بوابة الوفد:
2024-06-30@01:28:11 GMT

حفل لاوركسترا ساوند تراك بأوبرا الإسكندرية

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر حفلا فنيا لأوركسترا ساوند تراك صولو كمان وقيادة الفنان محمد بركات، وذلك يومالخميس ٢٢ فبراير  المقبل على مسرح دار أوبرا الإسكندرية،، وتوزيع موسيقي لدنيا أكرم دغيدي 

وتقدم الاوركسترا مجموعة متنوعة من مؤلفات الموسيقى التصويرية فى الدراما والسينما المصرية  بالإضافة إلى موسيقى بعض الأفلام والمسلسلات منها «جراند اوتيل ، حاره اليهود ،كراكون في الشارع، اللي بالي بالك، بكيزة وزغلول، أحلي الأوقات، المشبوه، شمس الزناتى ،وعريس من جهة أمنية»، بالإضافة إلى موسيقى أشهر الأفلام العالمية التي حصلت على العديد من الجوائز .

أوركسترا ساوند تراك أسسه الفنان محمد بركات فى عام 2018  بهدف تقديم الموسيقى التصويرية للأفلام والمسلسلات العربية والأجنبيةبتوزيعات و شكل مختلف ، و يعتبر هو الأوركسترا الوحيد المتخصص في عزف الموسيقي التصويريه ، وقدم العديد من الحفلات الفنية  بالاسكندريه و القاهره وشارك بالعديد من المهرجانات مثل المهرجان الصيفي لدار الأوبرا المصرية و مهرجان القلعه الدولي للموسيقي والغناء .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوبرا حفل الإسكندرية اوركسترا فنى

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان "معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والدكتورة نفين الكيلاني وزيرة الثقافة، اليوم الخميس، معرض الكتاب في دورته السابعة بالكاتدرائية المرقسية بمحطة الرمل، وذلك برعاية وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب والهيئة العامة لقصور الثقافة  والذي يستمر بدءًا من اليوم وحتى الرابع من يوليو المقبل.

 جاء ذلك بحضور  القمص أبرآم إيميل وكيل قداسة البابا تواضروس الثاني بالإسكندرية، القمص بولس عوض، سكرتير البطريركية والأمين المساعد لبيت العائلة، والدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وفي كلمته ، توجه محافظ الإسكندرية بالشكر  للدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة على جهدها ومثابرتها في تأكيد ريادة مصر الحضارية وتفعيل دور قواها الناعمة داخليًا وخارجيًا، ولدعمها المستمر لكل الأنشطة والفعاليات الثقافية و الإبداعية.

كما أكد محافظ الإسكندرية، حرصه الدائم على دعم كافة الأحداث الثقافية انطلاقًا من الإيمان  الكامل بتأثير الثقافة على بناء المجتمع وتشكيل الوعي والوجدان لدى الشباب بصفة خاصة وتعميق الانتماء لديهم.

وفي كلمتها قالت وزيرة الثقافة: "إن وزارة الثقافة لا تدخر جهدًا إزاء التوسع في إقامة مثل هذه الملتقيات الثقافية، والتي نسعى بموجبها لتفعيل منهجية الدولة المصرية، بشأن خلق جيل جديد يتمتع بمجموعة من القيم المعرفية البناءة، والتي تكسبه القدرة على رفض ومجابهة أية أفكار هدامة".

وأكدت وزيرة الثقافة، حرص الوزارة على فتح آفاق التعاون الجاد مع مختلف المؤسسات المعنية، والتي تؤمن بأهمية وجدوى هذه المساعي لبناء الإنسان ونهضة الدولة المصرية، ومن بينها الكنيسة المصرية العريقة، والتي تؤدي دورًا تنويريًا كبيرًا تقوم مفرداته على ترسيخ دعائم الوحدة الوطنية، وتعمل كشريك فعال لتحقيق مستهدفات الدولة التنموية.

مقالات مشابهة

  • الليلة.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقي العربية
  • أول رد فعل لرابطة الأندية المصرية المحترفة بعد إلغاء مواجهة سموحة وبيراميدز
  • 3 أفلام تسجيلية وروائي قصير بنادي السينما بأوبرا الإسكندرية
  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • الموسيقى الإيرانية تُغني برنامج موازين 19
  • مدرسة صلاح أبوسيف العالمية
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان "معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية"
  • السبت.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقى العربية