أعلن الاتحاد المصري للتجديف برئاسة الدكتور عمرو النوري عن تفاصيل إقامة بطولة كأس مصر والتي  ستقام ببحيرة التمساح في مدينة الإسماعيلية خلال يومي 9 و10 فبراير الجاري بمشاركة أكثر من 500 لاعبا. 

من جانبه أعرب الدكتور عمرو النوري، رئيس الاتحاد المصري للتجديف، عن سعادته الكبيرة بإقامة بطولة كأس مصر والتي تعد فرصة رائعة للاعبين واللاعبات للتنافس وإظهار مهاراتهم ومواهبهم المتميزة.

 

وتابع بان اتحاد التجديف يعمل بشكل دائم على توفير بيئة تنافسية عالية المستوى وشروط ملائمة للمشاركة، لافتا إلى انه يتوقع حضور أكثر من 500 لاعب ولاعبة من أحل الاستمتاع بمنافسات شيقة وإثبات قوة ومهارة اللاعبين المصريين في رياضة التجديف.

وأكد العميد شريف القماطي، نائب رئيس الاتحاد على أهمية هذه البطولة وتأثيرها على تطور الرياضة في مصر حيث تعد البطولة فرصة رائعة لتعزيز رياضة التجديف واكتشاف المواهب الواعدة والخروج بأكبر استفادة فنية من هذه البطولة، خصوصًا وأن هناك أكثر من لاعب تأهل لأولمبياد باريس. 

وتشهد البطولة 70 سباقا على مدار يومين للبراعم  والناشئين والرجال والسيدات، في المراكب المختلفة منها الفردى والزوجى مزدوج المجداف والزوجى بدفة والرباعى مزدوج المجداف والرباعى بدفة والرباعى يوليتا والثماني. 
 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد البادل: بطولة بريمير بادل إنجاز يدعو للفخر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس أحمد غتوري رئيس الاتحاد المصري والعربي للبادل أن استضافة بطولة الدوري العالمي "بريمير بادل" في مصر للمرة الثانية إنجاز كبير يدعو للفخر.

ويستضيف نادي نيو جيزة المنافسات خلال الفترة من 21 وحتى 26 أكتوبر المقبل بمجموع جوائز 450 ألف يورو وبحضور أفضل مئة لاعب ولاعبة في التصنيف العالمي.

ووجه غتوري الشكر لنادي نيو جيزة الرياضي لاستضافة الحدث العالمي ومساهمتهم في تنفيذ رؤية الاتحاد المصري للبادل في رؤية مصر كأحد أهم محاور البادل في العالم.

وأوضح خلال تصريحاته أن بطولة الدوري العالمي "بريمير بادل" أحد أقوى البطولات العالمية وضمن سلسلة بطولات يستعد الاتحاد المصري لاستضافتها خلال الموسم الجديد.

وعبر غتوري عن سعادته بتأهل منتخب مصر للسيدات لبطولة العالم للبادل بعد تحقيق وصافة منافسات التصفيات التي أقيمت بالكويت خلال الأيام الماضية واعتلاء علي زغلول وجورج واكيم التصنيف العالمي للعبة.

ووجه رئيس اتحاد البادل الشكر للاعبي المنتخب الوطني على النتائج الرائعة التي حققوها خلال الفترة الماضية تحت قيادة مدربهم سيف أبو سنة.

واختتم أنه يطمح للارتقاء وتطوير اللعبة بشكل مستمر وسريع خلال الفترة المقبلة في ظل الدعم المتواصل من الدولة المصرية متمثلة في وزارة الشباب والرياضة تحت قيادة الدكتور أشرف صبحي.

مقالات مشابهة

  • بعثة سهام المراوعة تتوجه إلى عمان للمشاركة في بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • انطلاق بطولة أرامكو للفرق في الصين بمشاركة سفيرات جولف السعودية
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • النعيمات وأكرم عفيف يتنافسان على جائزة أفضل لاعب في آسيا
  • القائمة الكاملة لـ المرشحين لجوائز الاتحاد الآسيوي.. تواجد عربي قوي
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • رئيس اتحاد البادل: بطولة بريمير بادل إنجاز يدعو للفخر
  • العين..اختتام بطولة الشطرنج السريع بمشاركة 100 لاعب ولاعبة
  • الفرنسي جريزمان يعلن الاعتزال الدولي!
  • بمشاركة الوداد.. فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025