شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، والدكتورة لويز كاسكلي، المديرة التنفيذية لمجموعة ACHS الأسترالية الدولية، توقيع بروتوكول تعاون ثنائي مشترك بين هيئة الرعاية ومجموعة ACHS، وذلك خلال فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي بدبي "آراب هيلث" 2024.

رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد أعمال الإنشاءات بمستشفى دهب التخصصي الجديدة محافظ جنوب سيناء يشيد بجهود هيئة الرعاية الصحية في تطوير الخدمات الطبية

ووقع البروتوكول، كلًا من الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، ممثلًا عن الهيئة، والدكتورة كارين لوكسفورد، الرئيس التنفيذي لمجموعة ACHS الأسترالية، ممثلًا عن المجموعة، كما حضر التوقيع عدد من قيادات ومدراء الإدارات المختلفة في الهيئة العامة للرعاية الصحية وممثلي مجموعة ACHS الأسترالية.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أن البروتوكول يهدف إلى تبادل الخبرات مع مجموعة ACHS الأسترالية الدولية في تطبيق أحدث أدلة العمل الطبية وتعزيز جودة الرعاية الإكلينيكية وسلامة المرضى في المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية في محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى توفير منح وبعثات تعليمية للكوادر الصحية العاملين في تلك المنشآت، وبحث فرص تعزيز السياحة العلاجية في مصر.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، أهمية توقيع بروتوكول التعاون مع مجموعة ACHS الأسترالية بهدف استمرار تطوير نظام الرعاية الصحية في مصر والارتقاء بجودة الخدمات إلى أعلى المعايير العالمية، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء خلال المرحلة الأولى في التعاون بمجمع السويس الطبي التابع لهيئة الرعاية الصحية في محافظة السويس، بالإضافة إلى مجمع الشفاء الطبي التابع للهيئة في بورسعيد.

وأعرب الدكتور أحمد السبكي، عن سعادته يتوقيع بروتوكول التعاون بين هيئة الرعاية الصحية ومجموعة ACHS الأسترالية الدولية، وتابع السبكي: أنه نسعى لتحقيق تطوير شامل في قطاع الرعاية الصحية من خلال تعزيز التعاون مع دول العالم للاستفادة من الخبرات المتقدمة في الرعاية الصحية وتطبيق أحدث الممارسات العالمية.

ومن جانبها، أعربت الدكتورة لويز كاسكلي، المديرة التنفيذية لمجموعة ACHS الأسترالية الدولية، عن سعادتهما لتوقيع بروتوكول التعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية، مؤكدة أن التعاون مع الهيئة ستكون على رأس أولويات المجموعة خلال الفترة القادمة، وتابعت: أن هيئة الرعاية الصحية أحدثت تحولًا نوعيًا في قطاع الرعاية الصحية المصري غير مسبوق عالميًا، وبخاصة في عمليات تطوير الخدمات الصحية، والميكنة والتحول الرقمي للخدمات، وتطبيق مفاهيم الحوكمة الإكلينيكية، وتعزيز مبدأ الرعاية الصحية المبنية على القيمة، وغيرهم الكثير مما أثر إيجابًا وسرَّع من عملية تطور الخدمات الطبية في قطاع الرعاية الصحية المصري وريادته عالميًا.

وتجدر الإشارة، إلى أن معرض ومؤتمر الصحة العربي آراب هيلث 2024 يعقد في مركز دبي التجاري العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة الممتدة من 29 يناير إلى 1 فبراير تحت شعار "تواصل العقول وإحداث التحول في قطاع الرعاية الصحية".
 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس هيئة الرعاية الصحية نظام الرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكي الهيئة العامة للرعاية الصحية التأمين الصحي الشامل فی قطاع الرعایة الصحیة العامة للرعایة الصحیة الدکتور أحمد السبکی هیئة الرعایة الصحیة الرعایة الصحیة فی التعاون مع الصحیة ا

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي خلال استقباله عدداً من الأمهات الحاضنات

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، عدداً من الأمهات الحاضنات. 

ورحب سموه بالأمهات ــ خلال استقبالهن في قصر البحر في أبوظبي ــ معرباً سموه عن شكره وتقديره لمبادراتهن الإنسانية الطيبة في احتضان هؤلاء الأطفال ودمجهم في المجتمع وتوفير حياة أسرية ونفسية واجتماعية صحية لهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع. وأكد سموه أن احتضانهن هؤلاء الأطفال يجسد الشعور بالمسؤولية المجتمعية.. مشيراً إلى أنهن يمثلن قدوة لغيرهن في تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي الذي يتميز به مجتمع دولة الإمارات. 

أخبار ذات صلة رئيس وزراء جزر سليمان يزور جامع الشيخ زايد الكبير رئيسة «مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن» لـ«الاتحاد»: دعم الإمارات أحدث تحولاً كبيراً  في مسيرتنا

وشدد سموه على دعم الدولة للأفراد والجهات التي ترعى هؤلاء الأطفال.. مؤكداً أهمية مشاركة المجتمع في تحمل المسؤولية تجاههم من خلال احتضانهم وتوفير حياة أسرية لهم.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • عبدالغفار يبحث مع سفير السويد التوسع في الاستثمار بقطاع الرعاية الصحية
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي
  • بروتوكول تعاون بين جامعة أسوان ومعهد إعداد القادة بحلوان
  • يبدأ يناير 2025.. الرعاية الصحية توقع برنامج توأمة مع مستشفيات فوش الفرنسية
  • رئيس الرعاية الصحية: توقيع برنامج توأمة مع مستشفيات فوش الفرنسية يبدأ تنفيذه يناير القادم
  • الرعاية الصحية: نبحث التعاون مع الوكالة الفرنسية لإنشاء وكالة مصرية للدعم الفني
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي خلال استقباله عدداً من الأمهات الحاضنات
  • بروتوكول تعاون بين «مستقبل وطن» ووزارة الزراعة لعلاج الثروة الحيوانية
  • الرئيس الإيراني يؤكد أهمية التعاون مع قطر في مواجهة التحديات