دشن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا،  أول لجنة للغدد الصماء وهرمون النمو للأطفال بمحافظة قنا بعيادة سيدى عبد الرحيم للتأمين الصحى بمدينة قنا، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ والدكتور أشرف كمال مدير عام فرع الهيئة بجنوب الصعيد، والنائب محمد احمد الجبلاوى عضو مجلس النواب والدكتورة سلمى القاضى عضو المكتب الفنى بمديرية الصحة والسكان، يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضاحي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي.

ومن جانبه قال محافظ قنا، أن إنشاء لجنة فرعية لهرمون النمو بفرع التأمين الصحى بالمحافظة سيسهم فى رفع الأعباء عن كاهل المواطنين الذين كانوا يتكبدون عناء السفر إلى محافظات بعيدة للعرض على اللجنة المختصة بأسيوط والانتظار لأيام للحصول على القرارات.

واضاف الدكتور أشرف كمال مدير عام التأمين الصحى فرع جنوب الصعيد بقنا، أن تشغيل لجنة هرمون النمو بمقر عيادة سيدى عبد الرحيم للتأمين الصحى، يأتى في إطار خطة الهيئة لإدخال خدمات جديدة تيسيرا على المرضى والمنتفعين بخدمات التأمين الصحي بالمحافظة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة لهم في هذا الجانب بالتزامن مع تنفيذ المبادرة الرئاسية للكشف أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، وهو ما يتطلب استحداث لجنة جديدة لمتابعة الحالات والتشخيص وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، مضيفًا أن اللجنة تستقبل الحالات من التلاميذ والأطفال محافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر وأسوان وسوهاج، لافتا أن اللجنة تنعقد يوم الخميس من كل أسبوع مع تخصيص رقم لحجز اللجنة، وتضم اللجنة نخبة من الاستشاريين في تخصص الغدد الصماء. 
وأشار  كمال، إلي أن هذا يأتي ضمن العديد من الخدمات المستحدثة بعيادات الفرع، حيث تم إعادة هيكلة اللجان الطبية التخصصية منها لجنة هرمون النمو، وقريبا القولون التقرحي، بالإضافة إلى إدخال تخصصات جديدة بمجموعة من عيادات الفرع.

جدير بالذكر أنه تم تخصيص رقم للحجز والاستفسار( 01500175176 )

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قنا عام لاعب سكان لجان محافظات سوهاج عضو قدم كبد يوم ا قال سير إنشاء مجلس النواب جنوب سبوع قرارات امن درة حجز العامة التشخيص والد محافظ المرض الصحة جبل الهيئة العامة للتأمين الصحي رئيس مجلس أشرف الداودي محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

سكرتير بنى سويف يتابع  لجنة فحص سيارات المعاقين

حرص اللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، على متابعة أعمال اللجنة المكلفة بالفحص الشامل لملف سيارات المعاقين، والتي تتكون من ممثلين عن عدة وزارات وهيئات حكومية، وهي مصلحة الجمارك بوزارة المالية، وزارة الاستثمار، وزارة التجارة الخارجية، هيئة الرقابة الإدارية، ووزارة التضامن الاجتماعي. 

وواصلت اللجنة جهودها اليوم في نطاق مدينة بني سويف، حيث تركزت الأعمال على مراجعة الأوراق والبيانات الخاصة بسيارات المعاقين للتأكد من استيفاء الشروط القانونية واللوائح المنظمة لهذه الملفات. تهدف اللجنة من خلال فحصها الشامل إلى ضمان استخدام السيارات من قبل مستحقيها وفق القوانين والتشريعات المقررة، والتأكد من عدم وجود مخالفات تتعلق بسوء استغلال الإعفاءات الجمركية التي تمنح لهذه السيارات.

وبعد انتهاء الأعمال الميدانية، عقد اللواء سامي علام اجتماعًا مع أعضاء اللجنة، حيث اطلع على تقرير مفصل عن النتائج التي حققتها اللجنة خلال الفترة الماضية. وأكد السكرتير العام المساعد في الاجتماع على أهمية مواصلة العمل بدقة وشفافية لضمان تحقيق العدالة وحصول المستفيدين على حقوقهم بشكل قانوني، مشددًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال اكتشاف أي مخالفات.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص محافظة بني سويف على تطبيق القانون وتوفير الخدمات اللازمة للأشخاص ذوي الإعاقة، بما يتماشى مع توجهات الدولة المصرية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهذه الفئة المهمة من المجتمع، وضمان وصول الدعم إليهم بطريقة تساهم في تلبية احتياجاتهم اليومية وتحسين مستوى معيشتهم.

IMG-20240916-WA0020 IMG-20240903-WA0064 IMG-20240916-WA0021

مقالات مشابهة

  • مجلس السلامة الجديد في OpenAI من دون سام ألتمان
  • أستاذ إعلام: التيسيرات الضريبية خطوة جديدة لتعزيز الاقتصاد ومواجهة التحديات
  • لجنة أبناء يافع تعلن تفاصيل جديدة حول قضية المختطف نايف القهبي
  • تدشين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال بدعم قائد قوات درع الوطن في عدن
  • تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الصحية خلال دور الانعقاد الخامس بمجلس النواب
  • سكرتير بنى سويف يتابع  لجنة فحص سيارات المعاقين
  • تدشين الهوية البصرية وشعار بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • تدشين الهوية البصرية الجديدة لـ"ألعاب المضرب" وشعار بطولة "غرب آسيا"
  • د. يسري الشرقاوي يكتب: على أبواب مرحلة اقتصادية جديدة