صحافة العرب:
2024-07-03@05:37:34 GMT

موجة حر حارقة من الصحراء.. حرارة أوروبا ترتفع

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

موجة حر حارقة من الصحراء.. حرارة أوروبا ترتفع

شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن موجة حر حارقة من الصحراء حرارة أوروبا ترتفع، يهدد الإعصار العكسي 8220;خارون 8221; الذي يقترب من أوروبا قادما من الصحراء، دول القارة بدرجات حرارة قياسية تصل إلى 50 درجة، حسبما نقلت وكالة .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موجة حر حارقة من الصحراء.

. حرارة أوروبا ترتفع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موجة حر حارقة من الصحراء.. حرارة أوروبا ترتفع

يهدد الإعصار العكسي “خارون” الذي يقترب من أوروبا قادما من الصحراء، دول القارة بدرجات حرارة قياسية تصل إلى 50 درجة، حسبما نقلت وكالة “بلومبرغ” الاثنين عن بيانات الأرصاد الجوية.

وذكرت الوكالة أن درجة الحرارة في جزيرة سردينيا بحلول الأربعاء قد ترتفع إلى ما يقرب من 50 درجة مئوية. والأربعاء، ستصدر وزارة الصحة الإيطالية تحذيرا طارئا من الحرارة الشديدة سيشمل أكبر 23 مدينة في البلاد.

وقد تم تسجيل درجات حرارة عالية في أثينا وروما ومدريد، وهناك خطر اندلاع حرائق في الدول الأوروبية بسبب الرياح القوية.

في محيط أثينا دمر حريق عددا من المنازل، وفي إحدى جزر الكناري الإسبانية، جزيرة بالما، أجبر أكثر من 4 آلاف شخص على الإخلاء بسبب حرائق واسعة النطاق.

وأشارت “بلومبرغ” إلى أن آخر رقم قياسي لدرجات الحرارة تم تسجيله في أوروبا عام 2021، عندما وصلت درجة الحرارة إلى 48.8 درجة في جزيرة صقلية. وأصبحت الظواهر الجوية المتطرفة في نصف الكرة الشمالي أكثر تواترا. وأشارت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، إلى أنه من المرجح أن يصبح الطقس المتطرف “الوضع الطبيعي الجديد”، حسب الوكالة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس

سجلت درجات الحرارة في تونس يوم الاثنين، 50 درجة في أقصاها، في مؤشر جديد على التغير المناخي الحاد الذي تشهده البلاد.
وأصدر معهد الرصد الجوي "درجة انذار كبيرة" تحسبًا لضربات شمس بسبب الحر الشديد. وأعلنت الحماية المدنية إن وحداتها قامت بـ87 تدخلا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لإطفاء حرائق اندلعت في مناطق بأنحاء البلاد.درجة حرارة قصوىوتجاوزت درجات الحرارة في أغلب الولايات التونسية 40 درجة، وبلغت 46 درجة فيأبرزها فتح النوافذ والأبواب للتهوية .. أهم النصائح للقيادة بأمان خلال موجات الحر الشديد#اليوم | #درجات_الحرارةhttps://t.co/2dKKq0o0KV pic.twitter.com/bF5csLFGCl— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024
أخبار متعلقة 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةطقس الأربعاء.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةولايات الكاف والقيروان وقبلي عند منتصف النهار، وفق بيانات المعهد الوطني للرصد الجوي.
وتعد ولايات الجنوب الأكثر حرارة، إذ شهدت ولاية مدنين درجة حرارة قصوى عند 49 درجة خلال فترة الظهر.آثار التغير المناخيومثل المواسم السابقة ، تعاني تونس آثارًا واضحة للتغير المناخي مع ارتفاع درجات الحرارة وانحباس الأمطار لفترات طويلة، ما أدى إلى تقلص المخزونات المائية في السدود الى مستوى الثلث من إجمالي طاقة استيعابها.
وتشهد بعض الولايات انقطاعات متكررة لعدة ساعات في شبكة توزيع مياه الشرب التي تسيرها شركة مملوكة للدولة.

مقالات مشابهة

  • نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف
  • درجات حرارة منخفضة غدا شرقا وغربا
  • تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. هل ترتفع الحرارة مجددا؟
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • الجزائر.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين
  • إستمرار موجة الحر إلى غاية الثلاثاء
  • رياح قوية.. موجة حر قياسية تضرب 17 ولاية إلى غاية الإثنين