RT Arabic:
2024-09-19@05:32:03 GMT

مفوضة حقوق الأطفال الروسية ترد على اتهامات أوكرانيا

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

مفوضة حقوق الأطفال الروسية ترد على اتهامات أوكرانيا

ردت مفوضة حقوق الأطفال التابعة للرئاسة الروسية ماريا لفوفا بيلوفا على اتهامات الجانب الأوكراني بأخذ 17 طفلا على نحو غير قانوني من دونباس.

جاء ذلك في تصريحات لفوفا بيلوفا على القناة الأولى الروسية، حيث تابعت: "لقد نقلنا أطفالا يعانون من مشكلات في العضلات والعظام لإعادة تأهيلهم. وهذه ليست المرة الأولى التي يأتي فيها الأطفال إلى مركز (أغونيوك)، فقد أتوا بالفعل في العام الماضي، وهم بحاجة إلى عمليات إعادة تأهيل منتظمة.

وقد قمنا بالفعل بتسهيل وصول الأطفال للمرة الثالثة، وساعدنا في ذلك زملاؤنا من وزارة الدفاع".

إقرأ المزيد قطر تساعد في عودة طفل روسي من أوكرانيا

وأضافت أن مكتب مفوضية حقوق الأطفال يعمل كذلك على لم شمل الأطفال الذين انفصلوا عن والديهم لأسباب مختلفة.

وقالت: "في ظل الظروف العادية، نحن منخرطون في لم شمل الذين انفصلوا عن عائلاتهم لظروف مختلفة. والآن أصبح هذا الاتهام وسلوك المفوض الأوكراني لحقوق الإنسان لوبينيتس غير مفهومين تماما بالنسبة لي".

وكانت الدائرة التمهيدية للمحكمة الجنائية الدولية، التي لا تعترف روسيا باختصاصها القضائي، قد أصدرت مذكرة اعتقال بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وماريا لفوفا بيلوفا لما تزعمه المحكمة، ضمن أمور أخرى، بـ "الترحيل" لأطفال أنقذتهم السلطات الروسية من القصف الأوكراني، وأخذتهم من منطقة القتال إلى مناطق آمنة.

وقامت لفوفا بيلوفا لاحقا بتقييم مذكرة "الاعتقال" الصادرة في سياق الوضع بأوكرانيا، وذكرت أنها مستعدة لمواصلة العمل. ووفقا لها، فهو "أمر رائع أن يقدر المجتمع الدولي العمل لمساعدة الأطفال". وتعمل المفوضة الروسية لحقوق الطفل على لم شمل الأطفال من دونباس وأوكرانيا مع عائلاتهم. وكجزء من عملية لم الشمل، يتم تسليم الأطفال إلى الممثلين القانونيين الموجودين في كل من روسيا وأوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين المحكمة الجنائية الدولية حقوق الانسان حلف الناتو فلاديمير بوتين وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

استرداد حقوق عامل بشركة قطاع خاص وتوفير فرصة عمل بديلة له بالدقهلية

أعلنت مديرية العمل بمحافظة الدقهلية، عن نجاح عمليات مفاوضة قام بها مكتب العمل بمنية النصر التابع للمديرية ، أسفرت عن استرداد مستحقات عامل بشركة حمدى عبدالفتاح البرماوي بقيمة 85  ألف جنيه  مستحقات للعامل داخل الشركة.

 وذلك بعد تلقي المديرية شكوى قدمها العامل: وائل السيد محمد من العاملين بالشركة، وجرى توجيه الشكوى لبحثها لمكتب العمل التابع لمنطقة العمل بمدينة المنزلة ، والتى نجح فى تسويتها ودياً مع  مسئولى الشركة وتسليم العامل مستحقاته ، يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية المستمرة لحماية العاملين بمنشآت القطاع الخاص وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية من خلال مكاتبها التابعة المنتشرة فى كافة أرجاء المحافظة، وذلك لضمان تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المنفذة له ، وكذلك حصول كافة العمال على حقوقهم و تأديتهم واجباتهم المطلوبة التى أقرتها أحكام القانون داخل أماكن العمل المختلفة ..

وأوضح أحمد رجائى وكيل مديرية العمل بالدقهلية  ،فى تقريره للوزارة، ان تلك الجهود التى تقوم بها المديرية وأجهزتها التابعة تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران، للمديريات بالمحافظات، بضرورة تكثيف الجهود ،لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم، وتعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج، والتواجد المستمر بين العمال في المنشآت وإحكام الرقابة على تطبيق أحكام القانون من خلال الأجهزة التابعة للمديريات بالمحافظات ، وإزالة المعوقات والمشكلات التى تواجه عملية تقديم الخدمات للمواطنين  في ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 وأضاف وكيل المديرية أن عمليات المفاوضة التى تحرص المديرية على القيام بها بهدف تعزيز مبادئ المفاوضة الجماعية والتي تعد الوسيلة القانونية لحل المنازعات العمالية التي نص عليها قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، كما يؤكد علي دور مكاتب العلاقات في التوصل لحلول الخلافات عن طريق المفاوضات والتسويات الودية وحفظ العلاقة المتوازنة بين العاملين وأصحاب الأعمال، وقدم العامل الشكر لوزارة العمل والقائمين على مكتب العمل بمنية النصر بعد استلام جميع مستحقاته المالية، وكذلك توفير فرصة عمل بديلة بعد انتهاء علاقة العمل بالتراضي بينه وبين الشركة، كما قدم مسؤول الشركة الشكر لإدارة المكتب بعد استلامه المخالصة الموقعة من العامل ، بحضور مدير المكتب أيمن الرفاعى والقائم بعمل مفتش تفتيش العمل بدائرة عمل المكتب.

مقالات مشابهة

  • منظمة «اليونيسف» ترد على اتهامات الحوثيين بتدمير التعليم في اليمن
  • استرداد حقوق عامل بشركة قطاع خاص وتوفير فرصة عمل بديلة له بالدقهلية
  • النائب سيد حنفي يثمن نجاح الحكومة في الحفاظ على حقوق العمال
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: العلاقة بين الدولة والمجتمع المدني تحسنت بشكل كبير
  • الوفد: قرار النيابة باستبدال العمل بالحبس يدعم ملف حقوق الإنسان
  • «الإصلاح والنهضة»: قرار النيابة باستبدال العمل بالحبس يعزز حقوق الإنسان
  • المؤتمر: قرار النيابة باستبدال العمل بالحبس خطوة نحو تعزيز حقوق الإنسان
  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • وكيل «قوى النواب»: قانون العمل الجديد يوازن بين حقوق العمال وواجباتهم
  • لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسية