تفتتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الأسبوع القادم، بطولة المدارس الرياضية على مستوى الجمهورية، تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج وإشراف الدكتورة منى يحيى مستشار الوزير لتنمية مادة التربية الرياضية بالوزارة.
ويتم تنظيم البطولة فى محافظة الوادى الجديد، بمشاركة طلاب ألعاب القوى وكرة الطائرة وكرة القدم والهوكى والمصارعة الحرة والكاراتية، حيث تم تكريم الطلاب المشاركين فى البطولة.

 

في إطار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التي تستهدف تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجال التعليم، بما يسهم فى زيادة عدد المدارس في المناطق المزدحمة والقرى النائية، وافق الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على مقترح الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالسماح بقبول مساحات الأراضي التي لا تقل عن ١٢٠٠ م٢ بالمدن القائمة لاستيعاب مدرسة للتعليم الأساسي لغات فقط أسوة بالمدارس العربي.

 

وأوضحت الهيئة العامة للأبنية التعليمية أنه تم وضع تصور لخفض بعض الاشتراطات، مشيرة إلى أنه فى حال توفر موقع أرض لإنشاء مدرسة للتعليم الأساسي لغات بالحد الأدنى من المساحة المقررة ١٢٠٠ م٢ فإنه يمكن تطبيق المعايير والاشتراطات بما لا يخل بأنصبة التلاميذ في الفراغات والأفنية والموقع العام وبما لا يخالف القوانين ومعايير واشتراطات جهات الولاية.


وتأتي هذه الخطوة في إطار تشجيع صغار المستثمرين على الاستثمار في قطاع التعليم لتوفير نوعية التعليم المقدمة لمختلف شرائح المجتمع، وهو الأمر الذي من شأنه أن يسهم في النهوض بهذا القطاع وتلبية احتياجات شريحة كبيرة من المواطنين ومواجهة الكثافات الطلابية في بعض المناطق من خلال إتاحة فرص تعليمية ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم بطولة المدارس الرياضية الدكتور رضا حجازي الهيئة العامة للأبنية التعليمية التربیة والتعلیم والتعلیم

إقرأ أيضاً:

أولياء أمور مصر عن امتحان اللغة الإنجليزية عوض طلاب علمي عن الفيزياء

واصلت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، متابعة ورصد مستوى امتحانات الثانوية العامة، حيث أدى طلاب الثانوية العامة صباح اليوم امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى.

وأوضحت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم أكدوا  أن  الامتحان  في مستوي الطالب المتوسط، موضحين أن أغلب الأسئلة مباشرة بلا تعقيدات ومتناسبة مع وقت الامتحان وقد وصف طلاب الشعبة العلمية امتحان اليوم أنه عوض عن امتحان الفيزياء.
 
وأشارت إلى أن هناك شكاوي بعض الطلاب من سؤال الترجمة في الامتحان وأنه لم يجدوا من ضمن الاختبارات المعطاه الإجابة المناسبة له مما سبب لهم حيرة شديدة.

والجدير بالذكر والجدير الذكر ان قد اعلن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024، وأن تكون مدة الامتحان 3 ساعات وتتضمن الورقة الامتحانية على نسبة 85% من أسئلة الاختيار من متعدد، ونسبة 15% من الأسئلة المقالية، على أن يبلغ عدد الأسئلة 40 سؤالا.


يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.


وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.


وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

 

مقالات مشابهة

  • أول رسالة من وزير التربية والتعليم الجديد من الديوان
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد.. رجل عصامي مختص بالتعليم الرقمي
  • الفيوم تحصد المركز الأول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • المدارس الرياضية بالفيوم تحصد مركز أول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • أولياء أمور مصر عن امتحان اللغة الإنجليزية عوض طلاب علمي عن الفيزياء
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • التعليم: ضبط الشخص المسئول عن تصوير أسئلة امتحان اللغة الإنجليزي بالشرقية
  • التعليم تحقق في صحة صور امتحان اللغة الانجليزية المتداولة عبر السوشيال ميديا
  • التعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية