الأسبوع:
2024-10-06@07:41:20 GMT

42 شهيدا في قصف إسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

42 شهيدا في قصف إسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلاً عن إعلام فلسطيني، اليوم الخميس، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأفاد الإعلام الفلسطيني، بأنه ارتقى نحو 42 شهيدا بينهم أطفال ونساء جراء قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة وجنوبه خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ويذكر أن، المقاومة الفلسطينية «حركة حماس» بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ118 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 26 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًطيران الاحتلال يقصف مناطق متفرقة في خان يونس جنوب قطاع غزة

«الأونروا»: الهجمات الإسرائيلية على المواقع المدنية في خان يونس غير مقبولة

استشهاد 4 فلسطينيين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في خان يونس وجنين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة اسرائيل اسرائيل ولبنان اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان اللاجئين الفلسطينيين النازحين الفلسطينيين تل ابيب خان يونس خانيونس صراع اسرائيل ولبنان ضحايا العدوان في غزة طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي غارات إسرائيلية غارات إسرائيلية خان يونس غارات اسرائيلية غارات اسرائيلية في خان يونس غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قصف خان يونس قصف خانيونس قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال مجازر العدوان مستشفيات غزة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعترف بإصابة 38 جندياً في معارك مع حزب الله خلال الـ24 ساعة الماضية

الجديد برس|

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بإصابة 38 جندياً خلال الـ24 ساعة الماضية في معارك عنيفة مع المقاومة الإسلامية “حزب الله” على الحدود اللبنانية.

وأفادت مصادر إسرائيلية بهبوط مروحية إجلاء عسكرية في مستشفى هداسا عين كارم بالقدس لنقل الجنود المصابين.

في المقابل، واصل حزب الله تصديه لمحاولات التوغل الإسرائيلي، حيث أفادت المقاومة الإسلامية في بيان لها بتصدي مجاهديها لمحاولة تقدم لقوات العدو باتجاه محيط بلدية بلدة العديسة الحدودية مع فلسطين المحتلة.

وأوضحت المقاومة أن مجاهديها اشتبكوا مع قوة مشاة إسرائيلية عند الساعة 11 مساءً يوم الجمعة، ما أدى إلى وقوع انفجار ضخم في صفوف القوة المتقدمة وإجبارها على التراجع، متسببة في وقوع قتلى وجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين.

وأكد ضابط ميداني في غرفة عمليات حزب الله أن المجاهدين يواصلون رصد التحركات الإسرائيلية والتصدي لها على طول الخط الحدودي، مشيراً إلى أن جنود الاحتلال يحاولون التقدم تحت تغطية نارية كثيفة، إلا أن المقاومة تصدت لهم بنجاح عبر الكمائن والعبوات الناسفة.

كما أشار الضابط إلى أن القوات الإسرائيلية حاولت، عصر الجمعة، التقدم باتجاه بلدتي مارون الرأس ويارون، لكن كمائن المقاومة أدت إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوف جنود النخبة، الذين انسحبوا تحت غطاء مدفعي كثيف بعد فشلهم في تحقيق أهدافهم.

يذكر أن حزب الله أعلن منذ الأربعاء الماضي عن تدمير ست دبابات “ميركافا” في إطار التصدي للتوغل الإسرائيلي على الحدود اللبنانية، مؤكداً استمراره في مواجهة العدوان الإسرائيلي على لبنان.

مقالات مشابهة

  • 23 شهيدا خلال 24 ساعة ماضية في غزة
  • الاحتلال يعترف بإصابة 38 جندياً في معارك مع حزب الله خلال الـ24 ساعة الماضية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 89 شهيدا وجريحا في 3 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 38 جنديًا إسرائيليًا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 شهيدا والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • 9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس
  • 14 شهيدا و50 مصابا ضحية 3 جرائم للاحتلال الإسرائيلي في آخر 24 ساعة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 268 شهيداً ومصاباً في 8 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • 41 ألفا و788 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ «7 أكتوبر»
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع آخر 24 ساعة