أعلنت شركة "Almaz-Antey" الروسية أنها ستكشف عن منظومة جديدة لرصد الأجسام الفضائية في معرض World Defense Show الذي سيقام في الرياض.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للشركة:"في الجناح التابع لـ Almaz-Antey في المعرض سيتم الكشف عن منظومة (سولا) الجديدة المخصصة لرصد الأجسام الفضائية، هذه المنظومة يمكنها تتبع حركة الأقمار الصناعية والحطام الفضائي والأجسام الأخرى الموجودة في المدار، ويمكنها رصد الأجسام لمسافة 6 آلاف كلم".

وأشار البيان إلى أن المنظومة الجديدة يمكنها تأمين معلومات حول نوعية الأجسام الفضائية ومواقعها، ونقل هذه البيانات إلى المشغّل بشكل مباشر.

وتبعا للخبراء في "Almaz-Antey" فإن خصوصية المنظومة الجديدة تكمن في تصميمها والحجم الصغير لهوائياتها، الأمر الذي يسمح بنشر الهوائيات بسرعة، ويمكن من نقل المنظومة وتحريكها على السكك الحديدية، كما يتم التحكم بالمنظومة من خلال مركز قيادة موجود في وحدة مسبقة الصنع.

إقرأ المزيد من السعودية.. "روستيخ" الحكومية الروسية تكشف عن مسيرة جوية متعددة المهام

وأوضح مطورو المنظومة أن هوائيات "سولا" مبنية على أساس مجموعة هوائيات رقمية نمطية مرحلية نشطة، تمنح المنظومة خصائص رادارية ممتازة، وتجعلها قادرة على العمل في ظروف التشويش.

المصدر: تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اختراعات الارض الرياض الفضاء جديد التقنية مركبات فضائية معارض الأجسام الفضائیة

إقرأ أيضاً:

إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعات كورسك وليبيتسك وفورونيج وبريانسك وأوريول وبيلغورود.

إقرأ المزيد الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم

وقالت الوزارة في بيان لها: "خلال الليلة الماضية تم إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار ضد أهداف على أراضي الاتحاد الروسي".

وأضاف البيان: "تم إسقاط 15 مسيرة فوق منطقة كورسك و9 فوق ليبيتسك و4 فوق كل من فورونيج وبريانسك ومسيرتين فوق كل من أوريول وبيلغورود".

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

 

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • بأكثر من مليار ونصف.. أستاذ جهاز هضمي يوضح جهود تطوير المنظومة الصحية
  • «الضرائب»: ندوات أون لاين للممولين الملزمين بمنظومة احتساب الأجور والمرتبات
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير
  • أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة
  • مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا
  • بريطانيا تحذّر من حملة روسية للتأثير على الانتخابات
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية
  • "ميناء صحار" يدشن "منظومة صحار للاستجابة للطوارئ"
  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يدشن منظومة الاستجابة للطوارئ
  • مركز المصالحة: مسيرة أمريكية تقترب من طائرة روسية بشكل خطير فوق سوريا