كشفت نرمين أحمد منصور، مدير عام الإدارة العامة لشؤون تنمية الأسرة بوزارة التضامن الاجتماعي، مستجدات مسابقة الأم المثالية، موضحة أنه جرى تشكيل لجنة مركزية برئاسة الإدارة المركزية لشؤون الأسرة والمرأة ورئاسة شرفية للدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، ولجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني، والتي تأتي أعمالها بعد اللجان المحلية على مستوى المديريات وذلك لاختيار الأمهات المثاليات المتأهلات من المديريات.

عدد من انطبقت عليهن الشروط 

وقالت لـ«الوطن»، إن عدد الأمهات اللاتي تقدمن للمسابقة 694 سيدة وعدد من انطبقت عليهن الشروط 412 وعدد من لم تنطبق عليهم الشروط 282 سيدة، موضحة أنه تم تصعيد 2 أم طبيعية ليتم اختيار أم واحدة على مستوى كل محافظة، بالإضافة إلى اختيار أم واحدة لابن من ذوي الإعاقة وأم من ذوي الإعاقة وأم بديلة وأم حاصلة على مشروع تمكين اقتصادي ومن قرى حياة كريمة.

تكريم أم رائدة اجتماعية

وأضافت أنه سيتم تكريم أم رائدة اجتماعية وأم من مبادرة «لا أمية» مع تكافل تم محو أميتها على هامش الاحتفالية المقرر تنظيمها، وتكريم عدد 33 أما، مقسمات إلى 27 أما طبيعية وأم لذوي الإعاقة وأم لابن من ذوي الإعاقة وأم تمكين اقتصادي وأم بديلة وأم شهيد شرطة وأم شهيد جيش، موضحة أن جميع المحافظات تقدمت للمسابقة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأم المثالية التضامن مسابقة الأم المثالية وزارة التضامن

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تتيح رابط التظلمات لمسابقة الـ30 ألف معلم عبر مواقع المديريات

وجَّهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى المديريات التعليمية بجميع المحافظات، بشأن بتظلمات مسابقة الـ30 ألف معلم بالمرحلة الثانية.

موقع المديريات

وأكدت الوزارة، إتاحة رابط خاص بتظلمات مسابقة الـ30 ألف معلم بالمرحلة الثانية على الموقع الرسمي لكل مديرية من مديريات التربية والتعليم.

من جانبها، تواصل وزارة التربية والتعليم الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024-2025 الذي ينطلق الأسبوع المقبل من خلال عدد من الإجراءات والضوابط لضمان سيرالعملية التعليمية وانتظام الدراسة، ومتابعة آخر استعدادات المدارس بالتنسيق مع المديرية التعليمية بالمحافظات ومتابعة أعمال الصيانة وتجهيز الفصول وكل ما يلزم  العملية الدراسية وتجهيز الجداول المدرسية والاستعانة بمعلمي الحصة لسد أي عجز موجود في المدارس، فضلا عن تعيينات مسابقة 30 ألف معلم على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • فهد الهريفي: النصر أخطأ «مرتين» في إقالة كاسترو واختيار بيولي!
  • تفسير حلم تساقط الشعر لابن سيرين.. «4 حالات»
  • تأييد حكم إعدام سيدة قتلت ابنتها لشكها في سلوكها بالأقصر
  • وزيرة التضامن تلتقي أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ
  • «التضامن» تعلن إضافة عدد من الأسر إلى قوائم انتظار «تكافل وكرامة»
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح أعمال تطوير مجمع خدمات متعددي الإعاقة بالطالبية
  • وزيرة التضامن تفتتح أعمال تطوير مجمع خدمات متعددي الإعاقة في الطالبية
  • وزيرة التضامن تفتتح أعمال تطوير مجمع خدمات متعددي الإعاقة بالطالبية
  • «التعليم» تتيح رابط التظلمات لمسابقة الـ30 ألف معلم عبر مواقع المديريات
  • الاستعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة.. كيفية تقديم طلب و4 أسباب للرفض