحة خلال الأشهر الـ 15 الماضية، من خلال بناء القدرات الوطنية وتوفير المساعدة الفنية حيث تمكن المسؤولون في الصحة من إنشاء وتجربة منصة التسجيل المدني الرقمية بنجاح في 12 مركزاً لتسجيل المواليد في بغداد وفي اقليم كردستان، مبينة ان هذه المرحلة التجريبية الناجحة تؤكد جاهزية وفعالية النظام لتعميمه على المستوى الوطني.

ومن المتوقع أن يُحدِث نظام التسجيل المدني الرقمي للمواليد الجدد تغييراً ثورياً في مجال تقديم الخدمات في العراق، مما يضمن الوصول إلى البيانات الدقيقة وفي الوقت المناسب لغرض اتخاذ القرارات الصائبة وتعزيز انجاز النتائج الصحية في البلاد، بحسب اليونيسيف.

وتضيف السيدة لطوف: "هذه المبادرة لا تعزز التزامنا بحقوق الأطفال فحسب، بل تشكل سابقةً للاستفادة من التكنولوجيا نحو بلوغ العراق لأهداف التنمية المستدامة ، وخاصة الهدف الثالث ".

مقالات مشابهة

  • أوبر تطلق خدمات Uber Boat في البحر
  • استجابة لمناشدة عبر بغداد اليوم.. البدران يتبنى إضافة مقاطعة ضمن خطة المشاريع في البصرة
  • اليونيسيف تطلق التسجيل الرقمي للمواليد الجدد في العراق
  • «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات صيفية للأطفال
  • نماذج امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.. لتحصيل الدرجة النهائية
  • وزارة الكهرباء تطلق خدمة جديدة تتيح إمكانية الانضمام لبرنامج “حافز للترشيد” عبر تطبيق “سهل”
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج «أبطال شرطة الغد»
  • الداخلية تطلق منصة جديدة للابلاغ عن ما ترغبون به
  • رانيا المشاط: إضافة وزارة التخطيط لـ«التعاون الدولي» نقلة مهمة جدا
  • وزير العدل: تقديم الخدمات للمواطن بسهولة ويسر أهم أولوياتي