آخر تحديث: 1 فبراير 2024 - 11:58 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- رفعت شبكة “إكس” الحظر المؤقت الذي فرضته في نهاية الأسبوع الماضي على عمليات البحث باستخدام عبارة “تايلور سويفت” بعد الغضب الذي أثاره نشر صور إباحية مفبركة للنجمة، وفقما أفادت وسائل الإعلام الأميركية.وأصبح البحث عن “تايلور سويفت” متاحاً مجدداً ، لكنّ الحجب أُبقيَ في الحالات التي يُرفق فيها اسم المغنية بكلمة AI، المؤلفة من الحرفين الأولين لعبارة “الذكاء الاصطناعي” بالإنجليزية.

واعتُمِد هذا الحجب المؤقت بعد انتقادات واسعة من محبّي النجمة والبيت الأبيض وعدد من المشاهير لبث هذه الصور الإباحية المزيفة التي فُبرِكَت بواسطة تقنية “التزييف العميق” (“ديب فيك”) على منصة “إكس”.ونقل موقع “دي فيردج” الأميركي عن مدير العمليات في “إكس” جو بيناروش قوله إن الحظر كان إجراءً “وقائياً” موقتاً.وشوهدت إحدى الصور المزيفة للنجمة الأميركية أكثر من 47 مليون مرة عبر الشبكة الاجتماعية قبل أن تُحذف الخميس. وذكرت وسائل إعلام أميركية أنّ الصورة بقيت منشورة في “اكس” لأكثر من 17 ساعة.وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار الجمعة إن إدارة الرئيس جو بايدن “قلقة” من هذه القضية.وأضافت “لسوء الحظ، ندرك في كثير من الأحيان أن لعدم تنفيذ القانون تأثيراً كبير على النساء والفتيات اللواتي يشكلن الأهداف الرئيسية للتحرش عبر الإنترنت”.وليست الصور الإباحية المزيفة بتقنية “التزييف العميق” (“ديب فيك”) لنساء مشهورات أو عاديات بالمسألة الجديدة. إلا أنّ تطوير برامج الذكاء الاصطناعي التوليدي قد يؤدي إلى ابتكار كمية كبيرة جداً من المحتويات الإشكالية، بحسب ناشطين وجهات ناظمة.وبما أنّ الصور المفبركة طالت هذه المرة تايلور سويفت التي تحتل المرتبة الثانية بين الفنانين الأكثر استقطاباً للمستمعين في العالم عبر منصة “سبوتيفاي”، قد يساهم ذلك في جعل الجهات المعنية في هذا المجال إلى اتخاذ إجراءات أكثر حزماً.ويرى المحللون أن “إكس” من أكبر منصات المحتويات الإباحية في العالم، إذ أن قواعدها في هذاالشأن تقلّ صرامة من تلك التي تفرضها منصتا “إنستغرام” و”فيسبوك” التابعتان لمجموعة “ميتا”.وذكّرت “اكس” الأسبوع الفائت حظرها “الصارم” لصور “العري التي لا تحظى برضى” أصحابها، مؤكدة التزامها “سياسة عدم التسامح مطلقاً” مع هذا النوع من المحتوى.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: تایلور سویفت

إقرأ أيضاً:

“العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب

الوطن | متابعات

اطلع رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب، “يوسف العقوري”، على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب لدراسة تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الصادر في يونيو 2024.

وأكد “العقوري” حرص مجلس النواب على متابعة التقارير الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وضرورة العمل مع الجهات التنفيذية ذات الصلة للرد عليها.

وأشاد العقوري بجهود الفريق الذي أعد الرد في فترة قصيرة، حيث نظم سلسلة من الجلسات التشاورية مع الجهات المحلية المعنية، مثل مجلس الحقوق والحريات ولجنة العدل وحقوق الإنسان ووزارة الداخلية ومفوضية المجتمع المدني. كما تم مراجعة التشريعات ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وأشار العقوري إلى بعض الأمور الإيجابية التي قامت بها ليبيا في مجال حقوق الإنسان، والتي لم يذكرها تقرير الأمم المتحدة، مثل استقبال النازحين من السودان وتخفيف الإجراءات المتعلقة بالمهاجرين غير القانونين ودعم الحكومة الليبية للمصالحة في الجنوب.

وأكد العقوري على أهمية دراسة التقارير الدولية وإعداد الردود عليها بالتوازي مع تعزيز حقوق الإنسان في ليبيا، بهدف قطع الطريق على التدخلات الخارجية وتحسين صورة المؤسسات الليبية في الخارج، وتعزيز سيادة القانون والحريات المكفولة بالدستور والتشريعات النافذة.

مقالات مشابهة

  • طيران ناس يعيد إطلاق منصة “عطلات ناس” بـ 6 لغات وعروض حصرية
  • عجوز يشتري جيتار تايلور سويفت ثم يحطمه| ما السبب؟
  • مبعوث ماكرون ورحلة البحث عن “المصالح المشتركة” في طرابلس
  • “ماغناتي” و”رأس الخيمة الوطني” يطلقان منصة لتقديم حلول التمويل
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • خلفيات وتأثيرات جديدة للكاميرا في “واتساب”
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 100 قتيل مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ
  • “كوستكو” تنفي شراء “ديدي” ألف زجاجة زيت أطفال من متجرها
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي