شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ترامب أوروبا ستدفع تكاليف المساعدة العسكرية التي قدمتها واشنطن لأوكرانيا، واشنطن سبوتنيك. وفي رسالة فيديو، صرح ترامب قائلاً سأطلب من أوروبا أن تعوضنا عن تكاليف إعادة التسليح التي قمنا بإرسالها إلى أوكرانيا. يجب أن .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ترامب: أوروبا ستدفع تكاليف المساعدة العسكرية التي قدمتها واشنطن لأوكرانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ترامب: أوروبا ستدفع تكاليف المساعدة العسكرية التي...
واشنطن- سبوتنيك. وفي رسالة فيديو، صرح ترامب قائلاً: "سأطلب من أوروبا أن تعوضنا عن تكاليف إعادة التسليح التي قمنا بإرسالها إلى أوكرانيا. يجب أن يقوموا بذلك الآن، ولكن جو بايدن ضعيف للغاية ولا يحترمونه".وأشار ترامب إلى أن الولايات المتحدة أنفقت حوالي 200 مليار دولار على المساعدة لأوكرانيا، في حين أن أوروبا لم تنفق سوى جزء صغير من هذا المبلغ.واعتبر ترامب أيضًا أن الإدارة الحالية قد دفعت الجيش إلى وضع خطير، حيث يواجه الجيش الأمريكي نقصًا في عدد المتطوعين ويشير بايدن نفسه إلى نقص الأسلحة. وقال ترامب:في الوقت نفسه، تعهد ترامب بأنه سيوفر "تمويلًا قياسيًا" لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تحت قيادته.يشار إلى أنه سبق أن وجهت روسيا مذكرة إلى دول حلف شمال الأطلسي بسبب توريد الأسلحة إلى أوكرانيا. وأكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستكون هدفًا قانونيًا لروسيا.وتواصل القوات الأوكرانية قصف الأحياء السكنية والبنى التحتية في مناطق ومدن جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.فيما تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ترامب لزيلينسكي: أوكرانيا "مرت بجحيم"

التقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلال زيارته للولايات المتحدة.

ويأتي اجتماعهما في برج ترامب، ناطحة سحاب المرشح الرئاسي الجمهوري في نيويورك، وسط مخاوف في كييف من أن تؤدي ولاية ترامب الثانية، إلى تضاؤل الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا.

وقال ترامب قبل بدء محادثاتهما: "إنه لشرف أن يكون الرئيس معنا". وتطرق ترامب إلى الحرب الروسية الأوكرانية قائلاً: "يجب أن تنتهي في مرحلة ما.. يجب أن تنتهي"، وأضاف في إشارة إلى زيلينسكي: "لقد مر بجحيم، لقد مرت بلاده بجحيم".

Trump: "I also have a very good relationship, as you know, with President Putin..."

Ukrainian President Zelenskyy: "I hope we have more good relations."

Trump: "Oh, I see. But, you know, it takes two to tango." pic.twitter.com/SZ0e0M8mSj

— The Recount (@therecount) September 27, 2024

ومن جهته، قال زيلينسكي للصحفيين: "أعتقد أن لدينا وجهة نظر مشتركة، مفادها أن الحرب في أوكرانيا يجب أن تتوقف، وأن فلاديمير بوتين لا يستطيع الفوز"، في إشارة إلى الرئيس الروسي.

وكان ترامب قد أعلن عن الاجتماع، مساء الخميس، في مؤتمر صحفي، قائلاً إن "زيلينسكي هو من طلب ذلك". وكان آخر لقاء وجهاً لوجه بينهما منذ حوالي 5 سنوات - قبل العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا في فبراير (شباط) 2022.

وينتقد ترامب، الذي يسعى لإعادة انتخابه للبيت الأبيض، في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، الدعم المالي والعسكري الواسع الذي تقدمه الولايات المتحدة لأوكرانيا، ولطالما ردد ترامب أنه إذا فاز في الانتخابات، فإن الحرب سوف تنتهي بسرعة، لكنه لم يقدم أي تفاصيل عن الكيفية التي سيسعى بها إلى تحقيق هذا الهدف.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • "فورين بوليسي": أوروبا ما زالت بحاجة ماسة لأمريكا بغض النظر عن "سيد البيت الأبيض"
  • ترامب لزيلينسكي: أوكرانيا "مرت بجحيم"
  • ترامب يتعهد لزيلنسكي بإنهاء الحرب بين أوكرانيا وروسيا
  • بولتيكو: أوروبا تخشى عودة ترامب واتهاماته بالتقصير في دعم أوكرانيا
  • ماذا تعني الانتخابات الأمريكية لأوكرانيا والشرق الأوسط والناتو؟
  • بايدن يعلن قرارا جديدا بشأن المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • بايدن يعلن زيادة في المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • بايدن يعلن عن “زيادة” في المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • هل تستطيع أوكرانيا تجاوز الشكوك الغربية لتحقيق النجاح في خطتها العسكرية؟