متابعة بتجــرد: استضافت الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها “كلمة أخيرة” الذي تقدمه على قناة “ON”، أبطال فيلم “ليلة العيد”.

وردت يسرا خلال اللقاء على الانتقادات التي طالت الفيلم مؤكدة أنه ربما لا يعجب الكثيرين مضيفة أنها مقتنعة بما قدمته لأنها “عملت الصح”.

وقالت يسرا: “فيلم ليلة العيد جمع كل المشاكل بشكل مختلف فهو ليس حدوتة واحدة بل مجموعة من الحواديت التي جرى تضفيرها بشكل جميل جدًا على يد الكاتب والسيناريست أحمد عبد الله ومن إخراج المتميز سامح عبد العزيز”.

وتابعت: “لازم نقدم حاجة مميزة لها مذاق مختلف حتى لو قدمنا أنواع كوميدية لازم نعمل حاجة مخصوصة تتناول مشاكل حقيقية ولا أقلق من ذوق المشاهد وعارفة إن ممكن ميعجبوش أو يخافوا يتفرجوا عليه أو ميحبوش علشان بيوجع، لكن عارفة إني عاملة حاجة صح وفرحانة بها”.

وأشاد المخرج سامح عبدالعزيز بأداء الفنانة يسرا في الفيلم وقال: “فنانة ذكية جدًا والمشاكل التي تناولها الفيلم شعرت بها يسرا في مجتمعنا ورغم أن الفيلم مر عليه عام ونصف في تجربة خروجه للنور لكن الترسبات والتراكمات لمشاكل المرأة تزيد أكثر ولهذا شعرت بالموضوع”.

وعن أسباب تأخر الفيلم لمدة عام ونصف، قال إن هذه المسألة تخص المنتج أحمد السبكي ومن حظ الفيلم أن المشاكل موجودة في المجتمع ولم تتغير، مشددًا على أن الفيلم يحاول إلقاء الحجر في المياه الراكدة في المشاكل التي يتناولها لاثارة إنتباه المجتمع لها.

فيلم “ليلة العيد” من بطولة يسرا وريهام عبد الغفور وعبير صبري وسميحة أيوب وسيد رجب ويسرا اللوزي ونجلاء بدر وهنادي مهنا، من تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

main 2024-02-01 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: لیلة العید

إقرأ أيضاً:

ماذا نعرف عن “المسيّرة العراقية” الحديثة التي ضربت إسرائيل وأوقعت عشرات من جنودها بين قتيل وجريح؟

#سواليف

أفاد #خبراء #عسكريون بأن #المسيرة التي انطلقت من #العراق وضربت #إسرائيل، وأدت إلى #مقتل وإصابة 25 جنديا إسرائيليا، تعد متطورة بشكل فعال.

وتعتبر هذه #الطائرة قريبة من #مواصفات_المسيرة 9MQ الأكثر تطورا من حيث الفاعلية.

وكشفت مصادر أن هذه المسيرة طورت لتصبح أكثر فتكا في إصابة الهدف. وتقول المصادر إن طول هذه المسيرة 11 مترا وارتفاعها حوالي 4 أمتار وأقصى وزن للإقلاع 4750 كيلوغراما وسعة حمولة 1700 كيلوغرام.

مقالات ذات صلة مسؤولون إسرائيليون: ليس لدينا ما يكفي من الجنود أو الدبابات لتنفيذ عملية كبيرة في لبنان 2024/10/04

ومن مواصفات المسيرة المتطورة أن سرعة الانطلاق تصل إلى 370 كيلومترا في الساعة ويمكن أن تبقى في الجو لأكثر من 27 ساعة اعتمادا على الحمولة وملف المهمة. وأضافت المصادر أن هذه المسيرة فيها أجهزة استشعار متطورة وكاميرات بأجهزة استشعار متعددة فضلا عن الكاميرات الكهروضوئية عالية الدقة والأشعة تحت الحمراء للعمليات النهارية والليلية .

كما أنها قادرة على جمع المعلومات الإلكترونية في حال تم التحكم بها بشكل صحيح، ووفقا للخبراء العسكريين فإنها تحمل مجموعة متنوعة من الذخائر بما في ذلك القنابل الموجهة بالليزر وقنابل موجهة بدقة لضربات مستهدفة. ومن بين مزايا هذه الطائرة بدون طيار التشغيل عن بعد حيث يمكن تشغيلها من محطات التحكم الأرضية مما يسمح بمسافة آمنة من القتال. ويمكن لهذه المسيرة تأدية أدوار متعددة بما في ذلك الاستطلاع والقتال.

ماذا نعرف عن “المسيرة العراقية” الحديثة التي ضربت إسرائيل ماذا نعرف عن “المسيرة العراقية” الحديثة التي ضربت إسرائيل

ويؤكد عسكريون أن استخدام مثل هذه المسيرات “المتطورة” قد يؤدي إلى قلب مجريات الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط ويطيل من أمد الصراع في حال لم تتخذ إجراءات جدية من قبل الدول المعنية لوقف التصعيد وحالة الاحتقان في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ماذا نعرف عن “المسيّرة العراقية” الحديثة التي ضربت إسرائيل وأوقعت عشرات من جنودها بين قتيل وجريح؟
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • موسم الرياض يهدي محبي الملاكمة “ليلة لاتينية” تضمّ الأبرز في اللعبة
  • “نوف الحميد” تكشف تفاصيل مقتل ابنها على يد خادمة في كتابها الأول.. فيديو
  • 16 نوفمبر.. موسم الرياض يهدي عشاق الملاكمة “ليلة لاتينية”
  • بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها
  • عجالي: “أجواء ملعب “حسين آيت أحمد” تعكس صورة الجزائر التي نحبها”
  • بوميل: “مباراتنا أمام شبيبة القبائل هي التي كنت أحلم برؤيتها في الجزائر”
  • “قادربوه” يبحث التحديات التي تواجه الرقابة على صندوق الإنماء الاقتصادي