أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" الخميس أنها استهدفت ميناء حيفا ( أكبر ميناء بإسرائيل) بطائرة مسيرة، مؤكدة استمرارها في عملياتها، تضامنا مع أهالي غزة وردا على ما وصفتها بالمجازر التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

وتبنّت المقاومة الإسلامية العراقية الهجوم في بيان مقتضب نشرته فجر الخميس، قالت فيه إنها "تؤكد استمرارها في دكّ معاقل الأعداء"، كما أشارت إلى أن عمليتها تأتي استمرارا  بنهجها في مقاومة الاحتلال، ونُصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ".

مشاهد من قصف المقاومة العراقية بالطيران المسيّر هدفاً عسكرياً داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة #فلسطين #طوفان_الأقصى #العراق pic.twitter.com/czLD10IhbT

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) January 31, 2024

ومنذ أيام وجه البيت الأبيض اتهاما لـ"المقاومة الإسلامية في العراق" تقف وراء هجوم بمسيّرة أسفر عن مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة العشرات في قاعدة عسكرية بالأردن قرب الحدود مع سوريا.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي إن "دوائر الاستخبارات لدينا تميل إلى فرضية أن مجموعة المقاومة الإسلامية في العراق التي تضم عددا من الفصائل الموالية لإيران نفّذت الهجوم".

اقرأ أيضاً

اقتحامات للاحتلال بالضفة الغربية.. واشتباكات مع المقاومة الفلسطينية

 

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: المقاومة الإسلامية بالعراق ميناء حيفا المقاومة الإسلامیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يستهدفون سفينة في البحر الأحمر ويهاجون "حيفا"

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الخميس، استهداف سفينة تجارية في البحر الأحمر، ومهاجمة هدفا حيويا في حيفا، في ظل تصاعد التوتر بالمنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان له على منصة إكس، إن جماعته نفذت بالاشتراك مع ما يسمى بـ "المقاومة الإسلامية" في العراق، هجوما على "هدفا حيويا في حيفا"، بصواريخ مجنحة، مشيرا إلى أن العملية "حققت أهدافها بنجاح".

 

 

وأضاف أن العملية الثانية استهدفت سفينة تُدعى SEAJOY" " في البحر الأحمر، لافتا إلى أن العملية تم تنفيذها بشكل مشترك بزورق مسير وعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، مؤكدا أن العملية أدت إلى إصابة السفينة "إصابة مباشرة".

 

وأكد استمرار جماعته في تنفيذ عملياتها المشتركة مع فصيل عراقي يسمى "المقاومة الإسلامية"، مشيرا إلى أن استهداف السفن لن تتوقف إلا "بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".


مقالات مشابهة

  • إيران:العراق قائد المقاومة الإسلامية في لبنان وسوريا واليمن
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة بالبحر الأحمر كانت متجهة لإسرائيل
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن ضرب هدف حيوي إسرائيلي في حيفا بمشاركة "الحوثيين" (فيديو)
  • بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يستهدفون سفينة في البحر الأحمر ويهاجون "حيفا"
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف ميناء حيفا وسفينة في البحر الأحمر
  • استهداف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • القوات المسلحة تعلن استهداف السفينة (SEAJOY ) وتقصف هدفاً في حيفاء بالاشتراك مع المقاومة العراقية
  • هجوم بزورق مفخخ استهدف سفينة قرب "الحديدة اليمنية"
  • القيادة المركزية الأميركية: تدمير موقع رادار حوثي في اليمن
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في اليمن