الفاشر – نبض السودان

إطلع والي ولاية شمال دارفور المكلف الحافظ بخيت محمد خلال زيارته أمس الأربعاء لوزارة المالية والإقتصاد والقوي العاملة في ختام جولاته التفقدية للمؤسسات الخدمية بالولاية إطلع علي تقرير أداء الوزارة للعام الماضي ؛ وخطتها للمرحلة المقبلة بجانب التحديات التي تواجه إداراتها المختلفة في سبيل تنفيذ أنشطتها وبرامجها للعام الحالي .

وأشار والي شمال دارفور المكلف في تصريحات صحافية للأجهزة الإعلامية المختلفة عقب الإجتماع إلى تعرض وزارة المالية لعمليات التخريب والنهب خلال فترة الحرب.

وأضاف بأنه قد وجه وزارة المالية بإعداد بيانات ومعلومات عن حصر الأصول الثابتة والمنقولة، بجانب توفير معلومات بشأن إستحقاقات العاملين، ومعاشي الخدمة المدنية فضلآ عن وضع رؤية وخطة واضحة المعالم لفترة ما بعد الحرب.

وقال بخيت ان وزارة المالية قد تمكنت من توفير الدفاتر المالية بعد خروج شبكات “الانترنت” وأجهزة التحصيل الإلكتروني من الخدمة.مؤكدآ توقف معظم إيرادات المحليات بسبب تردي الأوضاع الأمنية.

ولفت أنه وجه الوزارة بمراجعة إدارة الشراكة التحصيلية وترقية هيكلها الإداري، حتى تتمكن من لعب دورها المنوط بها، كما وجه كذلك بضرورة إعطاء حوسبة ملفات العاملين بالدولة أولوية قصوى في الفترات القادمة.

وثمن بخيت جهود العاملين بوزارة المالية طيلة الفترة الماضية.

بدوره كشف المدير العام لوزارة المالية والإقتصاد والقوي العاملة محمد موسى يحيى أنهم قد أطلعوا الوالي المكلف بتقرير الأداء للعام السابق، وأولويات الوزارة للعام ٢٠٢٤ م خاصة فيما يتعلق بمسألة إيداع الموازنة العامة للولاية أمام منضدة مجلس الحكومة توطئة لمناقشتها الأيام المقبلة.

ولفت أن وزارته قطعت شوطآ كبيرآ في عملية قفل الحساب الختامي .واشار إلى سعيها الجاد لحصر الأصول الحكومية الثابتة والمنقولة وجدد إهتمام الوزارة بتوفير السلع الضرورية والمشتقات البترولية، وغاز الطهي، مؤكدا مضي الوزارة قدمآ لتنفيذ خطتها بخطي ثابتة.

وعبر عن امله ان يعم الأمن، والسلام والاستقرار ربوع البلاد من اجل ان تنداح التنمية المستدامة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: بتوفير توجه سودانية معلومات ولاية

إقرأ أيضاً:

العمل: ادراج تخصيصات زيادة راتب المُعين المتفرِّغ ضمن موازنتها للعام المقبل

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة، ادراجها التخصيص المالي لزيادة راتب المُعين المتفرّغ ضمن جدول موازنتها للعام المقبل.

وقالت رئيس هيئة حقوق ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في الوزارة ذكرى عبد الرحيم، في تصريح أوردته صحيفة "الصباح" الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنَّ "الجهود مستمرّة بين الوزارة ولجنة العمل النيابية لتوفير التخصيصات المالية اللازمة لزيادة راتب المعين المتفرغ". 

وأضافت أنَّ الهيئة شرعت بإعداد جداول موازنتها العامة للعام المقبل والمبالغ التخمينية بغية عرضها على وزارة المالية تمهيداً لمناقشتها وزيادة التخصيص المالي للهيئة لضمان تنفيذ جميع مفردات قانونها الذي يصب في مصلحة الأشخاص ذوي الإعاقة، معربة عن أملها بإقرار هذه الزيادة وإطلاقها للمستفيدين خلال العام المقبل.

وبيَّنت عبد الرحيم أنَّ "عدد المستفيدين من راتب المعين المتفرغ يبلغ 372 ألفا، فيما يصل عدد المشمولين بالإعانة الاجتماعية من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة 409 آلاف و113 مستفيداً من أرباب الأسر والأفراد".

ونوّهت عبد الرحيم بأنَّ "الوزارة تسعى إلى تطبيق مفردات الاستراتيجية الوطنية لذوي الإعاقة بالتنسيق مع منظمة (اليونيسيف) والتي تهدف إلى وضع إطار سياسات شامل يضمن احترام حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز بيئة شاملة للوصول العادل للتعليم والرعاية الصحية والحماية الاجتماعية وفرص التمكين وتحسين إمكانية وصولهم إلى الأماكن العامة ووسائل النقل والمشاركة الكاملة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ومعالجة الحواجز التمييزية، مشيرة إلى أنَّ الاستراتيجية تسري بخطوات مبنية على خطط مدروسة للأعوام المقبلة بالتعاون مع الوزارات ذات العلاقة".

مقالات مشابهة

  • العمل: ادراج تخصيصات زيادة راتب المُعين المتفرِّغ ضمن موازنتها للعام المقبل
  • عاجل.. أول رد من “الخارجية الأمريكية” بشأن تورطها في انفجارات البيجر بلبنان
  • المركزي المكلف من الرئاسي ينفي “الشائعات” حول بياناته المالية مؤكدا التزامه التام بالشفافية
  • أبوظبي العالمي يمنح ستونبيك ترخيص تقديم الخدمات المالية
  • سوق أبوظبي للأوراق المالية يحصد جائزة أفضل سوق أوراق مالية إسلامي للعام 2024
  • الصحة: نطلب من جميع العاملين الصحيين التوجه بشكل عاجل إلى أماكن عملهم
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • الصحة الفلسطينية: منذ بداية الحرب رصدنا استشهاد 1151 من العاملين في القطاع الطبي ودققنا بيانات 986 منهم
  • اجتماع برئاسة وزير المالية يناقش خطة الوزارة في إطار البرنامج العام للحكومة
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025