شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن القاضي أبو سمرا لم يقتنع بتوقيف سلامة ولا تركه حراً، استجوب قاضي التحقيق الأول في بيروت شربل أبو سمرا، على مدى ساعتين ونصف الساعة، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في ادعاء النيابة العامة الاستئنافية في .،بحسب ما نشر القوات اللبنانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القاضي أبو سمرا لم يقتنع بتوقيف سلامة ولا تركه حراً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القاضي أبو سمرا لم يقتنع بتوقيف سلامة ولا تركه حراً

استجوب قاضي التحقيق الأول في بيروت شربل أبو سمرا، على مدى ساعتين ونصف الساعة، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في ادعاء النيابة العامة الاستئنافية في بيروت، ضده وضد شقيقه رجا ومساعدته ماريان الحويك، في جرائم “اختلاس أموال عامة والتزوير وتبييض الأموال والإثراء غير المشروع والتهرب الضريبي”، وقرر تركه رهن التحقيق، وأرجأ الجلسة إلى الثلاثاء المقبل لاستجواب رجا وماريان في الملف نفسه.

بدوره، قال مصدر قضائي مواكب لمسار التحقيق إن “سلامة أجاب عن كل الأسئلة التي طرحها أبو سمرا ورئيس هيئة القضايا في وزارة العدل القاضية هيلانة إسكندر، وفي نهاية الجلسة تقرر ترك سلامة رهن التحقيق”.

وأشار المصدر لـ«الأنباء الكويتية» إلى أنه “لم تتوافر لدى قاضي التحقيق قناعة كافية لتوقيف سلامة ولا قناعة لتركه حراً، لذلك هو يسير بالتحقيق بوتيرة سريعة وتتأجل الجلسات لوقت قصير”.

وقال المصدر إن “سلامة قدّم مستندات كان وعد بتقديمها في الجلسة السابقة.”

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القاضية عون: عينت نهار الاربعاء موعدا لاستجواب سلامة في ملف اوبتيموم

كتبت المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون عبر منصة "إكس": "صباح الأحبة. صباح الاوادم. صباح الذين يناضلون من اجل استعادة الاموال المنهوبة للشعب اللبناني".

وتابعت: "أعود وأكرر أن ملف "اوبتيموم" قد فتح في النيابة العامة في جبل لبنان منذ تاريخ صدور تقرير هيئة الاسواق المالية أي منذ حوالي السنتين وتأسس ايضا بناء على الإخبار الوارد من تقرير "الفاريس". وفي شهر 9 من العام 2023، تقدم نائب هو الياس جرادي وحوالي عشرة محامين بشكوى امامي اتخذوا فيها صفة الادعاء الشخصي في وجه سلامة وآخرين. وبالتالي "شو عدا ما بدا الان"! ولماذا هذه الاستفاقة؟".

واضافت: "في مطلق الاحوال لنكن إيجابيين. من المؤكد أنني تفاجأت لكن فرحت ايضا بتوقيف الحاكم السابق لمصرف لبنان رياض سلامة، بعدما كنت قد ادعيت عليه مرارا في ملفات كبيرة، واصدرت عشرات المذكرات للأجهزة الامنية لإحضاره من دون جدوى. السؤال يبقى لماذا الان؟ وبعدما تقدم التحقيق عندي اشواطا. انا قاض واعمل بالقانون وأحذر الجميع بانه لا احد يحق له قانونا ان يسحب اي ملف مني بحجة فتحه بنفس الوقائع الان وتحويله الى مكان آخر. هذا ملف فيه حقوق شخصية ومدعون متضررون وأنا وضعت يدي عليه اصولا .وقد عينت نهار الاربعاء في 11/9، موعدا لاستجواب سلامة في هذا الملف وغيره ، وهو موجود الان في نظارة قصر العدل ويجب احضاره. واحمّل المسؤولية اولا هنا لمدعي عام التمييز في حال عدم احضاره. وللكلام تتمة. وعلى "قدّ" ما يكون الواحد ساذجا، من الصعب تمرير هكذا امور".

مقالات مشابهة

  • الكتلة الوطنية دعت لمواكبة قضية سلامة
  • القاضية عون: عينت نهار الاربعاء موعدا لاستجواب سلامة في ملف اوبتيموم
  • ترقّب لنتائج التحرك الرئاسي السعودي الفرنسي.. هجوم مضاد من مكتب سلامة للمطالبة بسرية التحقيق
  • الدولة تدَّعي على سلامة فهل يعيد توقيفه المشهد السياسي؟
  • التجمع الديموقراطي: محاكمة سلامة خطوة في الاتجاه الصحيح
  • غادة عون: إما أن تستمر التحقيقات وإما نكون أمام صفقة بالتراضي بتوقيف سلامة
  • هكذا يستعيد القضاء مكانته
  • إحتفالات عونية: إنتصرنا
  • لبنان.. ترجيح بقاء سلامة قيد الاحتجاز حتى الأسبوع المقبل
  • محافظ مصرف لبنان السابق سيبقى قيد الاحتجاز