صحافة العرب:
2024-07-06@06:55:01 GMT

أمريكا تسلّم تونس أربعة طائرات عسكرية

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

أمريكا تسلّم تونس أربعة طائرات عسكرية

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن أمريكا تسلّم تونس أربعة طائرات عسكرية، سلّمت الولايات المتحدة الأمريكية، تونس، أربع طائرات عسكرية تستخدم في التدريب، في مراسيم استلام، حضرها وزير الدفاع التونسي، وسفيرة الولايات .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمريكا تسلّم تونس أربعة طائرات عسكرية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمريكا تسلّم تونس أربعة طائرات عسكرية

سلّمت الولايات المتحدة الأمريكية، تونس، أربع طائرات عسكرية تستخدم في التدريب، في مراسيم استلام، حضرها وزير الدفاع التونسي، وسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية و نائبة كاتب الدولة للقوات الجوية الأمريكية وممثلين عن القيادة الأمريكية بإفريقيا ومن الشركة المصنعة إلى جانب عدد من إطارات الوزارة عسكريين ومدنيين.

حيث أشرف وزير الدفاع التونسي، عماد ممّيش، بالقاعدة الجوية بصفاقس، على حفل تسلم 4 طائرات تدريب نوع « تي 6سي » في إطار التعاون مع أمريكا لتجديد أسطول طائرات التدريب التابعة للقوات الجوية التونسية. .

وأكد وزير الدفاع في كلمة بالمناسبة أن هذه الطائرات ستدعم القوات الجوية في مجال تكوين طياري القتال وتدريبهم وإكسابهم القدرات التكوينية المتطورة بفضل خاصياتها التقنية والعملياتية.

وصرج بأنها ستسمح بمواصلة دعم القوات الجوية العسكرية للدول الإفريقية الصديقة من خلال مساهمة جيش الطيران في عمليات التكوين والتدريب لفائدة الطيارين المنتمين لهذه الدول وذلك في إطار التعاون الثنائي المبني على الثقة المتبادلة.

وثمّن ممّيش مجهودات الإدارة الأمريكية لتعزيز القدرات العسكرية للجيش التونسي، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد متانة العلاقات التونسية الأمريكية التي تزداد تطورا ومتانة حرصا على المصالح المشتركة للجانبين والالتزام بقيم الحرية والديمقراطية واحترام حقوق الانسان.

كما عبّر عن الأمل في أن يتدعّم هذا التعاون نظرا للدور الذي تلعبه تونس في المنطقة بإعتبارها عاملا أساسيا في استقرارها.

من جهته أكد سفير الولايات المتحدة في تونس، جوي هود، أن تسلم جيش الطيران للدفعة الأولى من هذه الطائرات يبرهن على قوّة العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، مؤكدا أن بلاده ملتزمة بدعم جهود الوزارة لتعزيز قدرات جيش الطيران لمجابهة التحديات الأمنية وتلبية الاحتياجات الإنسانية على حدّ سواء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الولایات المتحدة وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بذكرى استقلال بلاده

جدة : واس

 بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس جوزيف بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

 وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق اطراد التقدم والازدهار.

 وأشاد ـ أيده الله ـ بهذه المناسبة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وما تشهده من تطور في المجالات كافة.

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس جوزيف بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • «فورين بوليسي»: خطة ترامب لإضعاف الدولار ليس لها أي معنى
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • البنتاغون يعلن تأجيل مناورات عسكرية مشتركة مع جورجيا في إطار مراجعة العلاقات الثنائية
  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بذكرى استقلال بلاده
  • أمريكا تنفي علاقتها بمحاولة الانقلاب في بوليفيا
  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • موسكو سترد على قرار فنلندا منح أمريكا حق استخدام قواعدها