قام الاتحاد النوعى للبيئة بأسوان بالتعاون مع المنتدى المحلى للتنمية المستدامة بأسوان ومنطقة أوقاف أسوان بتنفيذ ندوة توعوية لسيدات قرية البحيرة بمركز ادفو لمحافظة أسوان حول أضرار البلاستيك وحيد الاستعمال على الصحة و البيئة من وجهة نظر دينية ، حاضر فيها الشيخ علاء حسن محمد إمام وخطيب مسجد البحيرة الكبير بمركز إدفو.

وقال الدكتور أحمد زكى أبو كنيز رئيس الاتحاد النوعى للبيئة بأسوان إن الندوة يأتى تنفيذها فى إطار الإحتفال بيوم البيئة الوطنى، مشيرا إلى أنه إدار الندوة فاطمة مصطفى البرسى عضو الاتحاد النوعى للبيئة بأسوان.

 

محافظ أسوان يفتتح فعاليات المؤتمر السنوى الثانى لقسم التوليد وأمراض النساء العمل: برامج تدريب مهنى مجانية في مجال الطاقة الشمسية والكهربية لشباب أسوان الاتحاد النوعى

وأضاف الدكتور أبو كنيز أن الندوة تأتى ضمن أنشطة المبادرة الوطنية لا للبلاستيك التى ينفذها المكتب العربى للشباب و البيئية بالتنسيق مع المنتدى المصرى للتنمية المستدامة و المنتديات المحلية للتنمية المستدامة بالمحافظات، تحت رعاية وزيرة الدولة لشئون البيئة و وزيرة التضامن الاجتماعى.

وأوضح رئيس الاتحاد النوعى للبيئة بأسوان، أن هذا النشاط تم تنفيذه بالتعاون مع منطقة أوقاف اسوان حيث يتم تناول القضية من منظور دينى، بغرض إقناع المشاركين بأهمية البحث عن بدائل مناسبة للبلاستيك وحيد الاستخدام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الاتحاد النوعي اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

ولاية أميركية تحقق مع مصنع للبلاستيك بشأن وفاة عمال بإعصار هيلين

قالت السلطات في ولاية تينيسي الأميركية، الأربعاء، إنها تحقق مع الشركة المالكة لمعمل صناعات بلاستيكية، حيث جرفت الفيضانات التي تسبب بها إعصار "هيلين"11 شخصا من موظفي الشركة.

وذكرت وكالة اسوشيتد برس أنه "مع ارتفاع منسوب نهر نوليتششكي القريب بسبب الأمطار، واصل الموظفون في مصنع (إمباكت بلاستيكس) في بلدة إروين الصغيرة في ريف تينيسي، العمل".

وادعى العديد منهم أنهم لم يُسمح لهم بالمغادرة في الوقت المناسب لتجنب تأثير العاصفة، ولم يُغلق المصنع ويُرسل العمال إلى منازلهم، إلا بعد أن غمرت المياه ساحة الانتظار وانقطعت الكهرباء.

وجرفت المياه الهائجة 11 شخصاً، ولم يتم إنقاذ سوى خمسة منهم، وتأكدت وفاة عاملين، ولا يزال أربعة آخرون من العاملين في المصنع في عداد المفقودين، بعد أن جرفتهم المياه يوم الجمعة.

وسط توقعات بارتفاع الحصيلة.. إعصار هيلين يودي بحياة 133 شخصا بأميركا أودى الإعصار "هيلين" الذي ضرب ست ولايات أميركية في جنوب شرق الولايات المتحدة بحياة نحو 133 شخصا حتى الآن، وفقا لموقع "أكسيوس" الإخباري، الذي أفاد بأن الانقطاعات واسعة النطاق لا تزال تؤثر على مئات الآلاف من الأشخاص، صباح الثلاثاء، بما في ذلك ولايات نورث كارولاينا وساوث كارولاينا وجورجيا.

وقالت المتحدثة باسم مكتب التحقيقات في ولاية تينيسي، ليزلي إيرهارت، الأربعاء إن "السلطات تحقق في ادعاءات تتعلق بشركة (إمباكت بلاستيكس) بناءً على توجيهات المدعي العام المحلي"، في وقت أوضح المتحدث باسم الشركة، توني تريدوَي، أن "الشركة "ستتعاون بشكل كامل مع التحقيق، وأنها تقوم بإعداد مراجعة داخلية ستصدرها للجمهور".

وبسبب الفيضانات، تمكن بعض العمال من مغادرة المصنع بسياراتهم، بينما علق آخرون على طريق مزدحم حيث ارتفع منسوب المياه بما يكفي لجرف المركبات.

وقالت الشركة في بيان الاثنين إنها "واصلت مراقبة أحوال الطقس يوم الجمعة، وإن المسؤولين قاموا بتسريح الموظفين عندما بدأت المياه تغمر ساحة الانتظار والطريق الخدمي المجاور، وانقطعت الكهرباء عن المصنع".

وفي مقابلات مع وسائل الإعلام المحلية، رفض عاملان تمكنا من الخروج من الشركة هذه الادعاءات، وقال أحدهم إن "العمال أُجبروا على الانتظار حتى فوات الأوان".

وقالت ليزا شيرمان-نيكولاوس، المديرة التنفيذية في ائتلاف حقوق المهاجرين واللاجئين في تينيسي، إن "الشخصين اللذين تأكدت وفاتهما في مصنع البلاستيك، هما مواطنان مكسيكيان".

وأشارت إلى أن "العديد من عائلات الضحايا بدأت حملات جمع تبرعات  لتغطية تكاليف الجنازات، ونفقات أخرى"، بحسب وكالة أسوسييتد برس.

مقالات مشابهة

  • تضاعف الإنتاجية وتوفر المياه.. طلاب بهندسة المنصورة يبتكرون صوبة زراعية صديقة للبيئة
  • العدل الأوروبية تصدر بياناً هاماً بشأن بدائل اللحوم النباتية
  • تكثيف الجهود لإنهاء مشروع إحلال وتجديد مياه الشرب والصرف بأسوان
  • تشميع 11 محل ورفع 102 حالة إشغال بأسوان
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • التضامن: التشغيل التجريبي لمركز العزيمة لعلاج مرضى الإدمان بأسوان 7 أكتوبر
  • بدء التشغيل التجريبي لمركز العزيمة الجديد لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بأسوان
  • ولاية أميركية تحقق مع مصنع للبلاستيك بشأن وفاة عمال بإعصار هيلين
  • عاجل : الزبيدي يعلن من الولايات المتحدة استخدام القوة لفرض انفصال الجنوب وهذا ما حدث في ’’شيكاغو’’ الأمريكية (تفاصيل)
  • محافظ أسوان يشكر وزارات البيئة والتنمية لتسليم المدفن الصحي بإدفو