شاركت الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية في البرنامج التدريبي الذي ينظمه معهد إعداد القادة بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية وجامعة الأقصر، بعنوان إعداد قادة الوطن العربي، وذلك في مركز المؤتمرات بمدينة الأقصر تحت شعار LEADERS 2030 والذي يستمر حتى اليوم 1 فبراير 2024، وبمشاركة 200 طالب وطالبة من 20 دولة عربية بجانب الجامعات المصرية.

ويقام البرنامج تحت رعاية كل من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، ومدير معهد إعداد القادة، الدكتور عادل زين رئيس الجامعة التكنولوجية بالأقصر ودكتور ليلى البيطار مدير عام الجامعات العربية فى اتحاد الجامعات والدكتورة منى رزق منسق الأنشطة الطلابية باتحاد الجامعات العربية.

وقال الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة، أن الجامعة تسعد بمشاركة طلابها في هذا المحفل المصري - العربي، مؤكدا أن هذه الفاعليه تدعم طلاب الجامعات المصرية والعربية لتنمية مهارات القيادة اللازمة لبناء شخصيتهم، وأن ورش العمل الذاتية التي تستهدف تنمية مهارات القيادة والتفكير الابتكاري وريادة الأعمال لدى الشباب العربي تمثل نموذجا حيا لتنمية المجتمعات وفق أسس ومعايير علمية، وأن مناقشة المبادرات المهتمة بتنمية مجتمعات الوطن العربي ستحدث تلاحم بين الطلاب للخروج بتوصيات حول هذه المبادرات، هذا بالاضافة إلى بعض الزيارات السياحية لأهم معالم مدينة الأقصر.

وأوضح أن مثل هذه الفعاليات تمثل نقله نوعية في مفهوم التعليم باعتباره قوي ناعمه تستهدف تطوير وتنمية المجتمعات.لا سيما وان فخامة الرئيس السيسي والحكومة ووزير التعليم العالي يضعون التعليم علي قمه هرم الاولويات.

والشاهد في هذا الأمر الارتقاء بمستوى التعليم الجامعي والفني والتكنولوجي من حيث إنشاء وتطوير الجامعات ووضعها فى مراكز متقدمة عالميًا ضمن أفضل الجامعات علي مستوي العالم، وتأكيد الرئيس الدائم علي إنتاج المعرفة للإسهام فى التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وان هذا المحفل يؤكد علي السعي الدائم للجامعات والمعاهد المصرية علي إعادة تأهيل الشباب المصري والعربي الباحث عن فرصة عمل، بما يساهم فى تقليل فجوة البطالة، وتمكينهم من المشاركة الإيجابية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وثمن عبد السلام جهود جامعة الاقصر برئاسة الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسنين استضافة هذا البرنامج، وخروجه بهذه الصورة المشرفه، وكذلك دور معهد إعداد القادة برئاسة الأستاذ الدكتور كريم همام لما يقدمه من برامج وخدمات جليلة لإعداد وتطوير قادة الغد ومستقبل الأوطان في مصر والدول العربية والعالم.

اقرأ أيضاًوزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة

بروتوكول تعاون بين وزارتي التعليم والتعليم العالي لاكتشاف وتأهيل الطلاب المبتكرين والنوابغ

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعليم العالي الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية الدكتور أشرف صبحى الدكتور أيمن عاشور رئيس جامعة الأقصر معهد إعداد القادة وزارة التعليم العالي وزير التعليم العالى والبحث العلمى وزير الشباب والرياضة الجامعات العربیة التعلیم العالی وزیر التعلیم

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الروبوتات" بحلوان الأهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت جامعة حلوان الأهلية، معلومات للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام عن برنامج "هندسة الروبوتات والميكاترونيات" ومع الاتجاه العالمي للتصنيع . 

ويهدف البرنامج إلى إعداد مهندسين قادرين على تصميم وتطوير الروبوتات والمنتجات الذكية؛ لمواكبة النمو المطرد في التكنولوجيا الحديثة.

ويتميز خريج البرنامج بالقدرة على دمج التقنيات المتقدمة في مجالات الهندسة الميكانيكية والإلكترونية وهندسة البرمجيات وأجهزة التحكم وإنترنت الأشياء، وكذلك القدرة على تطوير الروبوتات الذكية وأتمتة العمليات والأجهزة المدمجة والأنظمة المستقلة وأجهزة الاستشعار وأنظمة التحكم، ومراقبة العمليات والقياس في مجموعة واسعة من الصناعات المتقدمة لتلبية احتياجات مختلف القطاعات الهندسية.

ويؤهل البرنامج الطالب لمجموعة واسعة من فرص العمل في:
-جميع المجالات الصناعية التي يكون فيها تفاعل وتكامل بين الأنظمة الميكانيكية والإلكترونية والبرمجيات والتحكم. 
- مجالات تصميم وبرمجة الروبوتات والمنتجات الذكية. 
- مجالات صيانة وإصلاح الروبوتات والمنتجات الذكية. 
- مجالات التحكم الذكية وإنترنت الأشياء. 
- مجالات ميكاترونيات الهندسة الطبية (الروبوتات الطبية - تصنيع وصيانة المعدات الطبية). 
- مجالات ميكاترونيات السيارات. 
- استشاري بمكاتب تصميم الروبوتات والمنتجات الذكية والأتمتة. 
- مراكز الأبحاث والتطوير للشركات والمصانع.

ويقضي الطالب بالبرنامج مدة
٤.٥ سنوات جامعية مقسمة علي ٩ فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٤٨ ساعة دراسية. ويمنح البرنامج درجة البكالوريوس في (هندسة الروبوتات والميكاترونيات).

ويقبل برنامج هندسة الروبوتات والميكاترونيات  الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة تخصص علمي رياضة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة، كما يقبل الطلاب المحولين والوافدين وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الروبوتات" بحلوان الأهلية
  • صندوق الوطن يطلق برنامج فرسان القيم لطلاب 5 جامعات
  • وزير التعليم العالي يوقّع اتفاق شراكة بين الجامعات المصرية والفرنسية
  • مندوبية فلسطين لدى الجامعة العربيّة تشارك بالمؤتمر الاقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة
  • الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية
  • بن حبتور يشيد بالدور الاكاديمي والبحثي للجامعات الأهلية
  • الحكومة الجديدة 2024.. أبرز إنجازات وزير التعليم العالي