شبكة انباء العراق:
2024-07-04@09:50:32 GMT

خفافيش الظلام

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

بقلم: فراس الغضبان الحمداني ..

هذا المقال أوجهه للبعض من الذين حسبوا على الصحافة والإعلام الذي فرضت علينا الظروف إن نحسبهم زملاء في مهنة المتاعب ولكنهم أعداء لدورهم المخزي البعيد عن المهنية . المصالح الفردية لا يمكن إن تكون بديلاً عن المبادئ التي خانها هذا أو ذاك حين وقف بالضد من نجاح نقابة الصحفيين العراقيين التي تعمل دون كلل أو ملل لرفع شأن صاحبة الجلالة في كل المحافل الداخلية والخارجية .

لا يخفى على الزملاء العاملين في الوسط الصحفي العراقي المواقف السيئة التي وقفها بعض الدجالين والطارئين الشحاذين والعملاء والأبواق المأجورة ضد نقابة الصحفيين التي إستطاعت في دوراتها السابقة والحالية أن تغير واقع العمل الصحفي بالكامل . فقد خرج الزميل مؤيد اللامي بالنقابة من المحلية إلى الدائرة العربية والإقليمية ثم العالمية فالنقابة إستطاعت الفوز في زعامة الصحافة العربية والعضوية التنفيذية الدولية ، ونجحت في عقد مؤتمر قادة الإعلام الذي حضره النخب من قادة الإعلام في العالم ومؤتمر إتحاد الصحفيين العرب .

لقد لعبت نقابة الصحفيين العراقيين دوراً كبيراً في المشهد الإعلامي والصحفي من خلال حضورها الفعال في كافة المحافل وعلى الصعد العربية والدولية ونجحت النقابة رغم نباح البعض من الفاشلين الوقوف بوجه المصاعب والتحديات في إقامة أكبر حفل من نوعه في الشرق الأوسط بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية وبحضور عربي ودولي أعلن من خلاله العراق إنه أرض للفرح والأمل والعمل والإنجاز غير المسبوق وأكد عبوره مرحلة الخطر بالكامل وأثبت فيه صحفيو العراق أنهم أهل للمسؤولية الراسخة ورجال التضحيات .

إن ما تقوم به الزمر الضالة الوهمية من تآمر ضد الصحافة العراقية سوف لن يمر دون حساب وفق القانون وسوف نلقنهم درساً في حسن السيرة والسلوك وإحترام القيم والمبادئ والتردد قبل فعل ما يسيء أو قول ما يثير الفوضى والبلبلة الفارغة وأقول لهؤلاء جميعاً وعلى رأسهم عملاء مجاهدي خلق وقوات الإحتلال وأرباب السوابق وفق المادة 56 للنصب والإحتيال الذيول الخائبة التي رمت نفسها تحت خيمة جرداء ، خسئتم وخسأ كل من يقف في وجه نقابة السلطة الرابعة .

المجد للصحفيين الأحرار والخلود لشهداء الكلمة الحرة والخزي والعار لخفافيش الظلام .
Fialhmdany19572021@gmail.com

فراس الغضبان الحمداني

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

فقدان الصحفي التاج عثمان أثناء اندلاع المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة سنجة بولاية سنار

نقابة الصَّحفيين السُّودانيين
بيان للرأي العام
أعلنت أسرة الزميل الصحفي التاج عثمان عن فقدانه يوم أمس الأحد أثناء اندلاع المعارك المحتدمة بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة سنجة بولاية سنار.
إننا في نقابة الصّحفيين السودانيين
نُعبِّر عن قلقنا البالغ إزاء سلامة الزميل التاج عثمان وندعو جميع الجهات المعنية إلى تكثيف الجهود للعثور عليه وضمان سلامته.
كما نهيب بجميع الزملاء الصحفيين توخي الحذر أثناء تغطيتهم للأحداث في ظل الأوضاع الأمنية الراهنة.
يُعد الزميل التاج عثمان أحد أبرز الصحفيين السودانيين الذين عملوا في رواق التحقيقات الصحفية بالسودان، حيث شغل منصب رئيس قسم التحقيقات في عدد من الصحف السودانية، من بينها صحيفتي "الرأي العام" و"الحراك السياسي".
نقابة الصحفيين السودانيين
الأول من يوليو 2024م  

مقالات مشابهة

  • بعد حبس احمد حسن الزعبي.. هل يستقيل مجلس نقابة الصحفيين ويعترف بتقصيره ؟
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم أنشطة وفعالية متنوعة وثرية بالشراكة مع الأعضاء
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم فعاليات متنوعة بالشراكة مع الأعضاء
  • البلشي: قانون العمل يخص نقابة الصحفيين بشكل كبير
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية
  • فقدان الصحفي التاج عثمان أثناء اندلاع المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة سنجة بولاية سنار
  • أسرة الصحفي التاج عثمان تعلن فقدانه اثناء معارك «سنجة» 
  • نقابة الصحفيين ترد على مايك والتز: القضاء العراقي أصبح رمزاً لوحدة البلاد