يميل عدد كبير إلى الاستحمام بالمياه الساخنة في فصل الشتاء، لعدم تحملهم المياه الباردة، لكن يجب الحذر من عادة خاطئة، قد تؤدي إلى إصابات بالغة، تصل إلى الوفاة، وتتسبب في انفجار السخان، لذا يجب الانتباه واتباع إجراءات السلامة والوقاية، بحسب موقع «The Times of India».

من العادات الخاطئة التي يتبعها البعض عند الاستحمام، ترك فيشة السخان في الكهرباء، ما قد يؤدي إلى كارثة، قد تنتهي بوفاة الشخص، لأن السخان قد يصبح موصل لكهربة المياه، لذا ينصح دائمًا بترك السخان مدة كافية، حتى تصل المياه إلى الغليان، ثم نزع الفيشة والاستحمام بالمياه التي تم تسخينها.

عادة خاطئة عند الاستحمام بالمياه الساخنة

الاستحمام بالمياه الساخنة دون نزع فيشة السخان، يسبب كثير من المخاطر، خاصة عند إغلاق أماكن التهوية، مما يعمل على تصاعد البخار في الحمام، وزيادة الضغط على السخان، وقد يمر الأمر دون أي أضرار، ومن الممكن أن تحدث كوارث يصعب السيطرة عليها، لأن المياه تصبح مكهربة، بالتالي يتعرض الشخص إلى الإيذاء، وقد تكون هناك صعوبة في النجاة، بالإضافة إلى انفجار السخان.

خطر تشغيل سخانات الغاز أثناء الاستحمام

الخطر ليس فقط من سخان الكهرباء، بل سخان الغاز أيضًا، فعندما يملأ البخار الحمام بأكمله، ويزداد الضغط على السخان، قد يحدث اشتعال مباشر، يؤدي إلى نفاذ كمية الأكسجين الموجودة، في وقت قصير جدًا، مما يؤدي إلى حدوث إصابات بالغة، وقد يصل الأمر إلى الوفاة، لذا يجب الانتباه إلى هذا الأمر جيدًا.

نصائح يجب اتباعها عند الاستحمام

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند الاستحمام، منها وجود مصدر تهوية، لتسريب البخار، الذي يملأ المكان بمجرد تشغيل المياه الساخنة، والأهم من ذلك فصل فيشة السخان قبل الاستحمام، تجنبًا لحدوث أي مخاطر، سواء كان سخان كهرباء أم غاز، ويجب ألا تطول مدة الاستحمام، خاصة إذا انتشر البخار في المكان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستحمام سخانات الغاز سخان سخان الغاز سخان الكهرباء المیاه الساخنة عند الاستحمام

إقرأ أيضاً:

لا داعي لاستخدام السخان في الصيف.. خبير يقدم نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء

قال المهندس أحمد صلاح الشناوي، استشاري الطاقة الكهربائية، إنّ المواطن المصري يجب أن يرشد استهلاك الطاقة الكهربائية لتقليل فاتورة الكهرباء، كما أن ترشيد الاستهلاك يؤدي إلى تقليل كمية الطاقة الكهربية المنتجة من محطات الكهرباء وبالتالي تقليل كمية الغاز الطبيعي التي تستهلكها المحطات.

ترشيد استهلاك الكهرباء

وأشار الشناوي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس، إلى أن هناك أجهزة كثيرة شديدة الاستهلاك مثل السخان والتكييف والغسالة الأوتوماتيك، لافتا إلى أن هناك نصائح عديدة لترشيد الاستهلاك، حيث لا داعي لاستخدام السخان الكهربائي في فصل الصيف، وفي حالة استخدامه يجب تشغيله لمدة لا تزيد عن نصف ساعة متصلة.

المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر: تدمير قدرات حماس في غزة لا يزال هدفا بعيد المنال الأرصاد تكشف تطورا جديدا في درجات الحرارة اعتبارا من السبت


وأضاف أن الغسالة الأوتوماتيك يجب أن نتجنب استخدام المجفف فيها، حيث يمكننا تعريض الملابس للشمس، وبالنسبة إلى الثلاجة، يجب علينا عدم وضع الأكل فيها وهو ساخن جدا حتى لا تستغرق دورة التبريد وقتا أطول، ويجب استخدام التكييف عند درجة حرارة 26 أو 24 أو 25 مثلا وليس 18 و20 درجة مئوية، ولا يجب تشغيل التكييف طوال فترة النوم وبخاصة أنه مضر للجسم عند التعرض له لفترات طويلة. 
 

مقالات مشابهة

  • لا داعي لاستخدام السخان في الصيف.. خبير يقدم نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء
  • ممارسة "غريبة" يدعو الخبراء النفسيون للقيام بها أثناء الاستحمام للتخلص من التوتر!
  • هل المالتي فيتامينس تطيل العمر.. دراسة موسعة تجيب
  • أطعمة ومشروبات ممنوع تناولها على معدة فارغة.. احذرها في وجبة الفطار
  • 5 أخطاء شائعة تدمر الديب فريزر أثناء الموجة الحارة.. احذرها
  • الدولار والجنيه «الجمل والنملة»
  • عادة شائعة تؤدي إلى تآكل الأسنان.. لا تغسلها في ذلك التوقيت
  • نصائح لترشيد استهلاك فاتورة الكهرباء.. أهمها: إطفاء الإنارة في الغرف الخالية
  • كارثة بيئية بالمكسيك بسبب الجفاف..تؤدي لنفوق مئات الآلاف من الأسماك
  • الزيوت النباتية تؤدي إلى الخرف الشيخوخة.. دراسة توضح