شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن إيران تلوّح باستخدام مليشياتها في اليمن والعراق ضد الكويت والسعودية على خلفية حقل الدرة، التقى وفد من قيادات مليشيات الحوثي التابعة لإيران، بوفد آخر من المليشيات الإيرانية في العراق، بالتزامن مع تصاعد الخلاف بين إيران من جهة، .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إيران تلوّح باستخدام مليشياتها في اليمن والعراق ضد الكويت والسعودية على خلفية حقل الدرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إيران تلوّح باستخدام مليشياتها في اليمن والعراق ضد...

التقى وفد من قيادات مليشيات الحوثي التابعة لإيران، بوفد آخر من المليشيات الإيرانية في العراق، بالتزامن مع تصاعد الخلاف بين إيران من جهة، والسعودية والكويت، من جهة أخرى، على خلفية النزاع على حقل الدرة الكويتي السعودي.

وظهر الوفد الحوثي، برئاسة القيادي ، أحمد الشرفي (أبو إدريس) المشرف الحوثي السابق على محافظتي حجة والحديدة، ومحمد عياش قحيم، المعين من قبل المليشيات محافظا لمحافظة الحديدة، في كربلاء العراقية.

ورأى مراقبون أن هذه الزيارة، تلويح لإيران، بإدخال مليشياتها في العراق واليمن، على خط نزاعها مع الكويت والسعودية، بقضية حقل الدرة النفطي.

وكانت جريدة الجريدة الكويتية، كشفت قبل أيام، عن من وصفته بالمصدر المطلع في المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، أن المجلس بحث، خلال اجتماعه مساء الأربعاء الماضي، موضوع حقل الدرة الذي يقع في المياه الإقليمية الكويتية داخل المنطقة المغمورة المقسومة، بين الكويت والسعودية، شمال غرب الخليج.

وفي خطوة تصعيدية، تعكس إصرار إيران على بناء منشآت في الحقل الذي تطلق عليه اسم «آرش»، أفاد المصدر بأنه تقرر خلال الاجتماع، تكليف الحرس الثوري تشكيل قوات خاصة لحماية المنشآت التي تريد وزارة النفط الإيرانية بناءها في الحقل.

إلى جانب ذلك، قرر «الأعلى للأمن القومي» الذي يترأس جلساته الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، إعطاء الضوء الأخضر لهذه القوات بالتصادم المباشر مع أي وحدات تقترب من المنطقة التي تعتبرها إيران ضمن حدودها الإقليمية دون أي سابق إنذار، بهدف إيصال رسالة واضحة وحازمة بأن طهران لن تجامل في هذا الشأن، على حد وصف المصدر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الکویت والسعودیة حقل الدرة على خلفیة

إقرأ أيضاً:

هل تتراجع جماعة الحوثي بعد الكشف عن تورط إيران في تسهيل اغتيال ”نصر الله” !

هل تتراجع جماعة الحوثي بعد الكشف عن تورط إيران في تسهيل اغتيال ”نصر الله” !

مقالات مشابهة

  • إغلاق المجالات الجوية بإسرائيل والأردن والعراق ولبنان بعد هجوم إيران الصاروخي
  • إيران تورط مليشياتها بحرب مباشرة مع اسرائيل.. هذا ما طلبه سفير طهران بصنعاء من الحوثيين وتصريح خطير لقائد بالحرس الثوري يكشف حقيقة شعار إيران في محاربة العدو
  • هل تتراجع جماعة الحوثي بعد الكشف عن تورط إيران في تسهيل اغتيال ”نصر الله” !
  • الكويت والسعودية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الثقافي
  • إسرائيل تحت القلق: صواريخ ومسيرات اليمن والعراق تهدد الجبهة الداخلية
  • الحوثي: عدوان إسرائيلي يستهدف الحديدة غربي اليمن
  • من يكون حسن نصر الله زعيم حزب الله الذي اغتالته إسرائيل باستخدام 85 طنا من القنابل؟
  • اليمن والسودان والمغرب والسعودية أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية
  • إيران لم تعلن الحداد على مقتل ذراعها نصرالله والعراق يعلنه
  • بعد اغتيال «نصر الله».. إيران واليمن والعراق: ضربات المقاومة ستزداد قوة