قال العميد ناجي ملاعب، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن الاستراتيجية الأمريكية تعتمد القوة وليس الدبلوماسية بالنسبة للأوضاع، فعندما يقول وزير خارجية الولايات المتحدة بأنه سيزور المنطقة الأسبوع المقبل للمنطقة، مردفا: "تعودنا أن يأتي بدعم كامل لإسرائيل وعلى الرغم من أنه وزيرا للخارجية إلا أنه يعتمد على القوة وليس الدبلوماسية".

جون كيربي يتشاجر مع مراسلة بسبب هجمات الحوثيين باليمن قائد الحوثيين يكشف الهدف من عملياتهم العسكرية ونواياهم مع الاحتلال إعادة تثوير الجبهات ضد الحوثيين في اليمن

وأضاف "ملاعب"، خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك حديثا بأنه سيكون في جولته إعادة تثوير الجبهات ضد الحوثيين في اليمن بمعنى إعادة المشكلة التي خلص منها وانتهت تقريبا وبدأت على خطها السليم بين دول التحالف العربي والحوثيين لبحث مستقبل اليمن، وجرى تبادل كل الموقوفين والأسرى.

القصف الأمريكي والبريطاني لم ينفع

وأشار إلى القصف الأمريكي والبريطاني لم ينفع حتى مع قيام التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن، هذا التحالف لم ينجح في ضرباته الجوية ولا حتى معاركه على الأرض، وبقيت الأمور وخطوط التماس كما هي وبقيت صنعاء في يدهم، لذلك استعمال القوة ليس الحل الصحيح في هذا الملف، وكل ما يطلبه هؤلاء إذا كانوا صادقين في طلبهم هو وقف القتال في غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمريكا بوابة الوفد الوفد إسرائيل الحوثيين

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: ما يجرى في الجنوب اللبناني محاولة إيرانية للبقاء في المشهد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد العميد خالد حمادة، الخبير العسكري، أن كل ما يجرى في الجنوب اللبناني ليس سوى محاولة إيرانية للبقاء في المشهد المتعلق بأمن إسرائيل وإيجاد صلة للتفاوض مع الولايات المتحدة.

وأضاف «حمادة»، خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، والمذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، إنه لا يرى أي علاقة بين الصراع في غزة وما يجري في الجنوب اللبناني، ففي غزة هناك شعب يقاتل للحصول على دولة، وفي لبنان هناك حزب مسلح ينتمي لطهران يسعى لتهميش وتحلل الدولة لصالح حزب سياسي مرتبط بالخارج.

وتابع: «تريد إيران الحفاظ على مواقعها في الجنوب اللبناني فقط ولكن تريد دائما القبض على القرار السياسي كما هو حاصل منذ سنوات، وهو يهتم تأمين المصالح الإيرانية في المنطقة، وهو ليس حزبا مستقل القرار إنما يرتبط بطهران، واليوم دمر أكثر من 20 قرية في الجنوب اللبناني».

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: مبعوثنا الخاص إلى اليمن سيبحث في السعودية وعُمان هذا الأسبوع احتجاز الحوثيين لموظفين أممين
  • الخارجية الأمريكية: مبعوثنا الخاص إلى اليمن يزور السعودية وعُمان هذا الأسبوع لبحث "هجمات الحوثيين المتهورة
  • خبير عسكري: ما يجرى في الجنوب اللبناني محاولة إيرانية للبقاء في المشهد
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • إرث بريطانيا في الشرق الأوسط: التحالف مع المستبدين المؤيدين للغرب
  • ضربة استباقية ضد الحوثيين صباح اليوم.. وإعلان عسكري للجيش الأمريكي
  • خبير عسكري يحذر من سقوط مدينة تعز بيد الحوثيين ويؤكد وصول مجامع حوثية إلى المدينة
  • ”لم يستهدفوا أي قيادي حوثي”...خبير عسكري سعودي يشكك في نوايا تحالف الازدهار
  • القوة الفطنة جلسة نقاشية في مقهى الابتكار