قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تعديل موعد قطار 791 ركاب «البصيلي - المعمورة» ليقوم الساعة 07:05 مساءً بدلًا من الساعة 05:30 مساءً، وكذلك تعديل موعد قطار 874 ركاب «المعمورة - البصيلي» ليقوم الساعة 08:30 مساءً بدلًا من الساعة 07:10 مساءً، لمقابلة قطاري 640 و4210 بكل من المعمورة والبصيلي، اعتبارًا من اليوم طبقاً للجداول المرفقة.

أوضحت الهيئة أن تعديل المواعيد يأتي انطلاقا من حرصها على راحة جمهور الركاب وتلبية لرغباتهم، مؤكدة أنها لا تدخر جهداً في تقديم افضل خدمة لجمهور الركاب.

إيقاف حركة القطارات بين محطتي أبوقير والمنتزه

أشارت إلى أن جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي نسق مع الأجهزة المعنية بمحافظة الإسكندرية لتوفير وسائل مواصلات بديلة لقطار أبوقير الحالي أثناء فترة تنفيذ مشروع المترو، الذي على أساسه تقرر إيقاف حركة القطارات بين محطتي أبوقير والمنتزه بخط أبوقير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطارات السكة الحديد الركاب مترو مشروع المترو

إقرأ أيضاً:

هيئة الأنفاق تكشف حقيقة سحب قطارات المترو المكيفة لترشيد الكهرباء

نفت الهيئة القومية للأنفاق، ما تم نشره عبر أحد المواقع الإلكترونية بخصوص تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة من خلال سحب جميع القطارات المكيفة وتخفيض الإنارة وتوقف تشغيل جميع السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات المترو بالخطوط الثلاثة وذلك بغرض تخفيف الأحمال الكهربائية أو إرتفاع درجات الحرارة.

حيث أكدت الهيئة في بيانها أن هذا الخبر عار تماما من الصحة وأن جميع القطارات المكيفة والسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات خطوط المترو الثلاثة تعمل بشكل طبيعي دون توقف أو أعطال.

و فى سياق متصل أوضحت الهيئة أنه أثناء درجات الحرارة المرتفعة فقط بيتم تخفيض سرعة القطارات من ٨٠ كم فى الساعة إلى ٦٠ كم فى الساعة وذلك بالمحطات السطحية فقط على أن تعود السرعة إلى طبيعتها بالمحطات النفقية.

و تهيب الهيئة القومية للأنفاق بجميع وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي والهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا مؤكدين على أنه يجب الرجوع إلى المركز الإعلامي للهيئة وشركة تشغيل مترو الأنفاق للتأكد من صحة الخبر قبل نشره.

مقالات مشابهة

  • مواعيد قطارات الوجه البحري «القاهرة- إسكندرية- مطروح» اليوم
  • السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • هيئة الأنفاق تكشف حقيقة سحب قطارات المترو المكيفة لترشيد الكهرباء
  • «القومية للأنفاق»: لا تخفيف أحمال كهربائية في خطوط المترو الثلاثة
  • مواعيد القطارات اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط القاهرة - أسوان والعكس
  • لو مسافر الصعيد.. مواعيد القطارات اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 من القاهرة إلى أسوان
  • تعديل مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمولات على مستوى الجمهورية
  • من القاهرة للمحافظات.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط "الإسكندرية - أسوان".. اليوم