تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم، نسب التنفيذ للمرحلة الأولى من أعمال رصف وتطوير شارع الملك فيصل، بدءا من تقاطعه مع طريق المريوطية وحتى طريق المنصورية بطول 1.5 كيلومتر، ومتوسط عرض 30 مترا، ضمن خطة تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المؤدية إلى المتحف المصري الكبير والمناطق الأثرية.

وقال محافظ الجيزة في تصريحات صحفية، إنّ شارع الملك فيصل من أكبر الشوارع التجارية والحيوية في المحافظة، ومحور رئيسي يشهد كثافات مرورية كبيرة على مدار اليوم، موضحا أنّ الأعمال تشمل رصف طبقة الطريق وتطوير الجزيرة الوسطى بزراعة النخيل وأعمدة الإنارة الحديثة، وتطوير أرصفة المشاه ببلاط الإنترلوك وإزالة أي تعديات على خطوط التنظيم.

وشدد راشد، على مدير مديرية الطرق، بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد وتدعيم الطريق بعدد من بالوعات الأمطار الكافية لاستيعاب حجم مياه الأمطار خلال موسم الشتاء، والتنبيه على الشركات المنفذة بالالتزام بالمواصفات الفنية والقياسية في تنفيذ الأعمال.

وتفقد المحافظ موقع النافورة الكائنة بشارع فيصل بعد تقاطعه مع طريق المريوطية، بعد صيانتها ورفع كفاءتها بالكامل كمتنفس للمنطقة مع تدعيمها بمسطحات خضراء ومقاعد للجلوس لإضفاء المظهر الجمالي للمنطقة.

ووجّه راشد، بإزالة تعديات المحلات من على أرصفة المشاة وعدم السماح باستغلالها لتوفير حرم آمن لسير المواطنين، والحفاظ على ما يتم تنفيذه من أعمال تطوير ورفع الكفاءة للطرق والمحاور المرورية ومتابعه حاله النظافه بها والتجريد.

متابعة أداء شركات الجمع السكني

كما وجّه محافظ الجيزة، رئيس هيئة النظافة والتجميل، برفع كفاءة النظافة في شارع فيصل، وعدم السماح بتواجد أي بؤر تجمع للمخلفات في الجزيرة الوسطى، والمرور الدوري بورديات النظافة لمتابعة حالة الطريق، ومتابعة أداء شركات الجمع السكني والتزامها بجمع المخلفات.

نقل موقف السيارات العشوائي

وشدد المحافظ، على رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي، بنقل موقف السيارات العشوائي الموجود بشارع سليم بمنطقة كفرة نصار بنهاية شارع فيصل، لعدم إعاقة الحركة المرورية بالمنطقة.

واستمع محافظ الجيزة خلال جولته لعدد من شكاوى المواطنين بشارع الملك فيصل، موجّها رئيس حي الهرم بفحص الشكوى والاستجابة إليها واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها في أسرع وقت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرنامج الزمني النقل الجماعي الحركة المرورية شارع الملك فيصل محافظ الجيزة محافظ الجیزة شارع فیصل

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: تعزيز الخدمات الأمنية والمرروية وإستكمال إزالة التعديات ورفع الإشغالات

إستقبل اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان اللواء مجدى سالم مدير الأمن لتقديم التهنئة لمحافظ أسوان بمناسبة توليه مسئولية المحافظة. 

فيما أكد الدكتور إسماعيل كمال، بأن المرحلة الحالية ستشهد مزيد من أوجه التعاون المثمر والبناء بين الأجهزة التنفيذية والأمنية، للعمل على إعادة الإنضباط للشارع الأسوانى، مع مواصلة إجراءات تأمين المناطق الحيوية والسياحية والأثرية، وتحقيق كافة وسائل الأمن والأمان لأبناء أسوان، وأيضاً لضيوفها وزائرايها من الأفواج السياحية والمصريين ليستمتعوا بما تمتلكه هذه المحافظة العريقة من مقومات عديدة ومتنوعة. 

ولفت إلى أنه سيتم العمل بالتوازى على تعزيز الخدمات الأمنية، مع إستكمال سلسلة الحملات الهادفة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة ضمن الموجه الـ 23 الجارى تنفيذها طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى هذا الشأن، وهو الذى سيتكامل مع رفع الإشغالات وتكثيف الخدمات المرورية لتحقيق السيولة المطلوبة فى الشارع الأسوانى، فضلاً عن الوصول للسيطرة الكاملة على مركبات وعربات التوك توك والتروسيكل والحنطور للحفاظ على سلامة وأمن وأمان المواطنين .

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: الأراضي الزراعية خط أحمر.. ولن أترك حق ضائع
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير محيط محور طريق حسين كامل سليم بألماظة
  • محافظ أسوان: تعزيز الخدمات الأمنية والمرروية وإستكمال إزالة التعديات ورفع الإشغالات
  • محافظ الغربية يُتابع استكمال رصف وتطوير منطقة مساكن الأوقاف بطنطا
  • تطوير منطقة مساكن الأوقاف ورصف شارع سكة الوسط بحي أول طنطا
  • محافظ الغربية يتابع استكمال عمليات الرصف والتطوير بحي أول طنطا
  • رفع 450 حالة إشغال طريق مخالف بدمنهور ومحمودية البحيرة
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير كوبري الهويس بقرية إبشان
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير للطرق والمحاور المؤدية للمتحف المصري الكبير
  • رئيس مركز سمالوط يتابع حل أزمة انقطاع المياه