ستعمل “إيه آي كيو”، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا والتحول الرقمي المدعم بالذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات، على رفع مستوى مراقبة الصحة والسلامة في المواقع الصناعية من خلال تعاونها الجديد مع “مايلستون سيستمز”، الرائدة في مجال تقنيات الفيديو القائمة على البيانات للحلول الأمنية.

وقامت “إيه آي كيو” بتطوير SMARTi، وهو حل ذكي حائز على الجوائز لمراقبة السلامة التشغيلية، وسيتم تطبيقه في منصة Xprotect VMS لدى “مايلستون”.

ويوفر المنتج المراقبة النشطة المدعمة بالذكاء الاصطناعي للمرافق الصناعية ومواقع العمل في الوقت الفعلي مما يعزز السلامة التشغيلية.

وبذلك، ستتمكن “إيه آي كيو” من توسيع نطاق المنتج بسلاسة في مختلف القطاعات والأسواق. ويركز التعاون أيضاً على تحسين البنى التحتية الهجينة وزيادة كفاءة الحوسبة الطرفية والحوسبة السحابية للمعالجة المتطورة لبيانات الفيديو وأجهزة الاستشعار.

كما أن الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ SMARTi في المراقبة البيئية ستساعد في الامتثال الصارم للمعايير البيئية واكتشاف المخاطر المحتملة وتحليلها وتبسيط إجراءات الاستجابة لحالات الطوارئ.

تم تطوير SMARTi لتحسين الصحة والسلامة في البيئات الصناعية من خلال استخدام الرؤية الحاسوبية المدعمة بالذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات من تدفقات كاميرات CCTV الحالية للرصد والكشف والإبلاغ عن انتهاكات بروتوكولات السلامة والحوادث. وتستخدم تطبيقات الذكاء الاصطناعي أنظمة الفيديو الحالية مع التحليلات للكشف عن امتثال معدات الوقاية الشخصية والسلامة السلوكية والكشف عن الحوادث، مع إعداد التقارير الآلية وإرسالها إلى تطبيق القيادة المركزية. ويتم استخدامه حالياً ويقوم بأكثر من مليار عملية تنبؤية يومياً لعملاء “إيه آي كيو”.

وبهدف تحقيق النمو والتميز في المنتجات على المستوى الدولي، يأتي هذا الإعلان الرئيسي الثاني لتوسيع النطاق بقيادة الرئيس التنفيذي الجديد لشركة “إيه آي كيو”. وبهذا الصدد، قال الدكتور كريس كوبر: “نعزز التزامنا بقيادة السلامة التشغيلية في جميع أنحاء العالم من خلال دمج SMARTi الحل الحائز على الجوائز مع منصة Milestone Systems XProtect. ونهدف من تعاوننا مع “مايلستون سيستمز” إلى تمكين عملائنا في مختلف القطاعات من تحسين قدرتهم بشكل كبير على مراقبة السلامة والامتثال للتفاعل بشكل أفضل مع الحوادث وتعزيز ثقافاتهم الشاملة في مجال الصحة والسلامة والبيئة”.

من جانبه قال سيباستيان دولنر، نائب الرئيس لدى شركة مايلستون سيستمز: “يسرنا أن نعمل مع قادة التكنولوجيا الأفضل في فئتهم. ويُعدّ هذا التعاون وعداً بتعزيز عروضنا التقنية للفيديو والارتقاء بابتكاراتنا إلى مستوى جديد. ونتطلع لاستقبال “إيه آي كيو” في بيئة شركائنا الناجحة لدمج تقنياتهم مع منصتنا المفتوحة XProtect VMS القائمة على البيانات وتوفير الإمكانيات الجديدة والمهمة لعملائنا”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بالذکاء الاصطناعی إیه آی کیو

إقرأ أيضاً:

«طرق دبي» تنال تصنيف «5 نجوم»

حصلت هيئة الطرق والمواصلات في دبي على تصنيف (5 نجوم)، من مجلس السلامة البريطاني لعام 2024، وذلك عن أفضل المعايير والممارسات في مجال إدارة الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل والمواقع الإنشائية والأنشطة التشغيلية.

وقالت ندى جاسم، مديرة إدارة تنظيم وتخطيط السلامة والمخاطر بقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات: «يعتبر حصول الهيئة على تصنيف الخمس نجوم، دلالة على تميز الهيئة، واستدامة جهودها في تطبيق أحدث ممارسات إدارة الصحة والسلامة المهنية، وتدشين الاستراتيجيات والمبادرات الداعمة للتحسن المستمر لأنظمة الصحة والسلامة والإجراءات المرتبطة بها في كافة المواقع والعمليات التشغيلية».

مقالات مشابهة

  • «طرق دبي» تنال تصنيف «5 نجوم»
  • “بيئة أبوظبي” و”أدنوك” تتعاونان لإنشاء نظام إلكتروني لتبادل بيانات جودة المياه البحرية
  • Firefox يسمح باستخدام روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي في الشريط الجانبي
  • لماذا تستخدم أكبر شركات الموسيقى في العالم مولدات الأغاني بالذكاء الاصطناعي؟
  • الحكومة تقر “العمل المرن” للحد من البطالة وخفض الكلف التشغيلية
  • تحليل : الذكاء الاصطناعي نفط المستقبل في العالم
  • “منتدى الشارقة للاستثمار” ينطلق سبتمبر المقبل ويناقش توظيف الذكاء الاصطناعي في منظومة الأعمال ومستقبل اقتصاد العالم
  • الخبير الأمريكي أدريان كرانز: الذكاء الاصطناعي نفط المستقبل في العالم
  • “اقتصادية أبوظبي” وجامعة الإمارات تتعاونان لإطلاق مؤشر الشركات العائلية
  • “الثقافة والسياحة” و”ميشلان” تتعاونان لإبراز مكانة أبوظبي وجهة عالمية لأرقى خدمات الضيافة