فاز طارق أحمد عبد الرشيد رمضان بجائزة المركز الأول في بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد، التي أقيمت فعالياتها ضمن مهرجان أبوظبي البحري، بمشاركة أكثر من 500 قارب وزورق، حيث نجح البطل في تحقيق أعلى وزن قدره 34.30 كجم.

وجاء في المركز الثاني هزاع محمد عبد العزيز المهيري بوزن 30.14 كجم، فيما ذهب المركز الثالث إلى محمد علي أحمد هناوي بوزن 28.

89 كجم.
ويقام المهرجان، الذي انطلقت فعالياته يوم 25 يناير الماضي، تحت رعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بتنظيم من نادي أبوظبي البحري .
واستمرت بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد على مدار ثلاثة أيام، متزامنة مع موسم صيد أسماك الكنعد في أبوظبي، وشهد اليوم الأخير تحديد أوزان الأسماك التي تم صيدها من قبل المشاركين، والإعلان عن النتائج النهائية، ليتم تتويج الفائزين بالمراكز الأولى.
قام بتكريم الفائزين سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وناصر الظاهري رئيس قسم الرياضات الحديثة بالنادي، وأحمد الفارسي من هيئة البيئة.
وأشاد ناصر الظاهري بتفاعل المشاركين مع البطولة والحرص الكبير من هواة صيد الأسماك على التواجد في المهرجان عبر خوض تحدي صيد أسماك الكنعد.
وقال إن مشاركة أكثر من 500 قارب وزورق، تعكس المكانة المرموقة التي تتمتع بها بطولات صيد الأسماك، وبشكل خاص بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد، والتي يحرص النادي على تنظيمها خلال موسم صيد الكنعد في كل عام، لتعزيز جهود الحفاظ على التراث البحري، ونقل إرث الأجداد والآباء إلى الأجيال الجديدة، ولما يحمله صيد أسماك الكنعد من خصوصية في موسم صيده في أبوظبي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: صید الکنعد

إقرأ أيضاً:

هل يأخذ عموته يزن النعيمات معه إلى أبوظبي .. ؟

#سواليف

تداول صحفيون رياضيون أنباء متنوعة عن نية نادي الجزيرة الإماراتي ضم نجم منتخبنا الوطني يزن النعيمات إلى صفوف الفريق بديلا للنجم الإماراتي علي مبخوت الذي تعاقد مع نادي النصر الإماراتي، ياتي ذلك بعد ان وطآت قدما المدير الفني السابق لمنتخبنا الوطني المغربي الحسين عموتة أرض أبوظبي امس السبت للتوقيع مع الجزيرة.

وكان النعيمات قد قام بإنهاء تعاقده مع النادي الأهلي القطري، معلنا رغبته في خوض تجربة جديدة بالموسم المقبل.

ويعد يزن النعيمات من أبرز المهاجمين العرب في الفترة الأخيرة، حيث يقدم مستويات مميزة رفقة منتخبنا وفريقه القطري السابق.

مقالات ذات صلة ليفربول يهدد صلاح: التجديد مقابل الانتقال 2024/07/07

وذكرت مصادر مختلفة ان النعيمات يتفاوض مع “فخر أبوظبي” وأنه سيصل خلال الأسبوع المقبل للتوقيع على عقود انضمامه إلى الجزيرة في صفقة انتقال حر.

ويمتلك النعيمات عروضا مختلفا، برز منها نادي العروبة السعودي، بيد أن الأول نفى ذلك عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

وحاولت عمون الاتصال مرارا بيزن النعيمات إلا انه لا يرد على اتصالاتنا المتكررة.

وكان نادي الجزيرة الاماراتي قد استقبل مدربه المغربي الحسين عموتة لدى وصوله مطار زايد الدولي بالعاصمة أبوظبي مساء أمس السبت على متن «طيران الاتحاد»، قادماً من مدينة «الدار البيضاء»، تمهيداً للتوقيع الرسمي بين الطرفين اليوم، ليقود المدرب السابق لمنتخب الأردن «فخر أبوظبي» في الموسم المقبل 2024-2025.

وينطلق مشوار عموتة مع «فخر أبوظبي» من خلال المعسكر الإعدادي للموسم الجديد في إسبانيا في يوليو الجاري.

مقالات مشابهة

  • فورمولا1.. لويس هاميلتون يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى
  • دراجات نارية.. الإيطالي بانيايا بطلا لجائزة ألمانيا الكبرى
  • تعرف على ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة بريطانيا الكبرى
  • تعرف على ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد جائزة بريطانيا الكبرى
  • محافظ جدة يتوّج الفائزين بجائزة بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف
  • تكريم الفائزين في ختام بطولة نخل للشطرنج
  • هل يأخذ عموته يزن النعيمات معه إلى أبوظبي .. ؟
  • جورج راسل اول المنطلقين في جائزة بريطانيا الكبرى
  • جائزة عبد الفتاح صبري للقصة القصيرة تُكرّم الفائزين بدورتها الثانية
  • ختامها مسك.. قصة فريال أشرف أول بطلة مصرية يعزف على يدها النشيد الوطني على منصة تتويج السيدات