مأرب برس:
2024-07-06@15:59:40 GMT

سامسونغ تطور ميزة لهواتفها قد تنقذ ملايين الأرواح

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

سامسونغ تطور ميزة لهواتفها قد تنقذ ملايين الأرواح

 

 ذكرت بعض مواقع الإنترنت أن سامسونغ تعمل على تطوير ميزة "اكتشاف الحوادث"، لتدخلها إلى هواتف غالاكسي الحديثة.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن سامسونغ قامت بتجهيز هاتفي Galaxy S24 Ultra و Z Fold5 بميزة "اكتشاف حوادث السيارات"، إذ عثر الباحث والمتخصص بأنظمة أندرويد "ميشال رحمان" في أنظمة هذه الأجهزة على مؤشرات تشير إلى وجود مشتشعر "Car Crash Detect Wakeup" داخل برمجيات OneUI 6.

1. gsmarena.com

وأشار الباحث إلى أن المستشعر المذكور يمكنه الحصول على العديد من البيانات من مستشعرات إلكترونية أخرى في الهواتف، مثل مقياس التسارع والجريوسكوب، وفي حال اكتشاف أن السيارة المتواجد فيها صاحب الهاتف قد تعرضت لحادث، يقوم بإرسال تنبيه إلى تطبيقات معينة مرتبطة به.

ومن غير المعروف بعد فيما إذا كانت هذه الميزة ستعمل مع هواتف Galaxy S24 و +Galaxy S24 التي أعلنت سامسونغ عنها مؤخرا أيضا.

 وتعمل مثل هذه الميزة في هواتف "بيكسل" التي أطلقتها غوغل في الأعوام الثلاثة الماضية، وفي بعض هواتف آيفون الحديثة أيضا، وعند اكتشاف حادث ما يقوم التطبيق المرتبط بهذه الميزة بالاتصال بخدمات الطوارئ والإسعاف لإنقاذ حياة المستخدم

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تحذير عاجل من شركة آبل بشأن اختراق هواتف آيفون.. تجنب السرقة بهذه الحيلة

بعد تلقي 1.46 مليار مستخدم لهواتف آيفون تحذيرات عاجلة، إثر اكتشاف الخبراء لهجوم إلكتروني يستهدف أجهزتهم، وضعت شركة آبل الأمريكية، بعض النصائح لتجنب الهجوم والتعرف على طرق الحماية.

وحثت شركة آبل مالكي أجهزة آيفون على استخدام خاصية المصادقة الثنائية، والتي تتطلب كلمة مرور ورمز تحقق من 6 أرقام، للوصول إلى حساباتهم من جهاز خارجي آخر، وأشارت الشركة في تحذيرها التي أصدرته منذ عدة أيام، إلى أنها لن تطلب منك مطلقًا تعطيل أي ميزة أمان على جهازك.

تحذير آبل من عمليات الاحتيال

وأكدت الشركة أن عمليات الاحتيال لا تقتصر على انتحال الشخصية، وإنما هناك بعض الرسائل وصلت إلى المستخدمين، تدعي أنها قادمة من شركات شهيرة مثل نتفلكس وأمازون، وتتضمن الرسائل إبلاغ المستخدمين بانتهاء صلاحية بطاقات الائتمان، ويقومون بالضغط على الرابط المرسل، ما يعرض معلوماتهم الشخصية للخطر.

المتسللون يستخدمون علامة آبل التجارية

كان بعض المتسللين قد قاموا باستغلال علامة آبل التجاربة، ووضع اسم الشركة في رسائل الاحتيال، لكنها في الأصل تحتوي على رابط مزيف، يسرق المعلومات الشخصية بعد قيام المستخدمين بزيارته.

كتابة المعلومات الشخصية داخل الرابط

وتؤدي الراوبط المزيفة إلى الدخول لمواقع ويب، تدفع المستخدمين لكتابة المعلومات الشخصية الخاصة بحسابات شركة آبل، ما يجعل الهاكرز يقوم بالتحكم في هاتف الآيفون، وبعد اتمام عملية السرقة يتم تحويل المستخدم إلى صفحة تسجيل دخول iCloud قديمة. 

مقالات مشابهة

  • تحذير عاجل من شركة آبل بشأن اختراق هواتف آيفون.. تجنب السرقة بهذه الحيلة
  • سامسونغ تحقق أرباحا استثنائية بفضل الطلب القوي على الرقائق
  • ميزة Gemini القادمة تجعل تعدد المهام أمرًا سهلاً
  • دليلك لأساسيات النسخ الاحتياطي للهواتف الذكية
  • مدير المرور السريع بولاية البحر الاحمر يترأس الاجتماع الأول لمدراء ورؤساء القطاعات بالولاية
  • تسريب مواصفات Samsung Galaxy Z Flip 6 و Z Fold 6
  • مناقشة آلية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق ميزة تنافسية وتحسين الأداء في السوق العقاري
  • فقدان الأرواح تحت الأنقاض.. تحقيقات موسعة في انهيار عقار ببولاق أبو العلا
  • أفضل هواتف أندرويد في عام 2024
  • بعد اطلاقها.. واتساب يكشف تفاصيل الميزة الجديدة Imagine Me