أزالت أمانة المنطقة الشرقية، مصنعًا مهجورًا بالظهران، يقع على مساحة 33 ألف متر مربع، وذلك بعد استيفاء كافة الإجراءات النظامية من قبل اللجنة المكونة من عدة جهات حكومية.
وأكد رئيس بلدية مدينة الظهران المهندس فيصل القحطاني، أن البلدية عملت بالتنسيق مع اللجنة المكونة من بلدية مدينة الظهران، ومحافظة الخبر، وشرطة الظهران، بإزالة المصنع المهجور، وذلك لما يشكله من خطر يهدد السكان والمارة، ومكان لتجمع الأوبئة والحشرات، ومصدرًا للتلوث بسبب تجمع النفايات.


أخبار متعلقة إزالة ورم في المخ بالميكروسكوب الجراحي تنقذ مريض من الشلل بعنيزة"السلامة المرورية بالشرقية": 18% من الحوادث المرورية بسبب الإطارات المستعملة والمتهالكةموجة حارة في أستراليا تزيد من خطر حرائق الغابات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال أعمال الإزالة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });إزالة المباني المهجورة الآيلة للسقوطوأضاف أن البلدية قامت بإزالة العديد من المباني القديمة والمهجورة الآيلة للسقوط مؤخرًا، حيث أن ذلك يأتي ضمن برنامج تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري، والتي تشكل مخاطر عديدة على السكان المحيطين بها والبيئة العامة.
وأكد مواصلة البلدية في رصد وإزالة المباني المهجورة والآيلة للسقوط وذلك لاعتبارها منظرًا غير حضارياً.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الخبر أمانة المنطقة الشرقية جهات حكومية بلدية مدينة الظهران

إقرأ أيضاً:

تعود للحرب العالمية.. انفجار قنبلة بالقرب من مصنع تسلا بألمانيا

انفجرت اليوم السبت قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية بشكل خاضع للسيطرة، وذلك بعد أن جرى العثور عليها بالقرب من مصنع شركة تسلا في منطقة جرونهايده القريبة من العاصمة الألمانية برلين.
وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال نيكو باورمايستر، رئيس إدارة النظام العام في منطقة جرونهايده إنه جرى رفع حالة الإغلاق المفروضة على المنطقة المحيطة بمكان العثور على القنبلة مشيرا إلى أن من الممكن لجميع السكان وموظفي الشركات المتأثرة العودة إلى منازلهم ومكاتبهم مرة أخرى.
أخبار متعلقة طابع جمالي ممتع.. مهرجان العسل بتبوك يجمع بين التسوق والتوعويةمنى الفنيخ : أول سعودية تمزج مابين المظهر العصري بلمسات تراثية تعكس عبق الماضي وجمال الحاضر للجنسينكانت خدمة إزالة الذخائر أبلغت بلدية جرونهايده عن اكتشاف القنبلة التي يبلغ وزنها 250 كيلوجراما يوم الأربعاء الماضي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اكتشاف قنبلة قديمة بالقرب من مصنع تسلا في ألمانيا- د ب أتوسيع مصنع تسلاوكان من الضروري تفجيرها لعدم إمكانية نقلها، وجرى إخلاء عدة مناطق تجارية تقع بالقرب من موقع التفجير، كما تأثرت أجزاء من مصنع تسلا بعملية التفجير، غير أن متحدثة باسم الشركة الأمريكية أفادت بتوقف حركة الإنتاج في العطلة الأسبوعية على أية حال.
ولم يؤثر العثور على القنبلة على المخيم الاحتجاجي الذي أقامه نشطاء بيئيون في نفس الغابة القريبة من مصنع تسلا حيث يعتصم هؤلاء النشطاء منذ نهاية فبراير في تجمع صغير داخل بيوت خشبية مقامة على الأشجار داخل هذا المخيم من أجل الاحتجاج على توسيع مصنع تسلا.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • صور| انتشال 3 جثث وإنقاذ 5 أشخاص من أنقاض منزل منهار بأسيوط جنوب مصر
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي لتحقيق عددًا من الميداليات
  • بقوة 500 موظف.. "اسألني" بمطار الملك عبد العزيز توفر أفضل تجربة للمسافرين
  • "عامة الشورى" تعقد اجتماعها الخامس من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • “أمانة الشرقية” تزيل أكثر من 25 ألف طن من المخلفات والنفايات بالظهران
  • رئيس جهاز مدينة الشروق: حملة تستهدف النباشين ولجنة لمتابعة إزالة المباني
  • تعود للحرب العالمية.. انفجار قنبلة بالقرب من مصنع تسلا بألمانيا
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان