أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 44 فلسطينيا بالضفة الغربية، لترتفع حصيلة الاعتقالات إلى 6460 معتقلا منذ 7 أكتوبر، وذلك حسبما أفادت "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.
 

أطباء بلا حدود: الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بلغت مستويات كارثية إعلام فلسطيني: 42 شهيدا في قصف إسرائيلي على قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية على ماذا يعتمد نتنياهو في حربه على غزة؟

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يُعَد الابن المدلل للولايات المتحدة الأمريكية ولسياساتها، ويستند إلى تاريخ وقوة "اللوبي الإسرائيلي" الذي يمتلك نفوذًا كبيرًا في واشنطن، سواء في مجلسي النواب أو الشيوخ.

وأضاف "سنجر"، خلال مداخلته في برنامج "مطروح للنقاش" على قناة "القاهرة الإخبارية"، الذي تقدمه الإعلامية مارينا المصري، الأربعاء، أن "نتنياهو" يمتلك "لوبي" يمتلك العديد من الأدوات مثل الإعلام والمال، مثلما حدث في جامعات مثل "هارفرد" و"بنسلفينيا" و"إم آي تي" وجامعات أخرى كبيرة تتدخل فيها اللوبي الإسرائيلي، حيث نجح في إقالة رؤساء هذه الجامعات بسبب انتقادات الطلاب الأمريكيين العرب لسياسات الرئيس الأمريكي جو بايدن وسياسة الاحتلال.

وأشار إلى أن "نتنياهو" خسر في 7 أكتوبر الماضي بشكل مدمر، حيث فشل في تأمين الأمن للإسرائيليين، على الرغم من الأجهزة الاستخباراتية القوية التي ادعت دولة الاحتلال بأنها تمتلكها، مقارنًا الموقف بفيل يدخل متجرًا زجاجيًا، حيث بدأ يهاجم الأبرياء والأطفال والنساء بدم بارد دون أن يكونوا يحملون السلاح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الاسرائيلي القاهرة الإخبارية الأسرى الفلسطينيين هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ362 على التوالي إلى 41689 شهيدًا، ونحو 96625 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.
وأوضح أن 51 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 165 بجروح مختلفة، بعضها خطيرة، إضافة إلى ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 5 مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 24 فلسطينيا من بيت أمر والخليل
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 24 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يعتقل 35 فلسطينيا في الضفة المحتلة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • صحة غزة: 41788 فلسطينيا استشهدوا و96794 أصيبوا في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • هيئة الأسرى ونادي الأسير ينعيان الأسير المحرر المبعد عبد العزيز صالحة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية