شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن إعلان دوليسي بالكونغو برازافيل مدينة موبوءة بعد وفاة 12 شخصا، قالت الحكومة الكونغولية، مساء أمس الإثنين، إن مدينة دوليسي تشهد تفشي وباء الكوليرا، وعدوى 8220;الشيغيلا 8221;، وحمى التيفويد، ما أودى بحياة 12 .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إعلان دوليسي بالكونغو-برازافيل مدينة موبوءة بعد وفاة 12 شخصا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إعلان دوليسي بالكونغو-برازافيل مدينة موبوءة بعد وفاة...
قالت الحكومة الكونغولية، مساء أمس الإثنين، إن مدينة دوليسي تشهد تفشي وباء الكوليرا، وعدوى “الشيغيلا”، وحمى التيفويد، ما أودى بحياة 12 شخصا. ودعت سلطات جمهورية الكونغو، في بيان لها، الولايات التي لم تطلها العدوى بعد إلى التأهب. وأوضحت وزارة الصحة الكونغولية، في بلاغ لها، أن مدينة دوليسي، عاصمة ولاية نياري، تعاني من تفشي وباء الكوليرا، وعدوى “الشيغيلا”، وحمى التيفويد، نظرا للوضع الصحي بالمدينة التي شهدت تسجيل 1365 حالة مشتبه بها حتى الآن، من بينها 12 حالة وفاة. ووفق المصدر نفسه، كشفت النتائج المخبرية لهذا المرض، الذي تتمثل أعراضه الرئيسية في الحمى التي تترواح بين 39 درجة و40 درجة مئوية، والصداع، وآلام البطن، والإسهال، والقيء، والتعب العام، عن ثلاثة أنواع من البكتيريا وهي: الكوليرا، وعدوى “الشيغيلا”، وحمى التيفويد. وتم الإبلاغ عن 16 حالة مشتبه بها، حتى الآن، من بينها حالتا وفاة في بوانت نوار، العاصمة الاقتصادية للبلاد، بينما تم الإبلاغ عن حالة وفاة محتملة في برازافيل، العاصمة الكونغولية. وأضاف المصدر نفسه أنه تم تسجيل حالتين مشتبه بهما في مويوندزي بولاية بوينزا. وأشار البيان إلى أنه تمت إحالة عينات من الحالات المشتبه بها في بوانت نوار، ومويوندزي إلى المختبر الوطني للصحة العامة في برازافيل من أجل تحليلها. ونبهت الحكومة، المناطق التي لم تشهد انتشارا بعد للحالة الوبائية إلى التأهب، داعية المواطنين إلى مراعاة الإجراءات الصحية الاحترازية، خصوصا أن هذا الوضع الوبائي يأتي خلال فترة العطل المدرسية التي تشهد حركة تنقل مهمة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فرنسا: مصرع عدد من المهاجرين أثناء عبور المانش

كشفت السلطات الفرنسية اليوم الأحد "مصرع عدد من المهاجرين" ليل السبت، أثناء محاولتهم عبور المانش بشكل غير نظامي من شمال فرنسا باتجاه إنجلترا، وفقًا لما أعلنته وكالة "سكاي نيوز عربية".

فرنسا تدين الهجوم على قافلة للصليب الأحمر في دونيتسك شرق أوكرانيا فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران.. بسبب الصواريخ الباليستية


ووقع هذا الحادث بعد غرق قارب أسفر عن مقتل 12 شخصا في الثالث من سبتمبر، في أسوأ حصيلة خلال هذه السنة، مما رفع عدد القتلى أثناء العبور غير النظامي للمانش إلى 37 شخصا على الأقل منذ يناير.
ووصل 21615 مهاجرا إلى بريطانيا عبر القناة في النصف الأول من عام 2024، وهو عدد غير مسبوق، حسب بيانات نشرتها السلطات في هذا البلد.

وتبرز هذه الأرقام التحدي الذي تواجهه حكومة حزب العمال الجديدة في المملكة المتحدة فيما تحاول خفض عدد الوافدين.

مقالات مشابهة

  • بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات!
  • إعلان تشكيلة الشرطة لمواجهة النصر
  • الحديدة.. تشهد إقامة سباق الرسول الأعظم
  • إعلان مدن ولاية النمسا السفلى منطقة منكوبة
  • فيدرالية اليسار تحتج أمام المجلس البلدي على خلفية الأوضاع المتدهورة التي آلت إليها مدينة المحمدية
  • مصرع مهاجرين أثناء محاولة عبور المانش
  • إعلان عسكري حوثي عقب هجوم على ‘‘تل أبيب’’
  • فرنسا: مصرع عدد من المهاجرين أثناء عبور المانش
  • إب تشهد تصعيداً أمنياً: هجوم مسلح يستهدف مصنعاً للخرسانة وإحراق سيارة مالكه
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة