وقع مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مذكرة تفاهم لتمديد شراكته الحالية مع المجموعة الاستشارية لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في الصين، مؤكّداً التزامه بدفع عجلة تطور وازدهار قطاع سياحة الأعمال في الإمارة.

وتضم المجموعة الاستشارية الأولى من نوعها، التي أسسها المكتب عام 2019، عدداً من أبرز الخبراء والشركاء الرئيسيين وممثلي وسائل الإعلام الصينية المتخصصة في هذا المجال، حيث تتولى مسؤولية توفير الرؤى والمعلومات والدراسات حول أحدث المستجدات والتوجهات السائدة في قطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في الصين.

وتجسد هذه المبادرة النهج الاستباقي لمكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض في مواكبة المتغيرات واغتنام الفرص السانحة لتنشيط حركة سياحة الأعمال من الصين إلى الإمارة.

وتأتي الصين ضمن أهمّ أسواق سياحة الأعمال لإمارة أبوظبي. ويتوقع أن يشهد هذا القطاع نمواً مطرداً خلال العام 2024، بالتزامن مع تزايد الطلب في الصين على تنظيم برامج سياحة الأعمال الخارجية لتقترب من مستويات السياحة الترفيهية في هذا السوق المتنامي.

وقال سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “نمتلك علاقات طويلة وممتدة مع الصين، وسجلاً حافلاً في استقطاب السياح وزوار فعاليات الأعمال منها، ما يعكس عمق الشراكة الناجحة القائمة بيننا. ويأتي تمديد مذكرة التفاهم في إطار جهودنا لترسيخ هذا التعاون المُثمر. وتزودنا المجموعة الاستشارية بمنصة فعالة لمواصلة تبادل الخبرات وأفضل الممارسات دعماً للتخطيط الاستراتيجي لمستقبل قطاع السياحة في الإمارة، وتحقيقاً لرسالتنا الرامية إلى تمكين أبوظبي، وصون مقوماتها السياحية والثقافية، ودعم تقدمها وازدهارها. وتُسهم هذه الشراكة أيضاً في زيادة عدد زوارنا من الصين، وتكريس مكانة أبوظبي وجهةً عالميةً مفضلةً”.

وتهدف الشراكة إلى تشجيع زوار سياحة الأعمال الصينيين على تمديد فترة إقامتهم في الإمارة، ورفع مستوى الوعي بتجاربها الترفيهية والثقافية الاستثنائية، والمقومات والبُنى التحتية المتكاملة التي توفرها لاستضافة أكبر وأرقى فعاليات الأعمال الدولية.

وانضمت دولة الإمارات في أغسطس 2023 إلى مجموعة بريكس، وهو ما يفتح آفاقاً واعدة للشراكات الاقتصادية والاستراتيجية مع الدول الأعضاء، وخاصة الصين، دعماً للتعاون وتنويع فرص الاستثمار والأعمال، والتي تشكل ركيزة لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات ذات الصلة في أبوظبي.

ويُمكن للزوار الصينيين، الذين يحملون جواز سفر ساريا، دخول دولة الإمارات العربية المتحدة بدون تأشيرة والبقاء لمدة 30 يوماً. وتتبنى الجهات العاملة في قطاع السياحة والضيافة في أبوظبي العديد من المبادرات للارتقاء بالتجارب التي يحظى بها الزوار من الصين، ومن بينها تزويدهم بخيارات متنوعة من حلول الدفع الرقمي. وأدى التعاون بين “وي تشات باي” و”ماغناتي” إلى إتاحة المجال أمام مزودي الخدمات ومعالم الجذب والضيافة في الإمارة لتوفير حلول دفع “وي تشات باي” عبر منصة “ماغناتي”. علاوة على ذلك، تم اعتماد حلول الدفع عبر تطبيق “علي باي+” في حوالي 7,000 سيارة أجرة في أبوظبي اعتباراً من شهر نوفمبر 2023، نتيجة الشراكة بين “علي باي+” و”أسترا تيك/ بي باي”. وتدعم شبكة “بي باي” حالياً 6 محافظ إلكترونية شريكة لـ “علي باي+”، لتلبي بذلك احتياجات السياح من الصين والفلبين وكوريا الجنوبية وتايلاند وماليزيا وإيطاليا.

ويمضي مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض في تسليط الضوء على مبادرته “فرص أبوظبي”، التي توفر مزايا إضافية لمنظمي ووكلاء فعاليات سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض خلال جميع مراحل التخطيط والتنفيذ والترويج. وتُشكل “فرص أبوظبي” محوراً رئيسياً ضمن مبادرات المكتب الرامية إلى زيادة حصة الإمارة من هذا السوق، وتكريس ريادتها ضمن عواصم فعاليات سياحة الأعمال العالمية

وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المجموعة الاستشاریة أبوظبی للمؤتمرات سیاحة الأعمال والمعارض فی فی الإمارة فی الصین من الصین

إقرأ أيضاً:

“دي بي ورلد” تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية

أعلنت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”، اليوم، عن شراكة جديدة مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية، لتأسيس تعاون استراتيجي شامل يُعزّز الخدمات اللوجستية للموانئ وطرق الشحن البحري بين ميناء جبل علي في دبي وميناء نينغبو تشوشان في الصين.
وستركز الشراكة على جذب شركات الشحن، لإنشاء مسارات بحرية إضافية بين الميناءين، وتشجيع التعاون بين خطوط الشحن من خلال مشاركة منصات الشحن والمساحات المخصصة لنقل البضائع على السفن على مسار دبي-نينغبو الملاحي، ما يُعزّز مستويات التواصل والكفاءة بين المركزين.
وستتعاون “دي بي ورلد”، مع المجموعة الصينية أيضا في مجال تعزيز إنشاء الموانئ المستدامة ومنخفضة الكربون، ووضع آلية لتبادل المعلومات والخبرات في بناء المحطات المستدامة، واستخدام أنظمة الطاقة على الساحل، وإعادة تزويد السفن التي تعمل بالطاقة المستدامة بأنواع الوقود الصديق للبيئة؛ مثل الغاز الطبيعي المسال والميثانول الأخضر.
وقال عبد الله بن دميثان، الرئيس التنفيذي والمدير العام لـ “دي بي ورلد”، دول مجلس التعاون الخليجي: ” تعتبر الصين أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات، وتوقيع هذه الاتفاقية مع مجموعة موانئ شيجيانغ البحرية، للبدء في تعاون استراتيجي ينسجم مع رؤيتنا المتمثلة بتعزيز حضورنا في الصين، والتعاون مع شركاء متوافقين معنا في الأفكار، لتمكين تدفق الحركة التجارية، وتسريع التحوّل إلى الطاقة المستدامة”.
وأكد الالتزام بدعم مبادرة الحزام والطريق الصينية من خلال هذا المشروع وغيره من المشروعات.
وتساهم الشراكة في تعزيز بناء المنشآت منخفضة الكربون في الموانئ، وتوسيع نطاق اعتماد أنواع الطاقة الجديدة، وتشجيع السفن على استخدام الوقود النظيف، وإنشاء ممر شحن مستدام بين ميناء جبل علي وميناء نينغبو تشوشان، للمساهمة في التحوّل للطاقة المستدامة على مستوى قطاع الشحن.
وقال داو تشنغ بو، رئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ شيجيانغ ومجموعة موانئ نينغبو تشوشان :” تعدّ دولة الإمارات مركزا مهما لمبادرة الحزام والطريق الصينية، وتساهم شراكتنا مع “دي بي ورلد” في ترسيخ مكانة الصين كلاعب رئيس، على ساحة التجارة العالمية، وتفتح آفاقا واسعة أمام الشركات الصينية للوصول إلى المتعاملين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا وأفريقيا”.
وتتيح الاتفاقية فرصة لاستكشاف إمكانية استثمار الفرص اللوجستية المتاحة في المنطقة الحرة لجبل علي ومنطقة التجارة الحرة في شيجيانغ، ودعم الخدمات اللوجستية للسيارات، بالاعتماد على مزايا دبي الاستراتيجية، باعتبارها مركز عبور إقليميا، ومزايا الصين الاقتصادية كمُصدّر رئيس للسيارات، في دعم تجارة البضائع المدحرجة بين ميناء نينغبو تشوشان وميناء جبل علي في دبي.وام


مقالات مشابهة

  • مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقيات مساطحة لتطوير مشاريع مجتمعية
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • “دي بي ورلد” تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • سياحة الكهوف.. أحد أهم وجهات الجذب السياحي التي تجمع بين العلم والمتعة والمغامرة
  • “لجنة تسمية الطرق في دبي” تُطلق منصة “اقتراحات تسمية الشوارع”
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يدعم مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في الإمارة
  • غرفة الشارقة تدعم التوسع الخارجي لمجتمع الأعمال في الإمارة
  • “التجارة” تُصدر نشرة قطاع الأعمال للربع الثاني 2024..
  • غرفة عجمان: القانون الجديد للغرفة يعزز قدراتها في التنمية الاقتصادية الشاملة
  • غرفة عجمان: القانون الجديد بشأن الغرفة يعزز قدراتها في التنمية الاقتصادية الشاملة وجذب الاستثمارات