أكد خبراء روس في العلاقات الدولية والقضايا الأمنية، أن الجزائر تمتلك كل المؤهلات اللازمة لتكون لسان حال القارة الإفريقية. وأفضل مدافع عن مصالحها على المستوى الدولي.

وفي مداخلة لها خلال ندوة نظمتها المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية تحت عنوان “مكانة إفريقيا في النظام العالمي الجديد”. أكدت إيرينا بولغوفا نائب مدير معهد الأبحاث الدولية في جامعة مجيمو بموسكو أن الجزائر “مؤهلة بشكل كبير لتكون لسان حال القارة الإفريقية”.

وأوضحت الخبيرة، أن “المصداقية الكبيرة التي تتمتع بها الجزائر في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط وعلى المستوى الدولي. تمكنها من أن تكون لسان حال القارة الإفريقية للدفاع عن قضاياها. مشيرة إلى أن اللجوء الدائم نحو الجزائر من قبل الدول الإفريقية من أجل حل النزاعات بين الدول يؤكد بشكل كبير وزنها”.

وأشارت بولغوفا في نفس السياق إلى أن صفة الجزائر كعضو غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. لمدة سنتين ستعزز ريادتها في المنطقة بشكل أكيد.

بدوره أكد مدير مركز الدراسات العربية والاسلامية، نائب المدير العلمي لمعهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية. فازيلي كوزنيتسوف أن الجزائر هي من تستحق عن جدارة تولي دور الناطق باسم القارة الإفريقية.

كما أوضح يقول أن الجزائر لطالما سعت لإسماع صوت القارة الإفريقية و الدفاع عن مصالحها و هو أمر يمكن التأكد منه حتى قبل استقلالها. كونها لم تتوان يوما عن الدعوة إلى تصفية الاستعمار في كل البلدان الإفريقية. مشيدا بسمعة الدبلوماسية الجزائرية المعروفة بدفاعها القوي عن القارة الإفريقية.

ولدى تطرقه إلى مكانة إفريقيا على الساحة الدولية، أكد الخبراء أن هذه القارة إجتازت عدة مراحل. فبعد كفاحها من أجل الإستقلال و فرض ثقافتها. أصبحت إفريقيا حاليا عنصرا محوريا في الخارطة الجيوستراتيجية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: أن الجزائر

إقرأ أيضاً:

رئيس شعبة الأدوية: مصر ستكون واحدة من 4 دول تمتلك مشتقات الدم في العالم

قال الدكتور علي عوف رئيس مجلس الإدارة باتحاد الغرف التجارية المصرية، إن مصر علمت كل الدول العربية والإفريقية ما هي صناعة الدواء، فضلًا عن أن القيادة السياسية تعتبر صناعة الدواء أمنًا قوميًّا، ووجهت بضرورة العمل على توطينها.

توطين صناعة الدواء

وأضاف «عوف»، خلال فيديو نُشر له على الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن مصر بدأت تأخذ خطوة إيجابية في توطين صناعة الدواء والتحرك بإيجابية ليس فقط لتوفير دواء آمن وفعال ومناسب لسعر المريض المصري، ولكن تم البدء في توطين صناعات غير مسبوقة مثل مشتقات الدم.

مصر ستكون واحدة من ثلاث أو أربع دول عالميًّا تمتلك مشتقات الدم

وأكد رئيس مجلس الإدارة باتحاد الغرف التجارية المصرية، أن توطين صناعة مشتقات الدم من أهم الصناعات الدوائية في مصر، موضحًا أن مصر ستكون واحدة من ثلاث أو أربع دول عالميًّا تمتلك مشتقات الدم بدلًا من استيرادها من الخارج، مشيرا إلى أن مصر اليوم تكتفي ذاتيًا بمنتجات مشتقات الدم وستقوم بالتصدير.

مقالات مشابهة

  • «الطيران المدني»: التعامل مع كل الطائرات التابعة للكويت وتحويل مساراتها لتكون في مأمن من الأحداث
  • الطيران المدني: تحويل مسارات الطائرات التابعة لدولة الكويت لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة
  • أستاذ علم نفس عن محتوى "تيك توك": شخصيات استعراضية لا تمتلك مهارات للعمل
  • قمة الشامبيونزليج.. تشكيل هجومى متوقع لسان جيرمان أمام آرسنال
  • رئيس شعبة الأدوية: مصر ستكون واحدة من 4 دول تمتلك مشتقات الدم في العالم
  • وزير النفط النيجري: الجزائر “فخر إفريقيا” وبوصلة لتطوير البنى التحتية الطاقوية بإفريقيا
  • خبراء أمميون يدعون لإلغاء الحكم بسجن الشاعرة الجزائرية جميلة بن طويس
  • خبراء أمميون يطالبون بإلغاء إدانة فنانة جزائرية فرنسية بتهمة "الإرهاب"
  • الجزائر لن تشارك في البطولة الإفريقية للدراجات على الطريق !
  • الكوميسا: 4% نصيب إفريقيا من الاستثمارات الأجنبية المباشرة