أعلن الدكتور محمد علاء، أمين عام اتحاد المهن الطبية، فتح فترة استثنائية لمشروع العلاج حتى نهاية فبراير، حتى يتمكن الأعضاء الراغبين وأسرهم في الاشتراك. 

وأوضح أن الاشتراك في مشروع العلاج  من خلال المقر الرئيسي بجاردن سيتي أو فرع مدينة نصر بالقاهرة أو فروع المحافظات، مع إحضار صورة كارنيه النقابة، وصورة بطاقة الرقم القومى، وصورة سداد اشتراك النقابة للعام الحالي 2024 (صورة إيصال السداد أو بيان خصم من الراتب من جهة العمل )، إضافة إلى صورة حديثة لكل عضو ( يستثنى الأطفال أقل من 3 سنوات )، وإثبات قرابة الأعضاء الفرعيين بأحد الطرق المتعارف عليها (صورة بطاقة الرقم القومي - عقد زواج - شهادة ميلاد).

أما الأبناء 18 عاما فأكثر، أكد أمين عام اتحاد المهن الطبية أنه يجب إرفاق صورة كارنيه الدراسة للأبناء، والابن بعد التخرج والإبنة المتزوجة شهادة من التأمينات الاجتماعية بعدم وجود مظلة تأمينية، وعند زواج الابنة خلال العام يجرى إبلاغ إدارة المشروع ويدفع العضو فرق الاشتراك.

وأوضح لمن يريد إعادة القيد في حالة انقطاع الاشتراك لعام واحد أو عدة أعوام يجرى دفع رسم إعادة قيد 30% من إجمالي قيمة الاشتراك للعام الجديد فقط، مشيرا إلى أن رسوم الاشتراك للعضو تبدأ من 450 حتى 650 جنيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد المهن الطبية نقابات مشروع العلاج

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية

جمعيتا “سلسبيل” و”الحكمة” الخيريتان تُبلسمان
جراح المصابين من أهالي غزة في مشافي مصر

انطلاقا من العمل بالحديث النبوي “مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”. نظمت جمعية سلسبيل الخيرية وجمعية الحكمة الخيرية الكويتيتان بالتنسيق مع الجهات المعنية وسفارة دولة الكويت لدى القاهرة حملة “ومن أحياها” لعلاج المرضى والمصابين الذين تم إجلاؤهم من غزة ويتلقون العلاج في جمهورية مصر العربية الشقيقة وذلك عبر تقديم الدعم لتأمين العلاج والأدوية اللازمة والمواد والأطراف الصناعية وغيرها من المستلزمات الطبية الضرورية، والذي يستفيد منه أكثر من 10 آلاف مصاب هناك.
وأكد ممثل جمعية الحكمة وعضو مجلس الإدارة خالد سعد العجمي أهمية هذه المبادرة والتعاون بين الجمعيات الخيرية الكويتية في التخفيف من آلام المصابين من أهل غزة ومداواة جراحهم وتقديم المستلزمات الطبية للإسراع بشفائهم، مشيراً إلى الأثر الكبير الذي لمسوه عند المرضى خلال زيارتهم في المستشفيات والمراكز الطبية الموزعين عليها، متوجهاً بالدعاء بالخير والشكر إلى جميع المتبرعين وأصحاب الأيادي البيضاء من أهل الكويت.
كما لفت العجمي إلى توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية يتعلق بعلاج المصابين القادمين من غزة وتنظيم زيارات لهم داخل المستشفيات للاطلاع على أحوالهم ومتابعة حالاتهم الصحية مع الفرق الطبية المتخصصة.
بدوره أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الحكمة الخيرية د.أحمد صباح الملا أن هذا التعاون البنّاء مع جمعية “سلسبيل” يأتي تأكيداً لاستمرار جهود ومبادرات الكويت وأهلها الخيرين في نصرة إخواننا في غزة، وبما يسهم بعلاج المصابين الذين يتلقون العلاج في جمهورية مصر الشقيقة، موجها الشكر والتقدير إلى سفارة الكويت في القاهرة والسفير غانم الغانم على ما بذلوه من جهود في التنسيق والعمل على إنجاح هذه المبادرة والحملة الخيرية الداعمة للشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض للإبادة من الصهاينة المحتلين.
وأضاف د.الملا: نُؤكد على أننا مع إخواننا من الجهات الخيرية الكويتية إذ نواصل جهودنا لدعم إخواننا في غزة، وإيصال مساعدات أهل الخير إليهم، إيمانًا منا بواجبنا تجاههم، لم يكن يتسنى لنا ذلك لولا تعاون الجهات الحكومية في دولتنا الحبيبة، التي كانت ومازالت تذلل الصعاب أمام العمل الخيري، وتساند العاملين فيه، فتبرز وجه الكويت الإنساني، في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الصباح، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ صباح الخالد الصباح حفظهما الله، سائلينه تعالى أن يديم علينا نعمة العطاء والبذل وأن يحفظ بلدنا من كل سوء.

مقالات مشابهة

  • 6 طرق لتنفيذ أحكام النفقة.. تعرف عليها
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • معاش كرامة للمعاقين 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • معاش كرامة للمعاقين 2024.. ما الشروط والأوراق المطلوبة؟
  • توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية
  • مدارس التمريض بالقليوبية 2024.. الشروط ورابط وكيفية التقديم
  • 13 معلومة عن قرض أصحاب المهن الحرة بالبنك الأهلي.. يصل لـ 2 مليون جنيه
  • اليوم.. فتح باب التقديم للمدرسة الفنية للتمريض بالمنيا
  • فتح باب التقديم على مدارس التمريض اليوم.. الشروط والأوراق المطلوبة