قررت إدارة ميناء الصيد البحرى ببرج البرلس استمرار إغلاق الميناء أمام حركة دخول وخروج مراكب الصيد الآلية من الميناء إلى البحر المتوسط؛ نظرا لسوء الأحوال الجوية، وانخفاض درجة الحرارة حيث توقفت حركة الصيد تماما في مياه البحر المتوسط بنطاق محافظة كفر الشيخ.


وتتعرض المناطق الشمالية للمحافظة لسقوط أمطار غزيرة منذ أمس، حيث قرر المحافظ جمال نور الدين رفع درجة الاستعداد، وتكليف رؤساء المدن والأحياء باتخاذ إجراءات سحب المياه من الشوارع وتمهيدها لحركة السير.


 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

استمرار نقص العمال المَهرة في ألمانيا

تستمر مشكلة نقص العمال المَهرة في ألمانيا في التفاقم، فقد أظهر مؤشر العمال المهرة، الذي طوره بنك التنمية الألماني "كيه إف دابليو"، بالتعاون مع معهد "إيفو" للبحوث الاقتصادية، أن 35% من الشركات ترى حاليا أن نقص العمالة المناسبة يتسبب في عرقلة أنشطتها التجارية، بتراجع 1%، مقارنة بشهر يناير/كانون الثاني الماضي، وكانت النسبة قبل عامين تبلغ 55%.

القطاعات المتضررة

حسب الاستطلاع:

تتفاقم المشكلة بشكل أكبر في قطاع الخدمات، مقارنة بمعظم القطاعات الأخرى، إذ إن مستوى الضرر أعلى من المتوسط (42%)، وثمة نقص حاد في العمال المهرة بمكاتب المحامين ومستشاري الضرائب ومدققي الحسابات، وهذا أثر سلبا على 71% من الشركات العاملة في هذه المجالات.

ولتحديث "مؤشر مقياس العمال المهرة" يتم إجراء استطلاع يشمل 9 آلاف شركة كل 3 أشهر، من بينها 7500 شركة متوسطة الحجم.

وفي القطاع الصناعي تتضرر 25% فقط من الشركات بنقص العمال المهرة، وهذا أقل بكثير مما هو عليه الحال بالنسبة لقطاع الخدمات، لكنه لا يزال 3 أضعاف المتوسط على المدى الطويل. وفي قطاع التجزئة بلغت النسبة 28%، وفي قطاع البناء 27%. من المتوقع استمرار نقص العمالة الماهرة في ألمانيا (رويترز) الشركات الصغيرة

وفي المتوسط، تكون الشركات الصغيرة أقل تضررا بقليل من الشركات الكبيرة، كما أن الغرب أقل تضررا من الشرق.

وقالت كبيرة خبراء الاقتصاد في بنك التنمية الألماني "فريتسي كولر-جايب" "مع الانتعاش الاقتصادي المتوقع، سيزداد النقص في العمال المهرة مرة أخرى".

وأضافت "هذا النقص سيتوقف على مدى نجاح التدابير المضادة، عبر تقديم حوافز لزيادة مشاركة النساء وكبار السن في سوق العمل، وتوظيف وإدماج المهاجرين المؤهلين، والتأهيل على أساس الاحتياجات، وإعادة تدريب الموظفين، فضلا عن التدابير الرامية إلى زيادة إنتاجية العمل".

مقالات مشابهة

  • استمرار نقص العمال المَهرة في ألمانيا
  • وزارة الدفاع الأمريكية تكشف حالة رصيف غزة العائم.. لامت الأحوال الجوية
  • البنتاغون: لم نحدد موعد إعادة الرصيف العائم
  • قتلى ومفقودون جنوب شرق سويسرا بسبب سوء الأحوال الجوية
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر المتوسط
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر الأبيض المتوسط (صورة)
  • مدير ميناء إيلات يؤكد استمرار إغلاقه بسبب الحصار اليمني
  • البنتاجون: سحب الرصيف العائم بغزة ونقله إلى ميناء إسرائيلي
  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية
  • تداول 51 ألف طن فوسفات بموانئ البحر الأحمر