صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@11:07:06 GMT

«دراما كأس آسيا» تصدم الجماهير!

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

سلطان آل علي (دبي)
تحمل ذاكرة كرة القدم الآسيوية مباريات لا تنسى، خصوصاً تلك التي حسمت نتائجها في الأمتار الأخيرة والأوقات الحاسمة، ولعل بطولة كأس آسيا 2023 في قطر أحد أكثر النسخ التي تشهد تقلبات حتى الدقيقة الأخيرة و«دراما» لا يمكن تخيلها للجماهير، التي تعيش الفرح والحزن بين الثانية والأخرى.
وبالحديث عن الدقائق الأخيرة الحاسمة، فقد شهدت النسخة الحالية تسجيل 18 هدفاً في الوقت بدل الضائع بعد الدقيقة 90 خلال 44 مباراة في المسابقة، وتشكّل هذه الأهداف نسبة 16% من إجمالي الأهداف الـ112 المسجلة.


وقد كانت 5 أهداف منها سبباً مباشراً في تحقيق الفوز، أبرزها هدف نزار الرشدان الثالث للأردن على العراق في الدقيقة 97 بدور الـ16، إضافة إلى أهداف السعودية على عمان، والبحرين على ماليزيا، وطاجيكستان على لبنان والعراق على فيتنام في دور المجموعات، بينما أدت 7 أهداف من 18 في الدقائق الأخيرة إلى التعادل، وأهمها هو هدف كوريا الجنوبية على السعودية في الدقيقة 99، والذي أدى في نهاية المطاف إلى عبور الشمشون الكوري إلى دور الثمانية بركلات الترجيح بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج.
ويعد منتخبا الإمارات وكوريا الجنوبية الأكثر تسجيلاً في الوقت الأخير بـ3 أهداف لكل منتخب، حيث سجل يحيى الغساني الهدف الثالث للإمارات أمام هونج كونج في الدقيقة 95، وسجل الهدف على إيران الذي أهّل المنتخب في المركز الثاني بالدقيقة 93، إضافةً إلى هدف التعادل الذي سجله خليفة الحمادي على طاجيكستان في دور الـ16، والذي منع منتخب الإمارات من الخسارة في الوقت الأصلي.
أما كوريا الجنوبية، فقد سجل هدف التعادل أمام الأردن في الدقيقة 91، كما سجل هدف التقدم في الدقيقة 94 على ماليزيا ثم استقبل التعادل، بالإضافة إلى هدف التعادل مع السعودية في دور الـ16 بالدقيقة 99.
ومن بين الأهداف الـ18 الأخيرة في المباريات، يبقى هدف ماليزيا الثالث على كوريا الجنوبية في الدقيقة 105 الأكثر تأخراً في البطولة، ويأتي بعده هدف أيمن حسين للعراق على فيتنام في ختام دور المجموعات بالدقيقة 102.

أخبار ذات صلة "المعاشات": التأمين الاجتماعي جزء مهم من النظام الاقتصادي للدولة تعمق المنخفض الجوي.. وأمطار على مناطق متفرقة من الدولة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس آسيا العراق الأردن الإمارات طاجيكستان فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر والريان اليوم الإثنين في دوري أبطال آسيا


نجح النصر السعودي في خطف ثلاث نقاط ثمينة من نظيره الريان القطري بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف هدف وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا.


بدأ اللقاء بسيطرة كبيرة من جانب لاعبي النصر الذين أضاعوا العديد من الفرص المؤكدة كما حاول لاعبو الريان افتتاح المباراة بهدف، حيث أضاع تريزيجيه هدف مؤكد للريان في الدقيقة 41 وذلك عندما سدد بقوة من داخل المنطقة ولكن الكرة اصطدمت بالدفاع قبل ان يتابعها زميله أشرف بن شرقي بتسديدة يسارية ولكن محمد سيماكان نجم النصر تصدى لها ببراعة.


في الدقيقة 46، سجل النصر هدف اللقاء الوحيد عن طريق ساديو ماني بعد عرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء حولها النجم السنغالي لرأسية قوية على يسار الحارس داخل الشباك معلنا عن الهدف وينتهي الشوط الأول بتقدم النصر.

شوقي غريب مديرًا فنيًا للإسماعيلي خلفًا لإيهاب جلال غضب داخل الأهلي بسبب سفر كولر دون إذن وغياب محمد هاني يربك حسابات المنتخب


وفي الشوط الثاني، سجل كريستيانو رونالدو نجم النصر هدف في مرمى الريان في الدقيقة 47 ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.


شهدت الدقيقة 58 هجمة لتريزيجيه نجم الريان عندما سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكنها وصلت سهلة إلى أحضان حارس مرمى النصر.


في الدقيقة 76، سجل رونالدو هدف النصر الثاني بعد تمريرة من عبد الرحمن غريب إلى رونالدو داخل منطقة الجزاء الذي قابلها بتسديدة يسارية صاروخية سكنت أقصى الزاوية اليمنى للحارس ب أو فيكتور داحل الشباك.


في الدقيقة 87، سجل روجر جويديس هدف الريان  بعد عرضية أرضية من بن شرقي داخل منطقة الجزاء ليقابلها روجر جويديس بتسديدة داخل الشباك وتنتهي المباراة بفوز النصر بهدفين مقابل هدف. 


وبهذه النتيجة، يحتل التصر المركز الثالث في مجموعة منطقة الغرب برصيد 4 نقاط بينما جاء الريان في المركز الحلدي عشر بلا رصيد من النقاط.

مقالات مشابهة

  • “إسرائيل” تكذب بشأن طبيعة أهداف قصفها.. حزب الله ينظم جولة للإعلاميين في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • زاناردي.. «الفرصة الأخيرة» مع دبا الحصن!
  • الهلال يكسب الشرطة في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • الشارقة الإماراتي يتعادل مع الوحدات الأردني بدوري أبطال آسيا 2
  • "أبطال آسيا".. الشارقة يفرط في الفوز أمام الوحدات
  • جيش الاحتلال يركز ضرباته الصاروخية على المناطق الجنوبية للعاصمة دمشق (فيديو)
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر والريان اليوم الإثنين في دوري أبطال آسيا
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة السد القطري ضد استقلال طهران في دوري أبطال آسيا
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية