أجرى  المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الإنتاج الحربي، مروراً مفاجئاً  على شركة شبرا للصناعات الهندسية (مصنع 27 الحربي). 

يأتي استمراراً لسلسلة الجولات التفقدية المفاجئة التي يحرص المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الإنتاج الحربي، على القيام بها للشركات و الوحدات التابعة للوزارة. 

 أكد وزير الإنتاج الحربي، حرصه على إجراء الزيارات المفاجأة للشركات و الوحدات التابعة؛ للتأكد من الانتظام في سير العملية الإنتاجية على أرض الواقع و جودتها و الوقوف على مدى تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها.

المرحلة المقبلة مرحلة استكمال لمسيرة الإنتاج و البناء و التنمية و لا مجال للتهاون مع أي شكل من أشكال التقصير

و تواجد الوزير " محمد صلاح" داخل الشركة (مصنع 27 الحربي) باكراً في توقيت حضور العاملين إلى مقر الشركة، و استهل  الوزير الجولة بتفقد مخازن الشركة لمتابعة الإجراءات المخزنية التي تتم على أرض الواقع والتأكد من قيام العاملين بها بتنفيذ إجراءات الجرد الدورية والحفاظ على نظافة وترتيب الخلايا التخزينية.

 كما تفقد الوزير خطوط الإنتاج بالشركة التي تقوم بتلبية متطلبات القوات المسلحة  و خدمة القطاع المدني ؛ حيث  تنتج الشركة الذخائر الصغيرة لصالح القوات المسلحة، كما تشارك شركة شبرا للصناعات الهندسية في تصنيع بعض مكونات مصانع تدوير المخلفات التي تنتجها شركات الإنتاج الحربي ، كما تعمل على تصنيع (محركات القوى الكهربائية – المراوح – الشفاطات الكهربائية – لوحات توزيع الكهرباء) و التي تتميز بالجودة العالية مع تنفيذ جميع اشتراطات الحفاظ على البيئة و السلامة و الصحة المهنية في إطار خطة التنمية الشاملة للدولة. 

وقام  الوزير بالاطلاع على ما استعرضته رئيسة مجلس إدارة شركة شبرا للصناعات الهندسية المهندسة  دينا عبد المنعم،  وكذا عدد من المسئولين بالشركة؛ من بيانات ومعلومات حول الموقف التنفيذي لخطط الإنتاج والتسويق وموقف المخزون ومستلزمات الإنتاج وأعمال الصيانة وإجراءات الأمن الصناعي ومدى الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة لنهو المشروعات التي يتم تنفيذها، وخلال تفقده حرص وزير الدولة للإنتاج الحربي على تشجيع العاملين و التأكيد على دورهم في العملية الإنتاجية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتاج الحربى شبرا للصناعات الهندسية التنمية البناء شبرا للصناعات الهندسیة وزیر الإنتاج الحربی

إقرأ أيضاً:

المجلس التصديري للصناعات الهندسية يطلق بعثة تجارية إلي غانا تضم 10 شركات

نظم المجلس التصديري للصناعات الهندسية بعثة تجارية  إلي غانا تضم 10 شركات، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAD وجهاز التمثيل التجاري من أجل زيادة الصادرات الهندسية إلي الدول الأفريقية.

وشارك في افتتاح فعاليات بعثة قطاع الصناعات الهندسية في غانا السفير المصري لدى أكرا السفير أيمن الدسوقي، الذى قدم كل أوجه الدعم إلي الوفد المصري خلال زيارته.

وقالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية ورئيس بعثة القطاع في غانا، إن البعثة تضم عددًا من القطاعات الحيوية منها الأجهزة المنزلية والكهربائية وقطاع أدوات المائدة والمطبخ والصناعات الاليكترونية والكهربائية والطلمبات والمراجل والمحركات وقطاع وسائل النقل وتشغيل وتشكيل المعادن ومكونات السيارات وآلات والمعدات الزراعية.

وكشفت المدير التنفيذي للمجلس، أن البعثة تستكمل الآن لقاءات B2B مع عدد من الشركات المستوردة في غانا ضمن خطة جرى التجهيز لها من أجل تحقيق مستهدف الزيارة وتوقيع عقود تصديرية في المستقبل للشركات المصرية المشاركة في البعثة.

وأشارت مي حلمي، إلي أن البعثة ستتجه يوم 2 أكتوبر إلي دولة كوت ديفوار من أجل استهداف السوق هناك، والعمل على التواجد بالمنتجات الهندسية المصرية في هذا السوق الحيوي الذي يأتي ضمن أولويات المجلس كأحد أهم الدول الأفريقية التي نسعى لزيادة حركة التجارة معها.

ووجهت "حلمي" الشكر إلي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAD وجهاز التمثيل التجاري لدعمها الكبير لإنجاح البعثة المصرية إلي غانا وكوت ديفوار.

يشار إلى أن المجلس التصديري للصناعات الهندسية برئاسة المهندس شريف الصياد أعلن عن ارتفاع صادرات القطاع خلال الفترة من يناير إلي أغسطس 2024 بنسبة 27.3% لتسجل 3.494 مليار دولار لأول مرة في التاريخ مقابل 2.746 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2023.

وأشار التقرير الشهري للمجلس، إلي أن الصادرات الهندسية سجلت ارتفاعًا فى شهر أغسطس 2024 بالمقارنة بنفس الشهر 2023 بنسبة 12.1% حيث بلغت 443.6 مليون دولار فى أغسطس 2024 مقابل 395.8 مليون دولار فى اغسطس 2023.

وأعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، القطاعات التي زادت صادراتها خلال 2024 خلال أول 8 أشهر من 2024 وهي الكابلات سجلت نموا بنسبة 33.1%، كما ارتفعت صادرات الأجهزة الكهربائية بنسبة 6.9%، وحققت مكونات سيارات ارتفاعًا بنسبة 26%.

وكشف المجلس التصديري للصناعات، أن صادرات الاجهزة المنزلية حققت صعودًا بنسبة 7.9% خلال الفترة من يناير إلي أغسطس 2024 في حين ارتفعت الصناعات الكهربائية والإلكترونية بنسبة 9.1% وأخيرًا وسائل النقل حققت قفزة بنسبة118.1%.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يعقد جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس التنفيذي لشركة بي بي
  • تضم 10 شركات.. «التصديري للصناعات الهندسية» يطلق بعثة تجارية إلى غانا
  • المجلس التصديري للصناعات الهندسية يطلق بعثة تجارية إلي غانا تضم 10 شركات
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون
  • فى زيارة مفاجئة .. وزير الإسكان يتفقد مشروعات تنموية وخدمية بأسوان
  • احتفالا بنصر أكتوبر..الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية في عدد من المعارض
  • احتفالًا بنصر أكتوبر.. "الإنتاج الحربي" تُشارك بمنتجاتها المدنية في عدد من المعارض المحلية والدولية
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار أوجه التعاون
  • وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية في عدد من المعارض المحلية والدولية
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية