صرح المهندس مصطفى الشيمى - رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقاهرة، أن محطة مياه الأميرية قد اجتازت بنجاح  اليوم كافة المراجعات الفنية المؤهلة لتجديد شهادة اعتماد التنمية الفنية المستدامة TSM للمرة الثالثة على التوالى.

 وأكد “الشيمي”، أن الشركة لا تدخر أى جهد فى تزويد محطاتها بكافة عناصر تحقيق الجودة الفنية لضمان إنتاج مياه شرب عالية الجودة تتماشى مع المعايير والمواصفات القياسية لوزارة الصحة المصرية، مشيرًا أن الشركة لديها خطة طموحة لاعتماد كافة مواقعها والحصول على شهادات الجودة والاعتماد فى كافة مجالات وقطاعات الشركة تحقيقاً لمعايير الجودة الشاملة.

وجدير بالذكر أن محطة مياه الأميرية، تعد أحد أكبر محطات انتاج المياه التابعة للشركة، حيث دخلت الخدمة عام  ١٩٦٢م، وتبلغ مساحة منشآت المحطة ٤٢ فدان، كما يبلغ متوسط طاقتها التصميمية ٤٤٠ ألف متر مكعب/ يوم.

فيما يبلغ عدد المستفيدين من فى خدمات المحطة ما يقرب من مليون ومائة الف نسمة بمناطق الزيتون- بعض مناطق بمصر الجديدة-الأميرية- الوايلى- حدائق القبة- غمرة- مدينة نصر- الزاوية الحمراء- منطقة الشرابية- طريق النصر، بالإضافة لخطوط المياه العكرة لري الحدائق العامة بالمناطق المخدومة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محطة مياه الأميرية مياه الأميرية شركة مياه الشرب بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

"روس كوسموس" تعتمد جدولا زمنيا لبناء المحطة المدارية الروسية

أعلنت وكالة "روس كوسموس" أنها صادقت على الجدول الزمني الذي أعده الخبراء الروس لبناء محطة (ROS) المدارية الروسية الواعدة.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للوكالة:"وافق المدير العام لروس كوسموس، يوري بوريسوف، على الجدول الزمني العام الموضوع لتطوير المحطة المدارية الروسية، ووقع الوثائق المتعلقة بهذا الجدول، وقع هذه الوثائق أيضا 19 مديرا عاما للمؤسسات الروسية التي ستساهم في هذا المشروع".

وأشار البيان إلى أن روسيا تخطط لإطلاق الوحدة الأولى من وحدات المحطة عام 2027، والتي ستكون عبارة عن وحدة علمية ووحدة لتوليد الطاقة، وحتى عام 2030 من المخطط أن تطلق وحدتين أخريين، لتشكل الوحدات الثلاث أساس المحطة، وفي المرحلة الثانية ما بين عامي 2031 و2033 من المخطط أن تضاف إلى المحطة وحدات TsM1 وTsM2.

إقرأ المزيد الهند تعلن موعد بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية بمدار الأرض

وأشارت "روس كوسموس" إلى أن استحداث محطة (ROS) المدارية سيضمن استمرارية البرنامج الروسي للرحلات الفضائية المأهولة، وسيغني روسيا عن خدمات المحطة الفضائية الدولية، كما ستستخدم المحطة الجديدة كمنصة لاختبار التقنيات الفضائية الجديدة.

المصدر: روس كوسموس

مقالات مشابهة

  • النصيري يتفقد محطة الكهرباء وهنجر صيانة الونشات المتحركة بميناء الحديدة
  • “شركة الكهرباء” تعلن وصول مواد ومعدات للمشروعات الكهربائية العاجلة
  • غالانت يأمر بضخ الكهرباء الإسرائيلية لصالح محطة مياه في غزة
  • أثرها سيظهر قريبا.. مصر تمنح شركة سعودية حق تشغيل محطة ضخمة لتوليد الكهرباء لـمدة 25 عاما
  • "روس كوسموس" تعتمد جدولا زمنيا لبناء المحطة المدارية الروسية
  • توفر 15 ألف متر مكعب يوميا.. تشغيل محطة لتنقية المياه العادمة في كتارا
  • «الزراعة» تجري تحليلا لصفات الجودة ودراسة الجدوى الاقتصادية لنبات الكسافا
  • ثورة 30 يونيو.. دفعت عجلة التنمية المستدامة إلى الأمام وعلى رأسها القطاع الصحي
  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن قرية كفر السنابسة ومدينة قويسنا
  • قطع المياه عن مدينة قويسنا لمدة 5 ساعات غدا.. اعرف السبب