كشفت الإذاعة العبرية، صباح اليوم الخميس، النقاب عن وجود تفاهمات  بين مصر و"إسرائيل"، تتضمن الموافقة المصرية على دخول القوات البرية لجيش الإحتلال إلى رفح جنوب قطاع غزة، وتحديدا في محور فيلادلفيا.

وكانت "إسرائيل" قد تعهدت للمصريين بأنها لن تقوم بأي عمليات في المنطقة حتى يتم إخلاء سكان رفح، بهدف تجنب مخاطر عبور عدد كبير من سكان غزة إلى مصر.

وأثار إعلان هذا التفاهم مخاوف النازحين في رفح من اقتراب العملية البرية على الشريط الحدودي، المعروف بمحور فيلادلفيا، الذي يفصل بين القطاع ومصر.

ويبلغ عدد النازحين في رفح، بالإضافة إلى مواصي خان يونس، مليون و600 ألف فلسطيني، وهم يشكلون عائقا بشريا أمام أي عملية عسكرية إسرائيلية جنوب غزة.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

فوائد القرفة والهندباء البرية: تعزيز للصحة والمناعة

سبتمبر 17, 2024آخر تحديث: سبتمبر 17, 2024

المستقلة /- تعتبر القرفة والهندباء البرية من المكونات الطبيعية التي تقدم فوائد صحية كبيرة، حيث يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في تعزيز الصحة العامة والوقاية من العديد من المشكلات الصحية.

تشير الدراسات إلى أن القرفة تساهم في منع الالتهابات وتعزز الجسم بالألياف الغذائية والحديد، كما تعد مصدرًا مهمًا للعديد من العناصر الغذائية. ويشير الدكتور ألكسندر مياسنيكوف إلى أن القرفة مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد ومقدمات داء السكري، حيث تساعد في تخفيض مستويات الغلوكوز في الدم، مما يساهم في الوقاية من تطور مرض السكري.

كما أثبتت الدراسات أن القرفة تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، مما يساهم في إبطاء الشيخوخة ومنع حدوث الطفرات في الخلايا. بالإضافة إلى ذلك، فإن رائحتها المميزة تعمل على تقليل القلق والاكتئاب، مما يجعلها مكونًا فعالًا في تحسين الحالة المزاجية.

الهندباء البرية: تعزيز الجهاز الهضمي

الهندباء البرية معروفة بقدرتها على تعزيز وظائف الجهاز الهضمي. فهي تحتوي على نسبة عالية من الإنولين، وهو نوع من الألياف الذي يعمل كبريبايوتيك، مما يساعد في تحسين عملية الهضم، ويخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.

إلى جانب ذلك، تلعب الهندباء البرية دورًا مهمًا في تحسين ميكروبيوم الأمعاء، وهو ما يؤدي إلى تعزيز صحة الجهاز المناعي. إذ يرتبط توازن الميكروبيوم الصحي بتقوية دفاعات الجسم ضد الأمراض وتعزيز الاستجابة المناعية.

فوائد مزيج القرفة والهندباء البرية

عند دمج القرفة مع الهندباء البرية، تتضاعف الفوائد الصحية. يعمل الإنولين الموجود في الهندباء البرية مع مضادات الأكسدة في القرفة لتحسين صحة الجهاز الهضمي وتقوية المناعة. كما يساعد هذا المزيج في تقليل مستويات الكوليسترول وتعزيز عملية الهضم بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • هيئة البث العبرية تتحدث عن تنسيق بين الاحتلال وواشنطن في تفجيرات لبنان
  • الإذاعة المدرسية في إحدى مدارس الزلفي
  • إسرائيل تفجر أجهزة الأيفون واللاب توب في جنوب لبنان
  • الأمم المتحدة تستعد لاتخاذ قرار تاريخي ضد إسرائيل اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: مستوطنات شمال إسرائيل تستعد لاحتمالية التصعيد مع حزب الله
  • تلميحات اسرائيلية بمنح قناة العبرية سبق صحفي مقابل انحيازها
  • إسرائيل تستعد لعرض خطة لإغلاق الحدود مع الأردن لمواجهة التهديدات الأمنية
  • فوائد القرفة والهندباء البرية: تعزيز للصحة والمناعة
  • بسبب الجفاف ونقص الغذاء.. زيمبابوي تستعد لقتل 200 فيل لأول مرة منذ 1988
  • إسرائيل تصعّد جنوبًا...لكن عينها على البقاع