أفادت صحيفة "بوليتيكو" بأن الاتحاد الأوروبي يعد خطة دعم عسكري لأوكرانيا، بما في ذلك توريد الأسلحة والتدريب العسكري، بقيمة 20 مليار يورو على مدى السنوات الأربع المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن "الاتحاد الأوروبي سيقترح إنشاء صندوق استئماني لدعم إمدادات القوات الأوكرانية خلال السنوات الأربع القادمة بمبلغ 20 مليار يورو".

إقرأ المزيد البنتاغون: القوات الأوكرانية تحتاج إلى سنوات للوصول إلى مستوى القوات الروسية في الجو

ويجب أن تكمل خطة المساعدة هذه حزمة المساعدات البالغة 50 مليار يورو التي اقترحتها المفوضية الأوروبية لمدة أربع سنوات أيضا، والتي دعت المفوضية الأوروبية دول الاتحاد الأوروبي إلى تقديم مساهمات إضافية لأجلها.

وعد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بمطالبة أوروبا بتعويض المصاريف التي أنفقتها الولايات المتحدة على المساعدات العسكرية لأوكرانيا، في حال فوزه في الانتخابات.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الاتحاد الأوروبی ملیار یورو

إقرأ أيضاً:

لبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررين

قدّم الاتحاد الأوروبي 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية إضافية لمساعدة المتضررين من التصعيد المستمر للأعمال العدائية في لبنان.
وأوضحت المفوضية الأوروبية أن هذا التمويل الطارئ يهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا مثل: الحماية، والمساعدة الغذائية، والمأوى، والرعاية الصحية.
أخبار متعلقة تفاصيل جديدة.. "مادة غريبة" في يد حسن نصرالله ساعدت في تعقبه واغتيالهارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًاوأكد بيان أوروبي صادر في بروكسل، أن الاتحاد الأوروبي يقف على أهبة الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم من خلال تعبئة جميع أدوات الاستجابة لحالات الطوارئ المتاحة، بما في ذلك عن طريق استخدام آلية الحماية المدنية.

دبابات الاحتلال وقوات خاصة.. هل يشهد #لبنان عملية عسكرية برية؟#اليوم https://t.co/xxu0U5X4yk— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024الأمم المتحدةوأفاد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي، اليوم الاثنين بأن 100 ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا هربا من الغارات الإسرائيلية.
وقال جراندي، في منشور على منصة إكس اليوم: "بلغ عدد الأشخاص الذين عبروا الحدود إلى سوريا من لبنان هربا من الغارات الجوية الإسرائيلية 100 ألف شخص لبناني وسوري"، مشيرًا إلى استمرار التدفق.

مقالات مشابهة

  • بقيمة 7 ملايين دولار.. توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع متطور للمواد الغذائية في صحار
  • مقترح أذربيجاني لإنشاء صندوق سيادي استثماري مع المملكة
  • إيطاليا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة للبنانيين النازحين بقيمة 17 مليون يورو
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • لبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررين
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية للبنان
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تعلن عن مساعدات بقيمة 10 ملايين يورو للمتضررين في لبنان
  • 10 ملايين يورو لإنشاء مصنع المعالجة الميكانيكية بمركز قوص جنوب قنا