أعلنت وزارة الدفاع الوطني، أن المواطنين الشباب المولودين بين 1 جانفي و30 ديسمبر 2005، بأنهم ملزمون بأداء الانتقاء الطبي المقرر في القانون رقم 14-06 المؤرخ في 9 أوت 2014 المتعلق بالخدمة الوطنية.

وأوضحت الوزارة أن الشباب الذين تلقوا أمر الحضور للانتقاء الطبي، مطالبون بالتقدم في التاريخ المبين على أمر الحضور.

إلى مركز الخدمة الوطنية أو المركز الاقليمي للخدمة الوطنية المنتمين إليه، مرفقين بأمر الحضور، بطاقة الهوية، بطاقة اقامة. شهادة مدرسية، ، صورتين للهوية واحتماليا بالوثائق التي تثبت حالتهم الصحية.

وبخصوص المواطنون الين لم يستلموا أمر الحضور للانتقاء الطبي، عليهم بسحبه سواء بالتقرب من مقر البلدية لمكان ميلادهم. او بالتقرب من مركز الخدمة الوطنية او المركز الاقليمي للخدمة المنتمين اليه، حسب ذات المصدر .

وتجدر الإشارة إلى أن الشباب المستدعين يمكنهم يوم اجراء الانتقاء الطبي ايداع ملفاتهم من أجل الحصول على التأجيل أو الإعفاء لدى مركز الخدمة الوطنية أو المركز الإقليمي للخدمة الوطنية.

كما أكدت وزارة الدفاع الوطني، أن كل مواطن لايستجيب لأمر الانتقاء الطبي يعلن مؤهلا تلقائيا ويفقد الحق في طلب الاعفاء ويستدعى لاداء إلتزاماته مع الدفعات التابعة لصف سنه ، وعند بلوغه سن 25 سنة كاملة يعد عاصيا ما عدا في حالة القوة القاهرة .

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الخدمة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي

افتتح مدير عام المخا الشيخ سلطان محمود، الأربعاء، مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة في المديرية بدعمٍ كريمٍ من دولة الكويت.

ويأتي افتتاح هذا المركز الطبي الجديد ثمرة للتعاون بين جمعية الرحمة العالمية الكويتية ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية- اليمن؛ لتوفير خدمات صحية متكاملة للأمهات والأطفال في مديرية المخا وضواحيها.

ويتكون المركز من 8 عيادات طبية متخصصة تشمل: عيادة نساء وولادة، وعيادة أطفال، وعيادة باطنية، وعيادة طبيب عام، وعيادة تطعيمات، وعيادة تنظيم الأسرة، وعيادة علاج سوء التغذية، بالإضافة إلى قسم مختبر مجهز بأحدث المعدات، وصيدلية، ومخزن للأدوية والمستلزمات الطبية.

وأكد مدير عام مديرية المخا أهمية هذا المشروع الحيوي في تعزيز قدرات القطاع الصحي في المديرية، وتوفير خدمات صحية مجانية للأمهات والأطفال، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

وثمّن الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الكويت حكومة وشعباً لدعم اليمن في مختلف المجالات، مشيداً بدور جمعية الرحمة العالمية الكويتية ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية في إنجاز هذا المشروع المهم.

مدير مكتب الصحة في المخا الدكتورة سميحة جميل، أكدت أن المركز يقدم خدماته الصحية لجميع المواطنين في المخا والمناطق المجاورة، الذين يربو عددهم على 35 ألف نسمة، وسيعمل على  تحسين صحة الأم والطفل، وتعزيز الصحة العامة في المجتمع.

من جانبه، أعرب رائد إبراهيم -رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية في اليمن- عن سعادته بافتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة في المخا، مؤكداً أن المركز يأتي ضمن سلسلة من المشاريع التي تنفذها المؤسسة بهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين اليمنيين.

وأشار إبراهيم إلى أن المركز تم بناؤه على مساحة 250 متراً مربعاً بتكلفة إجمالية بلغت 150 ألف دولار، شملت تكلفة البناء والتجهيزات الطبية.

وقدّم رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية- اليمن، جزيل شكره وتقديره لدولة الكويت، ولجمعية الرحمة العالمية الكويتية، على دعمهما السخي لهذا المشروع، كما شكر جميع الجهات التي ساهمت في إنجازه.

حضر الافتتاح: أمين عام المجلس المحلي الآنسي قاسم، ومحمد أنعم- رئيس دائرة الإعلام والثقافة والإرشاد في المكتب السياسي، والشيخ عبدالله السراجي- رئيس لجنة التخطيط، وأحمد عباس- رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي، والدكتور نصر عسكر- مدير مستشفى المخا العام، والدكتورة ملوك خميس- مدير مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة، وصادق السعيدي- مدير مكتب مؤسسة التواصل للتنمية في الساحل الغربي.

مقالات مشابهة

  • «جاهزية» تدرب 10 ألاف طبيب وإداري لتعزيز قدراتهم على التعامل مع الطوارئ والأزمات
  • الإعصار بيريل يستعيد قوته ليُصنَّف ضمن الفئة الثالثة
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاد الوقود
  • المكسيك تتأهب لإعصار بيريل
  • صحة غزة تدق ناقوس الخطر وتحذر من توقف الخدمة الصحية في خان يونس ورفح
  • «الصحة الفلسطينية» تحذر من اقتراب توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي
  • مدير التمريض بمجمع ناصر الطبي: ساعات ونخرج عن الخدمة جراء نفاد الوقود
  • يوم واحد للحصول على رخصة القيادة لمجندي الخدمة الوطنية في رأس الخيمة