لبنان ٢٤:
2024-06-27@13:33:38 GMT

بالصورة.. تهافت كبير على شراء الغاز

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

بالصورة.. تهافت كبير على شراء الغاز

أفادت مندوبة "لبنان24" أن شركات تعبئة الغاز تشهد زحمة كبيرة من قبل المواطنين الذين تهافتوا إلى تعبئة القوارير خوفاً من انقطاع المادة، وخصوصاً وأن الشركات المستوردة للمحروقات أعلنت التوقف عن توزيع الغاز والبنزين والمازوت.    وحصل "لبنان 24" على صورة تُظهر وقوف المواطنين في طابور في صيدا للحصول على غاز.

     

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بالصورة.. تشييد مقهى من طابقين وسط مدارة طرقية يثير ضجة كبرى والغلوس ومطالب لوزير الداخلية بالتدخل العاجل

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

لا حديث بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، إلا عن بناية (مقهى من طابقين)، جرى تشييدها وسط مدراة طرقية بجماعة سيدي علال البحراوي، وسط استغراب شديد وشكوك كثيرة حول الطريقة والكيفية التي بها منح تراخيص لتشييد هذا المشروع.

وارتباطا بالموضوع، عبر عدد كبير من النشطاء عن استغرابهم الشديد، عقب تأكيد رئيس الجماعة عبر حديث صحفي أن صاحب المشروع حصل على كل التراخيص المطلوبة، الأمر الذي طرحت معه أكثر من علامة استفهام عريضة حول الكيفية التي تم بها تفويت العقار المشار إليه أعلاه (المدارة الطرقية) إلى مستثمر خاص، علمنا أن هذا النوع من العقارات يعتبر ضمن ممتلكات الجماعة.

في ذات السياق، طالب "محمد الغلوسي"، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال -طالب- وزير الداخلية والنيابة العامة بضرورة التحرك العاجل والفوري من أجل فتح تحقيق في الموضوع، حيث نشر بالمناسبة تدوينة عبر حائطه الفيسبوكي، أكد من خلالها أن: "من نتائج شيوع الفساد والريع وسيادة الإفلات من العقاب وإحساس اللصوص والمفسدين بالأمن والطمأنينة، تشييد مقهى فوق مدارة طرقية بسيدي علال البحراوي".

وتابع قائلا: "يقال بأنها (المقهى) حظيت بترخيص كل الجهات (مجلس الجماعة ،الوكالة الحضرية، السلطة)"، مشيرا إلى أن: "البناء والإسمنت عندنا في بعض المدن التهم الأرصفة ولا تستغربوا إن استيقظتم يوما ما و وجدتم بعض الشوارع في بعض مدننا قد أغلقت وشيدت فوقها منشآت!!".

وشدد الفاعل الحقوقي سالف الذكر على أن هذه البناية "فضيحة كبرى"، وعلى وزير الداخلية أن لا ينام هذه الليلة إن كان فعلا ساهرا على احترام القانون وأن يدفع بلجنة على وجه الاستعجال لفتح تحقيق موسع، وفق تعبيره.

 كما طالب "الغلوسي" النيابة العامة بضرورة التحرك واصدار أمر إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لإجراء كل الأبحاث والتحريات المفيدة حول ظروف وملابسات إنجاز هذه المعلمة الممانعة المتباهية بسيادة الفساد وسط مداراة طرقية بمدينة سيدي علال البحراوي والإستماع إلى مسؤولي مجلس الجماعة والسلطة المحلية والوكالة الحضرية والتقنيين والمهندسين والموظفين الذين لهم علاقة مباشرة أو غير مباشرة بهذه المهزلة مع احالة نتائج الأبحاث على القضاء لمحاكمة المتورطين في هذه القضية دون استثناء، وفق ما جاء في رسالته الفيسبوكية.

مقالات مشابهة

  • «رويترز»: الرئيس البوليفي يطالب بوقف تعبئة القوات العسكرية
  • برلماني: المجتمع المدني شريك أساسي في إنجاح حملة ترشيد استهلاك الطاقة
  • بالصورة... مستوطنة إسرائيليّة تحترق بصواريخ حزب الله
  • بالصورة.. تشييد مقهى من طابقين وسط مدارة طرقية يثير ضجة كبرى والغلوس ومطالب لوزير الداخلية بالتدخل العاجل
  • عن تهافت تسليح المصطلحات
  • بالصورة: اصطدام شاحنة بسقف نفق المطار
  • رئيس الوزراء: توقفنا عن تصدير الغاز للخارج خلال الصيف
  • ضبط كميات كبيرة من المنظفات مجهولة المصدر داخل مخزن تعبئة في البحيرة
  • التربية: 10 مراحل لتصحيح التوجيهي
  • شاهد بالصورة والفيديو.. مواطن سوداني يغني في شوارع مدينة باريس ويطرب المارة والسياح ومتابعون: (عبرنا وانتصرنا)