قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد برودة شديدة في قيم الحرارة، إذ تسجل البلاد أقل درجة حرارة منذ بداية فصل الشتاء، كما سقطت أمطارا بشكل كبير ومتفاوت في معظم المحافظات الجمهورية مثل القاهرة الكبرى بالأمس، طبقا لتوقعات الهيئة، مشيرةً إلى أن فرص سقوط الأمطار ما بين المتوسطة إلى غزيرة ستستمر اليوم على المناطق الساحلية، كما تتساقط حبات البرد في مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة وشمال الدقهلية ودمياط وبورسعيد ورفح وبعض مناطق العريش.

حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي: «من المتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اليوم الخميس وغدا الجمعة، والتحسن سيكون بشكل تدريجي مع يوم السبت ويوم الأحد».

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «العظمى على القاهرة الكبرى اليوم ستكون 15 درجة مئوية بأقل من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بنحو 4 درجات، وسجلت الصغرى 8 درجات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمطار الطقس الأرصاد القناة الأولى

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19

يستمر انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، اليوم الجمعة 4 أكتوبر، ليسود طقس معتدل في الصباح الباكر ومساءً، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا.

أماكن الشبورة المائية

وتسود شبورة مائية خفيفة صباحا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم.

مناطق الرياح

وتنشط الرياح أحيانًا على القاهرة الكبرى وشمالا، وتكون نشطة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، على أن تكون معتدلة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد.

ومتوقع أن تكون السحب غائمة جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، بينما تكون الأجواء مشمسة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

نسبة الرطوبة

ووفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكون نسبة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35 على القاهرة الكبرى، بينما تكون العظمى 85 والصغرى 40 على الوجه البحري، والعظمى 90 والصغرى 50 على السواحل الشمالية الغربية، والعظمى 90 والصغرى 55 على السواحل الشمالية الشرقية.

على أن تكون العظمى 60 والصغرى 30 على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون نسبة الرطوبة العظمى 60 والصغرى 20 على شمال الصعيد، والعظمى 35 والصغرى 15 على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم

أما درجة الحرارة المتوقعة فستكون كالتالي، وفق بيان هيئة الأرصاد:

العظمى 30 والصغرى 21 على القاهرة والوجه البحري، والعظمى 27 والصغرى 19 على السواحل الشمالية، على أن تكون العظمى 35 والصغرى 24 على جنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.. حار نهارًا معتدل ليلًا
  • حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 4-10-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19
  • حالة الطقس اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 2-10-2024 في محافظة المنيا
  • أجواء غائمة وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 2-10-2024 في محافظة قنا