كرم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي المنتخب الوطني لكرة اليد لفوزه ببطولة أفريقيا في نسختها الـ 26، والتي أقيمت في مصر خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير 2024، وحظيت برعاية كريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتأهله لأولمبياد باريس 2024.


وقال الدكتور أشرف صبحي - في بيان للوزارة اليوم الخميس - "إن نجاح منتخب اليد المصري في تحقيق الإنجاز التاريخي بالتتويج ببطولة إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخة والثالثة على التوالي، يؤكد قوة ومكانة الرياضة المصرية، ويعكس الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة المصرية من القيادة السياسية والحكومة المصرية".


وأكد الوزير أن البطولة كانت مميزة للغاية، حيث شهدت مشاركة 16 منتخبا من مختلف أنحاء القارة الإفريقية، وتميزت بالمستوى الفني العالي والروح الرياضية العالية.. معربا عن شكره وتقديره لاتحاد كرة اليد المصري على الجهد الكبير الذي بذله في تنظيم البطولة، وتوفير كل سبل الراحة والنجاح للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، وأشاد بالأداء المتميز الذي قدمه لاعبو منتخب اليد المصري خلال البطولة، كما أكد أنهم مصدر فخر واعتزاز للشعب المصري، مقدما الشكر للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية على الأداء المتميز والنتائج الإيجابية التي حققها المنتخب خلال البطولة.


وأعرب الوزير عن تقديره الجهود التي بذلتها الجهات الراعية لمنتخب اليد المصري، وقال "نؤكد استمرار دعمنا لهذه الجهات، وندعوها إلى مواصلة دعمها للرياضة والرياضيين المصريين".


ومن جانبها، أعربت الجهات الراعية عن سعادتها بالإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب، مؤكدة دعمها المستمر للرياضة المصرية والرياضيين المصريين.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الید المصری

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب ألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس

قدم وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، التهنئة إلى الاتحاد المصري لألعاب القوى، بعد أن ضمن خماسي منتخب مصر لألعاب القوى تواجدهم رسميًا بدورة الألعاب الأولمبية باريس.

وحسم التأهل كل من إيهاب عبدالرحمن ومصطفى محمود عبدالخالق تأهلهما في لعبة رمي الرمح بالإضافة إلى مصطفى الجمل في لعبة رمي المطرقة، ومصطفى عمرو ومحمد مجدي في دفع الجلة.

وأكد وزير الرياضة على الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب ألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • بنسختها الأولى.. النجف تحتضن البطولة العربية لكرة اليد للأشبال
  • وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • "مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد