تشهد أسواق الذهب حالة من الاضطرابات نتيجة التلاعب في الأسعار من قبل التجار الذين يصفهم البعض بـ "حيتان الذهب"، ولم تقف الدولة مكتوفة الأيدي ضد استغلال الوضع الحالي، حيث تواصل الحكومة “حملة” موسعة ضد جشع بعض تجار.

الذهب ضربة لـ “حيتان الذهب” 

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على عدد من التجار، وعلى رأسهم امبراطور الذهب، بتهم الاستحواذ على كميات كبيرة من المشغولات الذهبية، والذي يعد من أهم وأكبر تجار الصاغة بمنطقة الجمالية، ويخضع حاليا للتحقيق من قبل الجهات المعنية حول اتهامه بعمليات تهريب، ومسئوليته عن الأزمات التي يشهدها سوق الذهب، والتلاعب الفج في الأسعار.

800 جنيه|مفاجأة غير متوقعة في أسعار الذهب..وهذا ثمن عيار 21 الآن تجار الذهب في ورطة .. ومفاجأة سعيدة للمصريين

وكان "حيتان الذهب" السبب في تعطيش السوق من الذهب وارتفاع سعره، علاوة على ارتكاب مخالفات تتعلق بعمليات بيع وشراء الذهب وتؤثر على السوق، بجانب ابتزاز التجار الصغار وتحديده لسعر الذهب وفق سعر الدولار بالسوق السوداء.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية ومباحث الأموال العامة جهودها المستمرة في مكافحة التلاعب في أسعار الذهب، وذلك في إطار سياسة الحكومة لمواجهة جميع أشكال الجريمة والخروج عن القانون، خاصة فيما يتعلق بتلاعب التجار والمتورطين في قضايا الذهب.

الذهب ضربة لـ “تجار الدولار ”

وبعد توجيه الدولة ضربات قوية لأباطرة وحيتان الذهب المتحكمين في سعر المعدن الأصفر، والمتسببين في وصول سعر الجرام منه لأرقام قياسية غير مسبوقة، وجهت الدولة أيضا نفس الضربات لتجار الدولار والسجائر في السوق السوداء.

وشنت الحكومة حملات على تجار النقد الأجنبي في السوق السوداء، والذين تسببوا بمضارباتهم في رفع سعر الدولار لأرقام غير مسبوقة، حيث يقومون بإخفاء العملة عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية.

وتمكنت الدولة من ضبط 38 متهما يعملون لصالح حيتان كبار في السوق، وضبط بحوزتهم مئات الآلاف من العملات الأجنبية المختلفة تمهيداً لبيعها بأسعار قياسية.

وتجري الحكومة تحقيقات مع المتهمين لمعرفة المتعاملين معهم من التجار ورجال الأعمال الكبار المسيطرين على السوق والمتحكمين في تحديد الأسعار، تمهيدا لملاحقتهم، وإحالتهم إلى المحاكمة، على غرار ما حدث مع مافيا وحيتان سوق الذهب.

وألقت أجهزة الأمن القبض على تاجرين في محافظة القاهرة لقيامهما بمحاولة غسل أموال تقدر بملايين الجنيهات متحصلة من الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، ومحاولة إخفاء مصدر تلك الأموال وصبغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء الوحدات السكنية والسيارات وتأسيس الشركات.

الدولار ضربة لـ “مافيا السجائر” 

في السياق نفسه، قامت الحكومة بحملات أخرى على تجار ومافيا التبغ والسجائر، والذين يقومون أيضا بإخفاء السجائر عن المستهلكين لتعطيش السوق ومن ثم رفع الأسعار.

وضبطت 55 ألف عبوة سجائر مهربة ومجهولة المصدر بالإسكندرية، حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بمشاركة مديرية أمن الإسكندرية، قيام أحد التجار الكبار والذي يمتلك مخزنين كبيرين بمنطقة المنتزه، بتخزين كميات من السجائر مختلفة الأنواع، وامتناعه عن بيعها بقصد حجبها عن التداول بالأسواق، لتخفيض المعروض منها، ورفع أسعارها بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

تجار الدولار في ورطة .. بشري سارة للشعب المصري 55 ألف عبوة داخل المخازن .. الداخلية تداهم أوكار مافيا السجائر

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم وبحوزته 55 ألف عبوة سجائر أجنبية مختلفة الأنواع مهربة جمركياً، وبمواجهته اعترف بتخزينها بقصد الإتجار بها لتحقيق مكاسب مالية غير مشروعة.

يذكر أن الحكومة قدمت قانونا لمجلس النواب قبل أيام وتم إقراره، حيث يسمح بإحالة المتورطين في ارتكاب جرائم إخفاء سلع استراتيجية أو افتعال أزمات تتعلق بحجب السلع الأساسية إلى المحكمة العسكرية.

