هن، مسنة أمريكية تبتلع طقم أسنانها بالخطأ احتاجت عملية ساعتين،علاقات و مجتمع شعرت بألم في معدتها، لم تتمكن بسببه من بلع .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مسنة أمريكية تبتلع طقم أسنانها بالخطأ.. احتاجت عملية ساعتين، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مسنة أمريكية تبتلع طقم أسنانها بالخطأ.. احتاجت عملية...

علاقات و مجتمع

شعرت بألم في معدتها، لم تتمكن بسببه من بلع الماء أو تناول الطعام، وأخبرت ابنها بذلك، وأسرع بها إلى المستشفى، ليكتشف الأطباء ما لم يكن متوقعاً، وبعد الكثير من الفحوصات الطبية المتعددة، أظهرت أخيرا أنها ابتلعت عن طريق الخطأ طقم الأسنان الصناعية الخاصة بها.

سيدة تبتلع طقم أسنان في معدتها

عانت امرأة مسنة، تعيش بالولايات المتحدة، من ألم شديد في معدتها، قبل أن يكتشف الأطباء أنها ابتلعت أسنانها الاصطناعية، كما لم يكن ذلك مرضها الوحيد إذ أنها مصابة بالخرف، وتعرضت نتيجة إلى صعوبة في البلع والغثيان بحسب ما نشرته صحيفة «daily mail».

حاولت الأطباء اتخاذ الإجراء اللازمة لإنقاذها بأسرع وقت، فأدخلوا منظارًا إلى العضلة العاصرة للمريء للعثور عن مكانه، لذا اضطروا إلى إدخال كاميرا في الجهاز الهضمي السفلي للمرأة، حيث اكتشف طقم الأسنان في معدتها، وأزيل عن طريق وضعهم واقيًا للغطاء فوق طقم الأسنان وأمسكوا به بملقط أسنان الفئران، وبعد عدة محاولات، تمكن الأطباء من نزعه من معدة المريضة دون إصابة، بحسبما أوضحه خبراء في مركز «ساوثويسترن» الطبي التابع لجامعة تكساس في دالاس.

أطقم الأسنان هي من أكثر العناصر التي يتناولها معظم البالغين دون قصد

وظلت المسنة في العمليات لمدة استغرقت أكثر من ساعتين، وتمكنت في اليوم التالي، من العودة إلى المنزل، وذكر الفريق الطبي، أن أطقم الأسنان هي من أكثر العناصر التي يتناولها معظم البالغين دون قصد، بالإضافة إلى العظام والدجاج والأسماك والمجوهرات.

كما أضاف الأطباء، أن تاريخ المرأة مع الخرف والسكتة الدماغية وسرطان الغدد الليمفاوية في الجهاز العصبي المركزي جعلها أقل وعيًا بمرور الجسم الغريب إلى معدتها، موضحاً أنه يعتبر ابتلاع أجسام غريبة، خطرا غير معروف لدى البالغين، خاصة عند كبار السن، إذ يهدد الحياة، بحسبما ذكرته دراسة سابقة، أشارت إلى أن 1500 فرد في الولايات المتحدة يموتون سنويًا بسبب تلك الظاهرة، وتابعت دراسة منفصلة، أن الاسترجاع بالمنظار عند البالغين، مطلوب بشكل ضروري لحوالي 20% من الحالات الجراحية الطارئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

توزيع 500 ألف علبة معجون وفرشاة أسنان على مدارس الفيوم

قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم بتوزيع أكثر من 500 ألف علبة معجون أسنان وفرشاه على مدارس الفيوم وذلك ضمن بروتوكول تعاون تم توقيعه بين الشركة ومديرية  التربية والتعليم بالفيوم وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف
وفي ضوء المبادره الرئاسية والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي بعنوان بداية جديدة للتنمية البشرية والتي تهدف لبناء الإنسان المصري.

تعاون مع التربية والتعليم

من جانبه أكد المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم أن هناك تعاون وثيق بين الشركة والتربية والتعليم ومنظمة الأمم المتحدة يونيسف من أجل نشر الوعي المائي وتعزير مفهوم ترشيد استهلاك المياه لدي تلاميذ المدارس والعمل على محاور المشروع السته صحتهم مستقبلهم والتي تهدف لخلق جيل واعي لديه العديد من السلوكيات الايجابية ورافضاً لكافة السلوكيات السلبية.

وأضاف  أن هناك حملة تتعلق بغسيل الأسنان تنطلق منتصف الشهر الجاري وتستمر لمده 21 يوماً متصله يتم تنفيذها داخل 250 مدرسه ابتدائية بجميع الإدارات التعليمية داخل المحافظة بهدف حث التلاميذ على المواظبة على غسيل الأسنان والاعتناء بها ليلاً ونهارا علاوة علي  تنفيذ مجموعة من الأنشطة التوعوية حول التغذية الصحية السليمة وأهمية الهرم الغذائي الصحي في حياة التلاميذ.

IMG-20241002-WA0193 IMG-20241002-WA0191

مقالات مشابهة

  • انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بمستشفى قنا العام
  • أخصائي: عدم تكوين الأسنان عند الأطفال سببه خلل جيني
  • «مياه الدقهلية»: انقطاع الخدمة عن مركز أجا لمدة ساعتين السبت المقبل
  • امن الإسماعيلية يكشف ملابسات مقتل مسنة بمنطقة العطارة والجاني يعترف بالتفاصيل
  • توزيع أكثر من 500 ألف علبة معجون أسنان وفرشاة على مدارس الفيوم
  • توزيع 500 ألف علبة معجون وفرشاة أسنان على مدارس الفيوم
  • مصرع وجرح أكثر من 14 صهيونياً في عملية مسلحة وسط تل أبيب
  • وزير النقل اللبناني: إغلاق المجال الجوي لمدة ساعتين
  • بدء العمل بالشريحة الأساسية للأطباء
  • وظائف جامعة عين شمس.. الشروط والأوراق المطلوبة