عقدت دعاء سليمة، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة ومديري الإدارات المعنية داخل المركز، اجتماعا مع ممثلي البنك الدولي برئاسة "إيلين أولافسين"، مسئول القطاع الخاص بالبنك، وذلك في ضوء التحضير لبدء الانتقال لتنفيذ المرحلة الثانية من تطوير الاستراتيجية الوطنية لتنمية الصناعة المصرية والتي يسهم في إعدادها البنك الدولي تحت إشراف ورعاية وزارة التجارة والصناعة ومشاركة الجهات والوزارات ذات الصلة وبالتعاون مع شركاء التنمية الدوليين من الجهات الإنمائية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تجارب المركز وآلياته حول كيفية التعامل مع مختلف التحديات، وتوجهاته الاستراتيجية نحو تنمية وتعزيز أداء الموردين المحليين لكبرى العلامات التجارية بالسوق المصري، وتدعيم القدرة التنافسية للمنتجات المصرية والتي من شأنها إحداث تطور في معدل نمو الصناعة وزيادة الصادرات، والارتقاء بنصيب الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي.

وقام فريق عمل المركز خلال الاجتماع باستعراض سابقة أعمال المركز ومجهوداته في تطوير قاعدة الموردين المحليين لكبرى العلامات التجارية في مختلف القطاعات، مشيرًا إلى نجاح تجربة المركز في تحقيق نتائج غير مسبوقة من خلال البرنامج القومي لتنمية المرديين المحليين، والذي من خلاله أصبح المورد باستطاعته الاندماج بسلاسل القيمة العالمية والتعاقد على توريد مكونات ومنتجات لكبرى العلامات التجارية داخل وخارج مصر.

كما استعرضت دعاء سليمة، المنصة الإلكترونية لقائمة الـ 152 فرصة استثمارية واعدة لأنشطة صناعية تسهم بشكل محوري في تقليل الفجوة الاستيرادية وتعميق الصناعة المحلية والتي يعمل المركز على تحديث أدوات ترويجها وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«البيئة» تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة العنب بمنطقة الباحة

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن طرح فرصة استثمارية إنشاء مدينة العنب بمنطقة الباحة؛ بهدف الإسهام في تحقيق أمن غدائي مستدام، وزيادة الانتاج المحلي من أشجار العنب والأشجار المثمرة بما لا يقل عن 70 ألف شجرة، وفق أهداف رؤية المملكة 2030.

وأوضحت أن مساحة مشروع إنشاء المدينة تقدر بـ 741،699 م2، مبينةً أن أخر موعد لتسليم العروض في هذه الفرصة 4 سبتمبر 2024م، وسيكون موعد فتح المظاريف لها 5 سبتمبر 2024م، داعية الراغبين في شراء كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بهذه الفرص، التقدم عبر منصة (فرص).

مقالات مشابهة

  • أمانة القصيم تطرح 153 فرصة استثمارية بمدينة بريدة عبر "فرص"
  • طرح 153 فرصة استثمارية بمدينة بريدة
  • أمانة القصيم تعلن عن طرح 153 فرصة استثمارية بمدينة بريدة عبر “فرص”
  • "أمانة عسير" تطرح 15 فرصة استثمارية في بلدية قنا
  • طرح 15 فرصة استثمارية متنوعة في بئر عسكر بمنطقة نجران 
  • طرح فرصة استثمارية في المدينة المنورة بعقد لمدة 25 عاما
  • مؤتمر الاستثمارالأوروبي.. فرص واعدة لاستثمارات القطاع الخاص للانتقال للأخضر العادل بـ 2 مليار دولار.. وبرنامج الصناعة الخضراء يدعم مصر بـ210 ملايين يورو
  • وزارة الاقتصاد: 620 مخالفة لحالات “الغش وتزوير العلامات التجارية” منذ بداية 2023
  • "البيئة" تطرح فرصة استثمارية إنشاء مدينة العنب بمنطقة الباحة
  • «البيئة» تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة العنب بمنطقة الباحة