السجائر 

جدير بالذكر أن هناك جهودا كبيرة تبذلها الحكومة للسيطرة على ارتفاع الأسعار نتيجة جشع التجار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذهب الدولار السجائر السلع اسعار السلع أسعار السلع الأساسية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الأوقية واستقرار في السوق المحلي.. سعر الذهب اليوم ٢٨ يونيو

  ارتفاع الأوقية واستقرار في السوق المحلي.. سعر الذهب اليوم ٢٨ يونيو.. شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا نتيجة زيادة سعر الأوقية من أقل من 2300 دولار إلى نحو 2328 دولارًا. وقد استقر سعر جرام الذهب من عيار 18 عند 2700 جنيه للشراء، بينما سجل عيار 24، 3600 جنيه.

 سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم


يهتم الكثيرون بأسعار الذهب عيار 21، المفضل لدى غالبية المشترين لشراء المشغولات من محلات الصاغة، خاصة في الأعياد والمناسبات وزاد سعر عيار 21 في مصر الآن بمحلات الصاغة إلى 3150 جنيهًا، لكنه ما زال متراجعًا بفارق كبير عن أعلى قمة في نهاية يناير الماضي التي بلغت 4050 جنيهًا دون مصنعية ويأتي هذا التراجع على خلفية تصحيح سعر الدولار وتوحيد سعر الصرف والقضاء على السوق السوداء.

 سعر جرام الذهب عيار 18


شهد سعر الذهب عيار 18 استقرارًا عند 2700 جنيه للشراء، ولكنه لا يزال متراجعًا بفارق كبير عن أعلى سعر في موجة الارتفاع الكبرى بنهاية يناير الماضي، التي وصل خلالها إلى نحو 3500 جنيه.

 سعر الجنيه الذهب


يتجه الكثيرون إلى شراء الجنيه الذهب عند الاستثمار وحفظ الأموال نظرًا لمصنعيته المنخفضة مقارنة بالمشغولات. سجل الجنيه الذهب زيادة ليبدأ من نحو 25200 جنيه كأعلى سعر بعد 24960 جنيهًا للبيع أمس، فيما سجل 30 إلى 32 ألف جنيه للشراء كأعلى سعر في يناير 2024.

 أسعار الذهب الآن


نقدم لكم أسعار الذهب بكافة الأعيرة دون أي مصنعية، مع العلم أن هذه الأسعار قد تتغير على مدار اليوم حسب حركة السوق وتغير سعر الأوقية عالميًا:

- سعر الجرام عيار 24: 3600 جنيهًا للشراء و3588 جنيهًا للبيع.
- سعر الجرام عيار 21: 3150 جنيهًا للشراء و3140 جنيهًا للبيع.
- سعر الجرام عيار 18: 2700 جنيهًا للشراء و2691 جنيهًا للبيع.
- سعر الجرام عيار 14: 2100 جنيه للشراء.
- سعر الجنيه الذهب عيار 24: 25200 جنيه للشراء و25120 جنيهًا للبيع.

سعر الذهب عيار 21 بالمصنعية


يهتم الكثيرون بأسعار الذهب بالمصنعية والضريبة عند اقتناء المشغولات حيث يتم إضافة متوسط مبلغ من 80 جنيهًا إلى 200 جنيه لكل جرام كمصنعية، والتي تختلف بين تاجر وآخر حسب شكل المشغولات وكيفية صناعتها. في بعض الحالات، يصل سعر المصنعية والضريبة معًا على عيار 21 للمشغولات إلى نحو 170-200 جنيه.

هذه الأسعار تعكس الاتجاه الحالي لسوق الذهب، ويمكن أن تتغير بناءً على التغيرات في الأسواق العالمية والمحلية.

مقالات مشابهة

  • ضبط 34 شيكارة دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ارتفاع الأوقية واستقرار في السوق المحلي.. سعر الذهب اليوم ٢٨ يونيو
  • ضربات أمنية لتجار العملة.. ضبط قضايا بـ 75 مليون جنيه
  • سعر الذهب والدولار الآن في مصر.. ارتفاع «الأصفر» واستقرار «الأخضر»
  • الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تحذر من معاناة المواطنين من ارتفاع الأسعار
  • كيف عاقب القانون المتلاعبين بأسعار الذهب؟
  • بعروض خيالية.. تجار السيارات يغرون الزبائن لتجاوز حالة الكساد وركود السوق
  • سعر الذهب والدولار بختام تعاملات اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • قضايا بـ 21 مليون جنيه.. حملة جديدة ضد تجار النقد الأجنبي
  • إليكم أسعار صرف الريال السعودي والدولار اليوم في صنعاء