وقف الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق لدى لقائه بمكتبه اليوم البروفيسور عمر حسن حسين مدير جامعة النيل الأزرق يرافقه الأستاذ أزهري مدني إدريس رئيس مجلس الجامعة على استعداد إدارة الجامعة لتنظيم إمتحانات كلية الطب بالجامعة وتناول اللقاء القضايا التي تهم مسيرة الأداء بالجامعة.أعلن رئيس مجلس الجامعة أن إنعقاد إمتحانات كلية الطب خلال النصف الأول من الشهر القادم، مبيناً أن الحاكم وجه الجهات ذات الصلة بتأمين المعينات اللازمة لتمكين الجامعة من المضي قدماً في إنفاذ برامجها الأكاديمية والبرامج الأخرى.

وأعرب البروفيسور عمر عن إشادة الجامعة بمواقف حاكم الإقليم الفريق أحمد العمدة بادي وصادق إهتمامه بالقضايا التي تهم جامعة النيل الأزرق دفعاً لعجلة الإستقرار في ربوع الإقليم.سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: النیل الأزرق

إقرأ أيضاً:

قضية ابعاد الدفعة 26 من كلية الطب من دولة رواندا

درس الدفعة 26 ..
لابد من الوقوف على قضية ابعاد الدفعة 26 من كلية الطب جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا من دولة رواندا ، فهذا الأمر ينعكس على جوانب كثيرة عملية وتعليمية..

ودون ترتيب ، يمكن الاشارة للآتى:
أولا : هؤلاء سيتخرجون ، وسيتقدمون بالغد للمجالس الطبية ، وسيصبحون اطباء ، فكيف يمكن الاطمئنان لهم ، من حيث الالتزام والحس بالمسؤولية تجاه المرضي ، التطبيب قضية انسانية وحساسة ، تتطلب قدرا من الإلتزام الرفيع ، ولذلك وضعوا لها قسما دون بقية المهن ، هذا أمر من اخذه فى الاعتبار ، وضرورة مراعاته كجزء من العملية التربوية..

وثانيا : هذا (التصرف الجماعي) ، غالب الدفعة إن لم يكن كلهم انخرطوا فى هذه الحالة ، لم يكن من بينهم (عاقل) خاصة أن بعض التفاصيل اشارت إلى أنهم تم انذارهم فى المرة الاولي ، ومع ذلك اصروا على فعلهم هذا ، وتحدث معهم مسؤولين من الجامعة والكلية ومع ذلك لم يراعوا تلك الرجاءات..

وثالثا: فإن تناول هذه القضية سيضر بسمعة العملية التعليمية فى السودان ، وفى قضية منح ميزات لجامعات فى بلدان اخري..

ورابعا: فإن هذا التصرف سيضر بقية الطلاب والجامعة كلها ، وهى فى بلد آخر وتحملت ظروف الانتقال مراعاة منها لظروف الطلاب ، ولإستمرار العملية التعليمية..

ومع ذلك ، فاننا نرى ضرورة معالجة هذه القضية من خلال نظرة مجتمعية ، فهم فى نهاية الأمر أكملوا مقرراتهم الأكاديمية ، وان أخطأوا فى تقديراتهم ، ومن خلفهم أمهات وآباء ، واعتقد أن ما حدث درس كاف لإثارة إنتباههم وايقاظ الوعى فى اذهانهم..

ابراهيم الصديق على
30 سبتمبر 2024م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حاكم اقليم النيل الأزرق يفتتح جناح الشهيد شكينيبة الطبي الخاص
  • طلبة الطب يواصلون الإضراب رغم إعلان ميراوي عن فرصة أخرى لاجتياز الامتحانات
  • قضية ابعاد الدفعة 26 من كلية الطب من دولة رواندا
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • بمشاركة 115 دولة.. كلية الإعلام بالجامعة البريطانية تنظم المهرجان الدولي للأفلام
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • تسجيل كلية الطب بجامعة أسيوط الأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي
  • اليوم .. إفتتاح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب